بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كابيلو يشكو الإصابات... وبلان يأمل باستمرار الصحوة
نشر في الحياة يوم 12 - 10 - 2010

نيقوسيا - أ ف ب - تلتقي إنكلترا مع مونتينيغرو إسبانيا حاملة اللقب مع مضيفتها اسكتلندا وهولندا وصيفة بطلة العالم مع السويد اليوم (الثلثاء) في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقررة في بولندا وأوكرانيا.
وسيشهد ملعب ويمبلي في العاصمة لندن مباراة منتظرة بين انكلترا التي استراحت في الجولة الماضية، ومونتينيغرو متصدرة المجموعة السابعة من 3 انتصارات متتالية على ويلز وبلغاريا وسويسرا بنتيجة واحدة 1- صفر، في حين حققت انكلترا فوزين ساحقين على بلغاريا 4- صفر وسويسرا 3-1.
ويعاني مدرب «الاسود الثلاثة» الايطالي فابيو كابيلو من اصابات عدد من لاعبيه الاساسيين ورفض البعض الاخر العودة عن اعتزاله الدولي.
وبشكل خاص يبدو الهجوم الانكليزي في ازمة نظراً لغيابات جرماين ديفو، بوبي زامورا، اميل هيسكي (رفض العودة عن اعتزاله) وكارلتون كول، ما سيفتح الباب أمام مهاجم سندرلاند دارين بنت المتألق هذا الموسم (7 أهداف)، مخضرم نادي بولتون كيفن ديفيس (33 عاماً) الوافد الجديد الى المنتخب الوطني، وعملاق توتنهام اللندني بيتر كراوتش للعب دور مساند لواين روني العائد.
أما ديفيس الذي استقبل دعوته الى المنتخب بالدموع مع زوجته، فسيصبح أكبر لاعب يشارك للمرة الاولى مع المنتخب الاول منذ ليسلي كومبتون (38 عاماً) الذي استدعي لخوض مباراة ويلز عام 1950، وذلك في حال دخوله غداً.
ويصر الكرواتي زلاتكو كرانيكار مدرب المنتخب الطري العود على الساحة الدولية (تم قبول عضويته رسمياً من الاتحاد الدولي عام 2007)، ان فريقه يملك امالاً واقعية في مباراة ويمبلي: «قلت للاعبي الفريق اننا لن نذهب الى لندن من أجل التسوق. نحن ذاهبون لاثبات ان نتائجنا لم تأت عن طريق الصدفة. انكلترا فريق ممتاز لكنني اعتقد اننا نملك الفرصة في ويمبلي».
وفي المجموعة ذاتها، تستقبل سويسرا التي لم تحقق اي نقطة بعد، ويلز قبل الاخيرة التي خسرت مباراتيها ايضاً في مدينة بال.
ويبحث منتخب اسبانيا حامل اللقب عن مواصلة مسيرته الناجحة بعد فوزه المستحق على ليتوانيا 3-1، عندما يحل على اسكتلندا وصيفة المجموعة التاسعة على ملعب «هامبدن بارك» في غلاسغو.
ويعود الى تشكيلة «لا فوريا روخا» التي تتصدر المجموعة بست نقاط من مباراتين، لاعب وسط ريال مدريد شابي ألونسو بعد شفائه من الانفلونزا، وهو سيستغل معرفته بالكرة البريطانية بعد الفترة التي أمضاها مع ليفربول الانكليزي.
وفي المجموعة ذاتها، تحل تشيخيا على ليشتنشتاين في فادوز بعد فوزها الهام على اسكتلندا 1- صفر يوم الجمعة الماضي.
وعلى رغم فوزها في اول ثلاث مباريات، ستكون مهمة هولندا وصيفة بطلة العالم صعبة عندما تواجه السويد وصيفة المجموعة الخامسة بست نقاط من مباراتين في امستردام.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب فنلندا الخامسة مع هنغاريا الثالثة في هلسنكي وسان مارينو الاخيرة مع مولدافيا الرابعة في سارافال.
وبعد مونديالها المخيب في جنوب أفريقيا، تسير ايطاليا في خط تصاعدي، وهي تستقبل صربيا في مباراة قوية في جنوى ضمن المجموعة الثالثة بعد تعادلها سلباً على ارض ايرلندا الشمالية في الجولة السابقة.
وتستقبل استونيا التي ارتقت الى المركز الثاني سلوفينيا في تالين، وتحل ايرلندا الشمالية على جزر فارو في توفتير.
وفي المجموعة الثانية الملتهبة، تبحث ايرلندا عن رد اعتبارها بعد خسارتها على ارضها امام روسيا 2-3، عندما تحل على سلوفاكيا التي لقيت خسارة مفاجئة أمام ارمينيا 1-3، في حين تزور روسيا مقدونيا الباحثة عن مركز متقدم ايضاً.
وفي المجموعة الرابعة، يبحث «ديوك» فرنسا عن مواصلة نتائجهم الجيدة بعد الفوز الثمين على رومانيا 2- صفر، عندما يستقبل فريق المدرب لوران بلان لوكسمبورغ المتواضعة في مدينة ميتز.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب بيلاروسيا مع البانيا في مينسك.
وفي المجموعة الثامنة، تأمل البرتغال تقليص فارق النقاط الخمس الذي يفصلها عن النروج المتصدرة، عندما تحل على ايسلندا في ريكيافيك، في حين تستقبل الدنمارك الثالثة قبرص في كوبنهاغن.
وفي المجموعة السادسة، تلعب لاتفيا مع جورجيا في ريغا واليونان مع اسرائيل في بيرايوس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.