رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



راموس صاحب الأهداف الحاسمة في الريال.. وميسي يواصل صيامه التهديفي
نشر في الحياة يوم 04 - 12 - 2016

عجز نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي عن هز شباك منافس فريقه الأزلي ريال مدريد في لقاء الكلاسيكو أمس السبت في الجولة ال14 من الليغا، ليواصل بذلك صيامه التهديفي في مرمى الملكي للمباراة السادسة على التوالي.
لم يتمكن المهاجم الأرجنتيني صاحب أكبر عدد من الأهداف في تاريخ مباريات الكلاسكيو (21) وفي مواجهات الليغا بين برشلونة وريال مدريد (14 معادلاً بذلك رصيد مواطنه الأرجنتيني، لاعب الريال الراحل ألفريدو دي ستيفانو)، من هز شباك الملكي في لقاء أمس الذي انتهى بالتعادل (1-1).
وجاء هدف البرسا بتوقيع المهاجم الأوروجواني لويس سواريز (د53) قبل أن يقتنص سرخيو راموس تعادلاً قاتلاً للريال في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.
وسجل البرغوث الأرجنتيني في مرمى الريال للمرة الأخيرة في الجولة ال29 من الليغا في موسم 2013-2014 ، حيث أحرز "هاتريك" في معقل الملكي سانتياغو برنابيو ليقود فريقه للفوز (4-3).
وفي نفس الموسم انتهى لقاء برشلونة وريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا بهزيمة الفريق الكتالوني (2-1) لكن هدف البرسا جاء بتوقيع مارك بارترا.
وفي لقاء الكلاسيكو الأول من موسم 2014-2015 ، سجل البرازيلي نيمار هدف برشلونة الوحيد في لقاء انتهى بنتيجة (3-1) لصالح ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو، بينما انتهت المواجهة الثانية بفوز الفريق الكتالوني (2-1) على كامب نو، وحمل الهدفان توقيع جيريمي ماتيو ولويس سواريز.
وفي الموسم الماضي، لم يساهم ميسي في هز الشباك في اللقاء الذي فاز به برشلونة برباعية نظيفة جاءت بتوقيع سواريز (2) ونيمار وأندريس إنييستا.
ولم يشارك المهاجم الأرجنتيني في ذلك الكلاسيكو إلا قبل نصف ساعة تقريباً من نهاية اللقاء حيث كان قد تعافى للتو من إصابة.
وفي آخر مواجهات برشلونة وريال مدريد الموسم الماضي، لم يسجل ميسي أيضاً حيث أحرز بيكيه هدف البرسا الوحيد في اللقاء الذي انتهى بفوز ريال مدريد (2-1).
على المقلب الآخر، لم يكن الهدف الحاسم الذي سجله مدافع ريال مدريد، سرخيو راموس الأول من نوعه. إذ أحرز المدافع الإسباني أهدافاً ثمينة عدة غيّرت مجرى مباريات كثيرة في بطولات محلية وأوروبية عدة.
واستعرضت صحيفة "آس" الرياضية ما اعتبرتها أهم تسعة أهداف سجلها راموس وكان لها تأثير حاسم بالنسبة لفريقه ريال مدريد.
ففي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013-2014 ، لم يحقق الريال فوزاً مريحاً في لقاء الذهاب أمام بايرن ميونخ على ملعب سانتياغو برنابيو حيث انتهى اللقاء بفوز الملكي بهدف نظيف أحرزه الفرنسي كريم بنزيما.
وبناء على هذه النتيجة، كان لقاء الإياب على ملعب أليانز أرينا مصيري بالنسبة للملكي، لكن راموس تمكن من بث الهدوء والثقة بين صفوف فريقه بعد أن أحرز هدفين من رأسيتين (د16) و(د20) قبل أن يستكمل البرتغالي كريستيانو رونالدو رباعية نظيفة للريال في عقر دار البايرن، ليتأهل الملكي لنهائي التشامبيونز ليغ.
وفي النهائي أمام أتلتيكو مدريد، سجل راموس هدفاً حاسماً لا ينسى في الدقيقة الأخيرة من زمن الوقت الأصلي للمباراة ليقتنص تعادلاً ثميناً بعد أن كان الأتلتي متقدماً بهدف، ليقود النهائي لوقت إضافي.
وانتهت المباراة بفوز الملكي (4-1) ليتوج بالتشامبيونز ليغ للمرة العاشرة في تاريخه.
وفي كأس العالم للأندية العام 2014 ، كان راموس أيضاً هو الذي حسم النهائي أمام سان لورنزو الأرجنتيني بهدفين سجلهما من رأسيتين.
وفي نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في مدينة ميلانو الإيطالية أمام الأتلتي مرة أخرى، افتتح مدافع الريال التسجيل لفريقه بهدف مبكر (د15) قبل أن يدرك الروخيبلانكوس التعادل ويقود النهائي مجدداً لوقت إضافي ثم ركلات ترجيحية منحت الفوز للملكي في النهاية (3-5)-سجل راموس واحدة منها- ليتوج بالبطولة الأوروبية للمرة ال11.
وعاد راموس لإنقاذ الريال من جديد في كأس السوبر الإسباني الموسم الماضي، حين أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (90+3) أمام إشبيليه ليقود اللقاء لوقت إضافي حسم خلاله داني كاربخال الفوز للريال بهدف ثالث (د119)، لتنتهي المباراة (3-2).
وافتتح ريال مدريد التسجيل في ذلك اللقاء عبر ماركو أسينسيو (د21)، قبل أن يدرك إشبيلية التعادل بهدف من توقيع فرانكو فاسكيز (د41) ثم التقدم بفضل الأوكراني يفهين كونوبليانكا (د72)، ليأتي راموس المنقذ ويقتنص تعادلاً ثميناً في الوقت القاتل ليغير مسار اللقاء ويقود فريقه للتويج بكأس السوبر الإسباني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.