بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسائل إشادة بالمغني الأميركي برينس والسطات تفتح تحقيقاً حول ظروف الوفاة
نشر في الحياة يوم 22 - 04 - 2016

توالت اليوم (الجمعة) رسائل الإشادة بالمغني الأميركي برينس، أحد أهم موسيقيي البوب في جيله والذي توفي أمس (الخميس) عن 57 عاما، في الوقت الذي تعمل فيه السلطات على كشف ملابسات الوفاة المفاجئة.
وعبر كثير من الشخصيات عن الحزن لفقدانه، من الرئيس الاميركي باراك اوباما الى مادونا وميك جاغر، حتى ان وكالة الفضاء الاميركية "ناسا" كتبت تغريدة في "تويتر" نعت فيها الفنان الراحل الذي كان يعرف ب"فتى مينيابوليس".
وفي مسقط رأسه، تجمع الاف المعجبين للرقص في النادي الذي سجل فيه النسخة المصورة في "بوربل راين" في العام 1984. وجاءت وفاة برينس بعد اسبوع على نقله الى المستشفى في حال من الطوارئ.
وفتحت السلطات الاميركية تحقيقا لمعرفة ملابسات وفاة الفنان الذي عثر عليه غائبا عن الوعي في مصعد. وكانت اجهزة الاسعاف تلقت اتصالات للابلاغ بالحادث وتكفلت هي باعلام الشرطة بالامر. وقال المتصل: "نحن في مينيابوليس، في مينيسوتا، ونحن في منزل برينس، هناك شخص غائب عن الوعي". ثم قال: "مات"، قبل ان يبلغهم ان هذا الشخص هو برينس.
وبحسب موقع "تي ام زي" المتخصص بأخبار المشاهير والذي سبق ان اعلن ان طائرة المغني هبطت اضطراريا الجمعة في ايلينوي بعد حفل له في اتلانتا، عولج برينس من جرعة زائدة من الافيون قبل ستة ايام من وفاته. واضاف الموقع ان المغني غادر المستشفى بعد ذلك، على رغم توصيات الاطباء بالبقاء فيها، وعلى رغم انه لم يكن يشعر بالتعافي. في السنوات القليلة الماضية، واصل الفنان المتمرد تحدي قطاع الانتاج التجاري للموسيقى، وصولا الى الاعلان عن حفلاته قبل ساعات قليلة منعا لبيع التذاكر في السوق السوداء. وحيا الرئيس الاميركي باراك اوباما روح المغني، معتبرا أنه من اكثر فناني جيله موهبة. وقال اوباما في بيان: "اليوم خسر العالم شخصية مبدعة. قلة من الفنانين اثروا بهذه الطريقة بالموسيقى الشعبية او تركوا اثرا في الناس من خلال موهبتهم". واعتبرت نجمة البوب الاميركية مادونا ان برينس كان "صاحب رؤية فعلية غيرت العالم"، ونشرت عبر "إنستغرام" صورة لها معه. وقال قائد فرقة "رولينغ ستونز" البريطاني ميك جاغر: "انا مصدوم فعلا بوفاة برينس هذا الفنان الثوري والموسيقي الكبير ومؤلف الكلمات الرائع وعازف الغيتار الموهوب". وقالت المغنية الكندية سيلين ديون انها "حزينة جد بهذا الخبر المؤسف...انه فعلا اسطورة وكان احد ابطالي". وبعد ساعات قليلة على شيوع نبأ الوفاة، ضج موقع "تويتر" بأكثر من ثمانية ملايين تغريدة، وهو رقم كبير جدا بحسب منصة "فيزيبريان" المعنية بتحليل نشاط الموقع. ومن الذين غردوا على الموقع بول ماكارتني العضو السابق في فرقة بيتلز، وقال "انا فخور لاني امضيت معه ليلة رأس السنة الماضية". ويعد برينس من ابرز فناني زمانه، وهو حائز سبع جوائز غرامي وجائزة "اوسكار" عن اغنية "بوربل راين". وكان غزير الانتاج واعتمد في الفترة الاخيرة تقنية البث التدفقي، معتبرا ان الانترنت يوفر له حرية فنية اكبر، لكنه عاد وطلب سحب اغانيه عن موقع "يوتيوب" تجنبا لضياع حقوقه، واعلن ان "الانترنت انتهت لدى من يريدون ان يتقاضوا الاتعاب عن اعمالهم". وبعد خلافه مع شركة "وارنر" التي اطلقته، اضطر الى تغيير اسمه الفني، واطلق على نفسه اسم "الفنان الذي كان يعرف سابقا باسم برينس"، وطبع كلمة "عبد" على وجنته احتجاجا على شروطها التعاقدية.
وكان برينس عازف غيتار ومغنيا وراقصا موهوبا جدا وقد نظم في الفترة الاخيرة حفلات في استوديوهات بايزلي بارك في مينيسوتا وفي استراليا عزف خلالها على البيانو منفردا، قائلا انه يريد مواجهة تحد فني جديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.