السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جامعة الملك فيصل» تطلق برنامج صيف 1437ه
نشر في الحياة يوم 28 - 06 - 2016

أطلقت جامعة الملك فيصل في الأحساء أخيراً برامج وأنشطة صيف 1437ه، وتنوعت البرامج بين دينية، وتربوية وثقافية واجتماعية ورياضية، تستهدف طلبة الجامعة من الجنسين، وطلبة التعليم العام في المراحل الدراسية كافة، التي أطلق عليها برنامج «صيفك روّح جامعي، تدريب وترفيه».
وأكد مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الساعاتي أن الجامعة ماضية في بلورة منظومة متكاملة من البرامج التطويرية والتأهيلية والخدمات النوعية الخاصة بالشباب الجامعي، تحقيقًا لتطلعات «رؤية 2030»، وانسجامًا مع أهدافها.
وأوضح عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور خليل الحويجي أن «البرامج الصيفية ستستمر طوال شهر كامل اعتباراً من 18 شوال إلى 18 ذي القعدة، وتهدف إلى توثيق الصلة بين الطالب والجامعة في شتى المجالات، والاستفادة من الإمكانات المتاحة المتوافرة في الجامعة، إسهاماً منها في بناء الشخصية المتكاملة للطالب، ومساعدته على تنمية مهاراته في المجالات العلمية والنفسية والاجتماعية والفنية والرياضية كافة، واستثمار وقت فراغه في اكتشاف وتنمية مواهبه وقدراته».
وبيّن الحويجي أن البرنامج الصيفي يشتمل على برامج خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة من شأنها تعريف الطلاب بأنشطة وخدمات «وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة»، ومعرفة حاجتهم من البرامج والأنشطة الطلابية، والتعرف على بعض العوائق التي تواجه هذه الفئة ومحاولة تذليلها، مشيراً إلى أن البرنامج سيتخلله تجربة بعض الأجهزة والأدوات التي يستخدمها ذوي الاحتياجات الخاصة في حياتهم اليومية مثل «الكرسي المتحرك»، ناهيك عن عرض مسرحية «أمل وآهات» التي يقوم بتمثيلها بالكامل كادر موهوب مبدع من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف الحويجي: «إن البرامج التثقيفية الصحية المدرجة في برنامج (روّح)، تهدف إلى تثقيف المشاركين بتسليط الضوء على بعض الممارسات والسلوكيات غير الصحية بطرق سهلة ومقبولة، وتنمية مهارات المشاركين على إنقاذ وإسعاف المصابين بطرق علمية»، إضافة إلى تنمية وتشجيع مهارات التعامل مع الأمراض المزمنة في المنزل من خلال التدريب على استخدام بعض الأجهزة الطبية الموجودة في المنازل. وأشار إلى أن برنامج «دعم الحياة 1» سيضم الإنعاش القلبي والرئوي الأساسي، فيما سيشمل برنامج «دعم الحياة 2» الإسعافات الأولية والتعريف بكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة في المنزل، مؤكداً على التعاون البناء مع مستشفى الملك فهد في الهفوف ومركز السكر وإدارة الصحة العامة في مديرية الشؤون الصحية في الأحساء في هذا الفرع المهم من البرامج المقدمة.
وأبان عميد شؤون الطلاب أن برنامج الدورات التدريبية يستهدف أبناء منسوبي الجامعة والمجتمع الخارجي لكلا الجنسين، والهادف إلى رفع الكفاءة في مجال الحاسب الآلي والارتقاء بمستوى الطلبة في اللغة الإنكليزية، إذ سيتضمن إقامة دورات في الحاسب الآلي «مخصصة للنساء»، ودورات في اللغة الإنكليزية ودورات في الأعمال الفنية والإعلام والتي ستضطلع بتنفيذها كل من كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، وكلية الآداب، وكلية التربية، ودورات في الكاراتيه والسباحة والمسرح والبولينغ والتايكوندو، بإشراف مجموعة مميزة من المتخصصين، إضافة إلى برامج المسابقات التي تتنوع بين المسابقات الرياضية والثقافية والفنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.