السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أرامكو» و«تكافل» توزعان 20 ألف جهاز لوحي في مدارس الحد الجنوبي
نشر في الحياة يوم 03 - 11 - 2016

بدأت شركة «أرامكو» السعودية ومؤسسة «تكافل» الخيرية، الثلثاء الماضي، توزيع 20 ألف جهاز لوحي «هدية المعرفة 2» محملة بتطبيقات تعليمية مفيدة ومناسبة لطلبة المدارس في منطقة الحد الجنوبي من المملكة، وذلك بالشراكة مع «البريد السعودي»، وشركة «تطوير التعليم»، وشركة «صدارة»، وشركة «هاليبرتون» وشركة «هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة»، و«جمعية الكشافة السعودية».
ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن نائب الرئيس لشؤون «أرامكو» السعودية ناصر النفيسي قوله ان «الشركة أطلقت هذه المبادرة للسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع مؤسسة تكافل الخيرية، وشركائنا الآخرين، كجزء من منظومة مبادرات إثراء الشباب التي كانت أطلقتها الشركة قبل 5 سنوات، وتستهدف إثراء مليوني شاب وشابة، للمساهمة في تعميم نشر المعرفة بين الناشئة في شكل متطور يواكب روح العصر، من خلال توظيف أحدث أساليب نشر المعرفة عبر التقنية، امتداداً وتطويراً لمبادرة الحقيبة المدرسية، التي كانت وفرت من خلالها عبر 12 عاماً خلت، الحقائب المدرسية للطلاب في جميع أرجاء المملكة».
وأشار إلى أن «المبادرة تعد أحد مساهمات موظفي الشركة، من خلال تبرعاتهم التي ساعدت في توفير هذه الأجهزة اللوحية، وتأكيداً لروح المواطنة التي تمثل إحدى قيم الشركة الأساس، وتعزيزاً للدور المهم الذي يقوم به الموظفون، من خلال تفاعلهم مع قضايا المجتمع من حولهم».
وأوضح النفيسي أن عدد الأجهزة الموزعة في مبادرة «هدية المعرفة 2» زادت بواقع 7000 جهاز كمبيوتر لوحي (تابلت) عن السنة الماضية 2015، التي وزعت خلالها 13 ألف جهاز. وشاركت «أرامكو» في هذه الحملة في سنتها الثانية من طريق التبرع بالمبلغ نفسه الذي تبرع به موظفوها، إذ بلغت مساهمات الموظفين فيها بنحو 2.161 مليون ريال، ليبلغ بذلك إجمالي التبرعات 4.322 مليون ريال.
من جهته أوضح الأمين العام لمؤسسة «تكافل» الخيرية الدكتور محمد العقيلي أن «هذه المبادرة تأتي كنموذج للشراكات البناءة التي تخدم طلاب وطالبات التعليم العام»، لافتاً إلى أن تكافل شاركت في «هدية المعرفة 2» بتوفير عدد من الأجهزة بكلفة وصلت إلى 2.5 مليون ريال، وساهمت أيضاً بتحديد الطلبة المستفيدين من هدية المعرفة باستخدام قاعدة بيانات «تكافل» الشاملة التي تعتمد على المعلومة الرسمية والدقيقة من مصادرها الحكومية.
وأفاد بأن «تكافل» أشرفت على عملية تسليم الأجهزة للمستفيدين منها في 18 مركز توزيع تابعة إلى خمس إدارات تعليم في الحد الجنوبي.
وساهمت أيضاً شركة «تطوير التعليم» في تزويد الأجهزة اللوحية بالمحتوى التعليمي التفاعلي، إذ اشتمل ذلك على تطبيقات إلكترونية عدة تدعم المناهج التعليمية. وتمت برمجة هذه التطبيقات خصوصاً للمبادرة في كل الأجهزة الموزعة. أما «صدارة» و«هاليبرتون» فقد تبرعتا ماديا دعماً لهذه المبادرة، فيما ساهمت شركة «هواوي» في توريد 3000 جهاز تابلت، وبادرت مؤسسة «البريد السعودي» في توصيل الأجهزة إلى 18 مركز توزيع، بمساندة جمعية الكشافة السعودية التي شكلت فريقاً مكوناً من 600 كشاف للمشاركة في أعمال توزيع الأجهزة، وسيتم توزيع الأجهزة للطلبة بواقع 50 في المئة للطلاب و50 في المئة للطالبات.
وتشمل قائمة المدن التي سيتم توزيع فيها الأجهزة جازان، وصامطة، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والعارضة، وأبها، وخميس مشيط، وأحد رفيدة، وصبيا، وبيش، والعيدابي، ويدمه، وحبونا، وشرورة، وسراة عبيدة، والحرجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.