غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قصف حرض والأحمر يتفقد القوات فيها
نشر في الحياة يوم 21 - 12 - 2015

شنت طائرات التحالف العربي أمس غارات عنيفة على مواقع مليشيا الحوثي في مدينة حرض في محافظة حجة، قرب الحدود السعودية-اليمنية، بعدما أطلقت الميليشيا قذائف طاولت قرى في محافظة الطوال والخوبة في انتهاك واضح للهدنة.
إلى ذلك، أوضح مصدر عسكري أن القيادي اليمني اللواء علي محسن الأحمر وصل أمس إلى الحدود اليمنية من طريق منفذ الطوال، متوجهاً إلى حرض، لمتابعة جهود الجيش الوطني وقوات التحالف. وأضاف أن الحوثيين «نصّبوا بعض سكان حجة على ممتلكات ضخمة يديرونها». وبيّن أن هناك «اتفاقاً بين صالح والحوثيين على تشغيل عشرات المنشآت والممتلكات الكبيرة جداً في أكثر من محافظة في الحديدة، وصنعاء، وصعدة. وتم اختيار مديرين يثقون فيهم لمتابعة تلك المنشآت وتوظيف مقربين منهم، حتى لا ينكشف أمرهم».
وبات الحوثيون في مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة في وضع صعب، أدى إلى تراجعهم وخسارتهم نقاطاً حيوية عدة كانوا يسيطرون عليها، ما دفع بهم إلى إرسال وسطاء قبليين إلى الجيش الوطني والمقاومة من أجل خروج آمن، في مقابل عدم المس بعائلات الأشراف والسادة المؤيدين لهم في المنطقة، لكن الوساطة فشلت حتى الآن.
وقال الناشط الحقوقي أديب أبو نعيم في بيحان: «إن مدفعية اللواء 19 التابعة للجيش الوطني مستمرة منذ صباح أمس في دك معاقل الحوثيين في منطقة جبل شميس، موقعة خسائر كبيرة في صفوفهم». ولفت إلى أن «المليشيات الحوثية أصبحت تقصف بالهاون بطريقة عشوائية منازل المدنيين لتخبطها وزيادة الضغط عيلها، ورأينا العديد من الأطقم العسكرية التابعة لهم تفر هاربة من جبهات القتال، كما تشير المعلومات إلى أن السادة والأشراف بدأوا إخلاء منازلهم بعد ورود أنباءٍ عن أن مدفعية الجيش ستستهدفهم وربما تشارك أباتشي خلال الساعات المقبلة».
وفي محافظة الجوف التي تبعد من صنعاء مسافة 143 كيلومتراً، وتضم 12 مديرية وتتصل بكل من صعدة من الشمال، ومن صحراء الربع الخالي من الشرق، وبأجزاء من محافظتي مأرب وصنعاء من الجنوب، ومحافظة عمران من الغرب. قالت مصادر في المقاومة ل «الحياة» إن «قيادة المنطقة العسكرية السادسة أصدرت توجيهات صارمة إلى كل المقاتلين بحسن معاملة الأسرى وفقاً للقانون والأخلاق».
وأفادت مصادر أخرى أن كلاً من مديريات الحزم والغيل والمتون، والمجمع الحكومي تم تحريرها من الميليشيات، واتجهت بعدها قوات الجيش والمقاومة نحو غرب المحافظة.
إلى ذلك، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي أمس غارات عنيفة استهدفت معسكر النهدين في منطقة السبعين في صنعاء، ودمرت عتاداً عسكرياً تابعاً للانقلابيين.
في غضون ذلك، نصبت المقاومة الشعبية صباح أمس مكمناً للحوثيين في صرواح.
وفجَّر الحوثيون ما يزيد على 25 منزلاً في منطقة مجزر، شمال مأرب، منذ سيطروا عليها العام الماضي. وقال سكان إن منازلهم سويت بالأرض عقب نزوحهم الإجباري منها بسبب استهدافها من الحوثيين. ووثقت مصادر إعلامية لحظات وصول سكان «آل حميضة» بمديرية مجزر بعد تحريرها وتظهر فيها صور المنازل المدمرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.