كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ «الاستثمار»: المملكة مقبلة على حقبة جديدة لتفعيل دور القطاع الخاص
نشر في الحياة يوم 21 - 01 - 2016

أكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان أن المملكة مقبلة على حقبة جديدة لتفعيل دور القطاع الخاص ورفع كفاءة الأداء الحكومي، وذلك بالنظر إلى حجم السوق والموقع الاستراتيجي والمزايا المعروفة الجاذبة للاستثمار في المملكة.
جاء ذلك خلال احتفالية بدار حسين جميل بجدة، لمناسبة إعلان منتدى MIT السعودية - الفرع الجديد من الشبكة العالمية لمنتدى MIT العالمي لريادة الأعمال، أسماء الفائزين في النسخة الأولى من مسابقة MIT لأفضل شركة ناشئة في السعودية. وعبّر محافظ الهيئة العامة للاستثمار في كلمته عن تقديره للجهود المبذولة لإنجاح الدورة الأولى لمسابقة MIT لأفضل شركة ناشئة في السعودية، التي تشجع وتدعم الإبداع الاقتصادي والمبادرة والاحتفاء بروّاد الأعمال ونجاحاتهم في تأسيس المشاريع الجديدة. كما أكد المهندس العثمان حرص القيادة في المملكة على دعم وتنمية قطاع الاستثمار في المملكة، وبخاصة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، وأن قرار إنشاء هيئة تعنى بدعم المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة جاء كي يعزز فرص تنظيم ودعم المبادرات الاستثمارية لرواد الأعمال في المملكة.
وقال رئيس مجلس إدارة هيئة الاستثمار: «إضافة إلى حجم السوق السعودية والموقع الاستراتيجي والمزايا المعروفة الجاذبة للاستثمار، فإن المملكة مقبلة على حقبة جديدة لتفعيل دور القطاع الخاص ورفع كفاءة الأداء الحكومي، ما سيؤدي إلى زيادة حجم النشاط الاستثماري في عدد من القطاعات الواعدة غير التقليدية، وهي فرصة مواتية للاستثمارات الصغيرة والمتوسطة المبدعة، ولرواد الأعمال المبتكرين».
وتم اختيار 18 فريقاً في المرحلة النهائية، من إجمالي 35 متسابقاً من المرحلة ما قبل النهائية من المملكة، للتنافس ضمن مسار الشركات الناشئة ومسار الأفكار، إذ تم اختيار ثلاثة فائزين من كل مسار. وحصل على الجائزة الأولى في مسار الشركات الناشئة شركة «تطبيق بيتك للصيانة المنزلية»، وقيمتها 100 ألف ريال، عن مشروعهم المتمثل بتطبيق يتيح لأصحاب المنازل الحصول خدمات صيانة منزلية عالية الجودة. وعادت الجائزة الأولى في مسار الأفكار، والتي قيمتها 20 ألف ريال، إلى Every Drop Counts، إذ يسعى هذا الفريق من خلال فكرته إلى الإرشاد في استهلاك المياه من خلال جهاز يقيس الاستهلاك في المنشآت التجارية والمنازل.
وجاء في المركز الثاني في مسار الشركات الناشئة شركة Artistia، التي تهدف إلى خلق منصة إلكترونية للأسر المنتجة، بينما جاء في المركز الثالث شركة «حجرة وورقة ومقص» وهي شركة ناشئة تهدف إلى صناعة ألعاب تفاعلية، بهدف جمع ودمج العائلات والأفراد.
أما في مسار الأفكار فجاء في المركز الثاني Re Braille، وهي فكرة تهدف إلى مساعدة المكفوفين في الكتابة والنسخ من طريق آلة كاتبة ميكانيكية، وفي المركز الثالث جاء فريق Kool Snack، وهو فريق يعمل على صناعة منتجات غذائية صحية من مكونات طبيعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.