نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 12 - 04 - 2016


بدء عملية بناء سجل الأوامر لطرح
30٪ من «اليمامة للصناعات الحديدية»
أعلنت شركة الرياض المالية، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمتعهد بالتغطية، البدء بعملية بناء سجل الأوامر تمهيداً لطرح 15,245 مليون سهم تمثل 30 في المئة من أسهم شركة اليمامة للصناعات الحديدية التي يبلغ رأسمالها 508 ملايين ريال. وأوضحت الرياض المالية أنه سيتم تحديد السعر النهائي لطرح السهم بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر، وأن العرض على المستثمرين الذي يبدأ اليوم الثلثاء 12/4/2016 ويحضره ممثلو المؤسسات المكتتبة التي تشمل صناديق الاستثمار، والأشخاص المرخص لهم بالتعامل في الأوراق المالية بصفة أصيل، وشركات قطاعي البنوك والتأمين، ومديرو محافظ الشركات المدرجة في السوق المالية، إضافة إلى الشركات السعودية غير المدرجة وفقاً للشروط المحددة في نشرة الإصدار. وسيتم خلال عملية بناء سجل الأوامر طرح كامل الأسهم المخصصة للاكتتاب البالغة 15,245 مليون سهم على المؤسسات المكتتبة كمرحلة أولية، قبل أن يتم تخصيص 30 في المئة من الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد وذلك بعد الانتهاء من مرحلة اكتتاب الأفراد، التي تبدأ الأربعاء 27/4/2016 وتستمر سبعة أيام تنتهي الثلثاء 3/5/2016. وأشارت الرياض المالية إلى أن العرض الذي تقدمه الشركة ومستشارها المالي أمام اجتماع ممثلي المؤسسات المكتتبة سيكون تعريفاً شاملاً بالشركة وبأدائها المالي والتشغيلي وسجل إنجازاتها وإمكاناتها المتطورة وخططها التسويقية واستراتيجياتها المستقبلية، وذلك بهدف تمكين الجهات المشاركة من تكوين صورة متكاملة عن الشركة وإمكاناتها المستقبلية.
أرباح «الإنماء» تقفز إلى 391 مليون ريال
قفزت الأرباح الصافية لمصرف الإنماء عن الربع الأول من 2016 إلى 391 مليون ريال في مقابل 344 مليون ريال للفترة نفسها من 2015، بنسبة ارتفاع 13.66 في المئة ارتفعت معها ربحية السهم إلى 0.26 ريال في مقابل 0.23 ريال، أعادها «الإنماء» إلى انخفاض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 11 في المئة الناتج عن انخفاض مخصصات خسائر التمويل، وارتفاع صافي الدخل من الاستثمارات والتمويل، وقابلهما تراجع في مكاسب الاستثمارات المتاحة للبيع. وصعدت أرباح الربع الأول بنسبة 1.3 في المئة عند المقارنة بأرباح الربع الأخير من العام الماضي البالغة 386 مليون ريال، وارتفع إجمالي ربع العمليات (الاستثمارات) عن الربع الأول إلى 734 مليون ريال في مقابل 730 مليون ريال للربع الأول 2015 بنسبة زيادة 0.55 في المئة، وفي مقابل 780 مليون ريال للربع السابق بنسبة تراجع 5.9 في المئة، أما صافي ربح العمولات الخاصة (الاستثمارات) فبلغ خلال الربع الأول 589 مليون ريال في مقابل 550 مليون ريال بنسبة زيادة 7.1 في المئة، وفي مقابل 571 مليون ريال بنسبة ارتفاع 3.2 في المئة.
1.078 بليون ريال أرباح
«السعودي الفرنسي» خلال الربع الأول
ارتفعت الأرباح الصافية للسعودي الفرنسي عن الربع الأول من 2016 إلى 1.078 بليون ريال في مقابل 1.050 بليون ريال للربع الأول 2015 بنسبة زيادة 2.67 في المئة، ارتفعت معها ربحية السهم إلى 0.89 ريال في مقابل 0.87 ريال. وأعاد «الفرنسي» ارتفاع الأرباح إلى ارتفاع صافي الدخل بسبب زيادة إجمالي دخل العمليات بنسبة 2.58 في المئة، وذلك نتيجة لارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، الذي سجل نمواً بوتيرة أسرع من متوسط نمو محفظة القروض على رغم ارتفاع كلفة التمويل، إضافة إلى ذلك ارتفاع دخل صافي أتعاب الخدمات المصرفية ودخل تحويل العملات، في مقابل انخفاض الدخل من المتاجرة ودخل توزيعات الأرباح وكذلك خسائر استثمارات لغير أغراض المتاجرة، وسجل إجمالي مصاريف العمليات ارتفاع يعود بشكل رئيس إلى زيادة المصاريف المتعلقة بالرواتب، وارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية وكذلك في مخصص خسائر الائتمان في حين انخفض مخصص خسائر الاستثمارات. وارتفعت أرباح الربع الأول الحالي بنسبة 13.47 في المئة عن الربع الأخير من العام الماضي، الذي حقق أرباحاً صافية قدرها 950 مليون ريال.
«المتقدمة» توزع 123 مليون
ريال أرباحاً .. الخميس المقبل
أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات أنها ستوزع أرباح الربع الأول من العام المالي 2016 ابتداءً من (الخميس) 14 نيسان (أبريل) 2016 في الحسابات المصرفية المرتبطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين المستحقين للأرباح، والمسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول)، بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية التي عقدت بتاريخ 31 آذار (مارس) 2016، وذلك في جميع المصارف المحلية. وكان مجلس إدارة الشركة أوصى بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الأول قدرها 123 مليون ريال بواقع 0.75 ريال للسهم الواحد تمثل 7.5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم. وحققت «المتقدمة» أرباحاً صافية عن الربع الأول من العام الحالي بلغت 146 مليون ريال في مقابل 89.63 مليون ريال للربع الأول من 2015 بنسبة ارتفاع 63 في المئة، أعادتها الشركة بشكل رئيس إلى زيادة في حجم المبيعات مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، الذي تم فيه صيانة دورية مجدولة، وفي مقابل 146.08 مليون ريال للربع الأخير من العام الماضي بنسبة تراجع 0.05 في المئة، عزتها الشركة إلى انخفاض أسعار البيع على رغم انخفاض أسعار اللقيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.