بالصور.. تغيير لوحات بعض الشوارع في بريدة بعد إزالة لقب “الوجيه” وعبارة “رحمه الله”    الأخضر يقترب من أولمبياد طوكيو بفوز ثمين على تايلاند    ”حماية المستهلك” تحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم الكتب بسداد الرسوم    بدء سريان “لائحة نقل البضائع”.. 97 غرامة مالية بانتظار المخالفين    معرض "ديزرت إكس" يوثق الجانب التاريخي والحضاري في العلا    التعليم ترفع شعار “الانضباط المدرسي” مع عودة ستة ملايين طالب لمقاعدهم    واتساب تتخلى عن فكرة عرض الإعلانات ضمن المحادثات لتحقيق الأرباح    سمو وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية غينيا بيساو لدى المملكة    جماهير الأهلي ترفض رحيل ازارو للاتفاق    معلم من الطائف يشعل الأمسية الشعرية بالحديقة الثقافية في جدة    الربيعة: المملكة من أكبر الدول المانحة للسودان بمبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي    جامعة القصيم تختتم فعالياتها الصحية والتوعوية في مهرجان ربيع بريدة 41 بمشاركة 884 طالباً وطالبة    30 شركه محلية وعالمية تطرح عشرات الوظائف للسعوديين    ترمب محذراً خامنئي: انتبه لكلامك    اكتشاف 4 إصابات بالالتهاب الرئوي في الصين    بيونغ تكتشف خللاً جديداً في برنامج طائرات 737 ماكس    جامعة الأمير سطام تستحدث برنامج ماجستير الأخلاقيات الحيوية بكلية الطب    إمارة عسير: لا توجيه بنشر أرقام المسؤولين على مواقع التواصل    إبراهيم المهنا يكمل رالي داكار بالمركز الثاني على فئته T5.1    الشعب الليبي يقفل الموانئ النفطية والحقول ويمنع تصدير النفط    المملكة تسعى لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وازدهاره    هطول أمطار رعدية بمكة والمدينة والقصيم والرياض    الدفاع المدني يحّذر من التقلبات المناخية بجازان    بن حثلين معلقاً على إعدام أستراليا للإبل: نسعى ل«بدوّنة» الأستراليين    هل مقتل سليماني.. سيناريو لاتفاق قادم؟!    طفيان وحكمي يزفان محمد    عبدالكريم النصيري    الغذامي يتحفظ على عنوان كتابه الجديد    تغريدة نانسي.. رسالة لأطفالها أم تبرير للرأي العام؟    قونايدن جنم    ذوو الهمم.. تقبلوا اعتذاري    ب2.9 مليار ريال.. فرص استثمارية في التعليم الأهلي    4 مرضى في غرفة !    باجبير يترأس مجلس المرضى    47.. السنة الأكثر تعاسة في العمر!                                فرحة لاعبي النصر بهدف حمد الله    د. القصبي    في ختام دور الثمانية بكأس الملك اليوم السبت    تنطلق اليوم في مملكة البحرين    «السياحة «تطلق «وجهات شتوية» للأفراد والعوائل    جناح الشهداء يبرز البطولات والتضحيات بمهرجان الغضا    30 عميدا لكليات التربية يبحثون برامج إعداد المعلم    إماما الحرمين يدعوان لتذكر الضعفاء والمساكين في برد الشتاء    مفهوم الجهاد في سبيل الله لدى معدي مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يعيشون أكثر منا؟!    إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من برد الشتاء ويوصي الآباء بالحنو على صغارهم بالكسوة    “إمارة عسير”: لا صحة لصدور توجيه بنشر أسماء وأرقام المسؤولين بالمنطقة    اجتمع بأمين منطقة الرياض ووكلاء الأمانة ومنسوبي جمعية «بصمة تفاؤل» وعدد من الأطفال المتعافين من السرطان        وزير التعليم يبحث مع السفير الأفغاني قبول طلاب المنح    نائب وزير الدفاع يرأس وفد المملكة في افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بمصر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السعودية تعالج المصابين اليمنيين في الخارج
نشر في الحياة يوم 07 - 03 - 2017

يولي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اهتماماً بالمصابين جراء الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي وصالح في المواقع المحررة لأنها تمثل خطراً متفاقماً على اليمنيين.
وعمل المركز في هذا الصدد على تقديم دعم آلية المتابعة والرصد الحالية، وتوسيعها لمتابعة المصابين إلى جانب تقديم دورات تثقيف حول مخاطر الألغام وخدمات الدعم النفسي للأطفال والأسر المتضررة، خصوصاً من هم دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات.
وفي سياق متصل، نقل المركز أخيراً دفعة جديدة من المصابين من تعز للعلاج في السودان، فضلاً عن مصابين آخرين تكفل المركز بنقلهم إلى المملكة والأردن مع تحمل نفقات السفر والعلاج كافة.
يأتي ذلك في إطار حرص قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن من خلال عمليات إعادة الأمل على علاج المصابين اليمنيين، إذ تركز على تقديم الدعم الطبي الكامل، وتسهيل دخول المنظمات العالمية للوقوف على حالات المصابين والإسهام في نقلهم للعلاج في الخارج.
كذلك خصص المركز 51 مشروعاً في الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي في اليمن بأكثر من 208 ملايين دولار، استفاد منها 24.5 مليون يمني، إلى جانب تقديم العناية الطبية والعلاج اللازم للمصابين داخل الأراضي اليمنية.
ووقع عدداً من الاتفاقات مع مستشفيات خاصة في عدن وتعز، منها تمديد خمسة عقود لعلاج المصابين داخل اليمن، بتمويل ومتابعة من المركز.
وتستهدف العقود تقديم الرعاية الطبية الكاملة إلى أكثر من 750 مصاباً في محافظتي عدن وتعز، وفق المعايير الطبية الدولية بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.
ويسعى المركز إلى تفعيل دور المستشفيات الحكومية في علاج المصابين والمحتاجين للرعاية داخل الأراضي اليمنية، بتأمين جميع الخدمات الطبية والعلاج والأجهزة، إذ أرسل 11 شاحنة إلى مستشفى الجمهورية في عدن تحمل 279 بنداً من المستلزمات الطبية والمحاليل، و25 من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمخازن الأدوية والإمداد الدوائي المركزية في وزارة الصحة اليمنية بعدن، وست شاحنات إلى مستشفى الهيئة في مأرب، من أصل 58 شاحنة إلى عدد من المحافظات اليمنية لدعم الجانب الصحي في المستشفيات الحكومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.