"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مركز طبي: علاج جديد ل «السرطان» بعد عامين
نشر في الحياة يوم 30 - 04 - 2009

كشف رئيس مركز «ديترويت الطبي العالمي» في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور فؤاد بيضون، عن التوصل إلى علاج لأمراض السرطان. بيد أنه قال إن «موعد ظهوره سيكون في العام 2011»، ممتنعاً عن إعطاء تفاصيل عنه، أو أنواع السرطان التي سيعالجها، وطرق استخدامه، في انتظار «إفراج الحكومة الأميركية عنه في القريب العاجل». وجاء كلام بيضون، خلال مشاركته أمس، في «المؤتمر العلمي العالمي الثالث لسرطان الجهاز البولي والتناسلي»، الذي تنظمه «الجمعية السعودية الخيرية لرعاية مرضى السرطان»، تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، وافتتحه وكيل إمارة الشرقية زارب القحطاني.
ويبحث المؤتمر المقام في فندق الخليج ميريديان الخبر، والذي بدأ أمس ويختتم فعالياته اليوم، بمشاركة 29 استشارياً مختصاً في علوم السرطان، آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية في سرطان البروستات والكلي والجهاز التناسلي والبولي. ويشارك فيه ستة استشاريين متخصصين من مركز «ديترويت الطبي»، وثلاثة من بريطانيا، واثنان من مصر، وآخرون من دول خليجية، وسط حضور أكثر من 700 من أطباء التمريض والعمومين، إضافة إلى فنيي العلاج الإشعاعي والكيماوي، واختصاصين في السرطان. وقسمت اللجنة العلمية الجلسات إلى 11 جلسة علمية، يبحث فيها 27 ورقة إضافة إلى ثماني جلسات تشاورية.
وقال بيضون في كلمته: «إن هدف مشاركة مركز «ديترويت الطبي» هو لتبادل الخبرات العلمية، وآخر المستجدات لدى المركز»، مبشراً الحضور ب»خبر مهم» في مجال علاج السرطان، موضحاً أن «هناك شيئاً ما سيحدث في العام 2011، يريح مرضى العالم من الكابوس المخيف، ولكن لا أريد التحدث عنه الآن إلى أن تفرج الحكومة الأميركية عنه في القريب العاجل»، عارضاً في الوقت ذاته على الطلاب السعوديين «الانضمام إلى المستشفيات الأميركية»، مبدياً استعداده لتقديم العون لهم. بدوره، قال رئيس المؤتمر رئيس اللجنة الطبية الدكتور إبراهيم الشنيبر: «إن سرطان البروستات يحتل المرتبة الخامسة بين السرطانات الشائعة لدى السعوديين، على رغم احتلال المملكة مرتبة متأخرة عالمياً في سرطان الجهاز البولي والتناسلي»، والذي يناقشه المؤتمر، مضيفاً «ركزنا في المناقشة على أربعة أعضاء: البروستات، والكلي، والمثانة البولية، والخصية»، موضحاً أنها «مهمة في الجهاز البولي التناسلي، ودائماً ما تصاب بالسرطان». وأضاف الشنيبر، أن «إصابات السرطان في البروستات أو الخصية أقل في المملكة منها في الدول الغربية»، مرجحاً أنها «نتاج للثورة الصناعية والتلوث والغذاء السريع، إلا أن ذلك لا يعني زيادتها في المملكة مع مرور الوقت، وبخاصة مع انتقال العادات الغربية السيئة إلى دول العالم، بما فيها العالم العربي». وناقشت الجلسة الأولى «الأمراض في المملكة، وإحصاءاتها، وطرق تشخيصها، وعلاجها»، فيما تناولت الجلسات الأخرى في شكل مفصل الوضع العلمي للسرطان، وعرض آخر ما توصل إليه العلم في التقنيات الحديثة في العلاج الجراحي والكيماوي والإشعاعي للأورام السرطانية. ونظمت الجمعية، مؤتمرين في الأمراض السرطانية، أقامت الأول منهما في العام 2005، تحت عنوان «سرطان الجهاز الهضمي»، والثاني في العام 2007، عن «سرطان الثدي والغدد الليمفاوية». وأبان الشنيبر أن «الجمعية تنظم مؤتمراً كل عامين، ويحدد موضوع المؤتمر قبل عام من انعقاده، وأقامت الجمعية أكثر من 70 نشاطاً علمياً».
وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد العزيز التركي، أن تركيز الجمعية التي تأسست قبل خمسة أعوام ينصب على «مرضى السرطان، والتواصل معهم، وتزويدهم بالخدمات»، مشيراً إلى افتتاح مكاتب خدمات للمرضى في مستشفى «الملك فهد التخصصي» في الدمام، ومستشفى «القطيف المركزي»، ومستشفى «الولادة والأطفال» في الأحساء، وعيادة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم في مستشفى «الملك فهد الجامعي» في الخبر، وتشكيل لجنة متخصصة لرعاية شؤون المرضى». وأوضح أن المؤتمر «استضاف متحدثين من خارج القطاع الصحي»، مشيراً إلى استضافة فنانين تشكيليين لعرض أعمالهم، ومن بين المعروضات عرض جزء من لوحة «المحبة والسلام»، التي يبلغ طولها 60 متراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.