برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    دعم سعودي دائم للقضية الفلسطينية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    زرع العين بحجم خلية الدماغ يعالج العمى    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    تجمع مختص يناقش طرق اكتشاف اسم ومؤلف مخطوطات التفسير المجهولة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    قلق من هيمنة الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    إذاعة MBC FM تطفئ شمعة ميلادها الثلاثين رافعةً شعار «30 ومكملين»    نائب وزير الداخلية ونظيره البنغلاديشي يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    منتدى (كايسيد) للحوار العالمي يجمع النخب السياسية والدينية في منتدى جديد    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيادة - أعاني من حكة شديدة في حلمة الثدي
نشر في الحياة يوم 18 - 03 - 2010

أعاني من حكة شديدة في حلمة الثدي الأيمن مع جفاف وتقشف الجلد، حاولت وضع زيت الزيتون ولكن من دون جدوى، ثم استخدمت الفازلين بالفيتامين أ فأصبحت الحكة أخف وتأتي ما بين فترة وأخرى، فما سبب الحكة؟ وهل الفازلين جيد أم أتوقف عن استعماله؟
ندى - الرياض - بريد الكتروني
- ما دمت استفدت على الفازلين المدعوم بالفيتامين أ فهذا يرجح كفة اصابتك بالإكزيما التي قد تنتج من الحساسية تجاه الملابس، أو عن وضع كريمات موضعية، أو بسبب الاحتكاك بالحمالات. يمكنك الاستمرار باستعمال الفازلين لبعض الوقت ولا خطر منه. إذا لم تذهب الحكة، فيجب التفكير بوجود إصابة فطرية، وهذه يتم علاجها بوضع المراهم الموضعية المضادة للفطور.
أشعر بألم يبدأ من داخل السرة الى أسفل في فترات متقطعة منذ زمن طويل، استشرت الطبيب فقال لي بأن الألم هو من آثار القولون العصبي، ولكن هذا الألم كان ينتابني قبل إصابتي بالقولون العصبي بفترة طويلة، أرجو الإفادة.
محمد.م - بريد الكتروني
- تشخيص الطبيب للقولون العصبي لا يعني أن إصابتك به حديثة العهد، فربما تكون قديمة، قبل استشارة الطبيب. ان الآلام المزمنة في البطن تعتبر من الشكاوى الشائعة عند الذين يعانون من القولون العصبي، ومن سمات هذا المرض أنه مزمن، ويداهم صاحبه على فترات متقطعة، وهو ناتج من اضطرابات وظيفية حركية في الأمعاء خصوصاً القولون، وتظهر عوارض المرض بوضوح بعد حالات القلق والشدة ولكنها تخف في الإجازات.
عمري 58 عاماً، متزوج وعندي أولاد، وحياتي الجنسية طبيعية، ولكني لاحظت في الفترة الأخيرة ان السائل المنوي يخرج شبه شفاف ما جعلني أعتقد بقلة الحيوانات المنوية، فهل يوجد علاج لهذا الأمر؟ أو هل توجد أغذية معينة تزيد من السائل المنوي؟
ب.أ.ع بريد الكتروني
- لا يمكن الحكم على السائل المنوي من خلال اللون فقط، لذا يجب إجراء التحليل المخبري لهذا السائل (بعد الصوم عن الجنس ثلاثة أيام) للحصول على الخبر اليقين حول الحيوانات التي تسبح فيه. لا شك في ان هناك أسباباً تقلل من عدد الحيوانات كالدوالي مثلاً، وعلاج السبب يصلح حال الحيوانات. لا توجد طريقة ثابتة علمياً تسمح بحض الخصية على افراز المزيد من الحيوانات المنوية أو الغدد على ضخ كمية أكبر من السائل المنوي. المهم هو التغذية الجيدة المتوازنة التي تمكن من تأمين ما يلزم من العناصر الغذائية الضرورية لعمل كل أجهزة الجسم بما فيها الجهاز التناسلي. أذكرك بأن مواصفات السائل المنوي لمن تخطى الخمسين من العمر لن تكون كما الحال في سن الشباب، فحجم السائل المنوي يتناقص مع التقدم في العمر، وكذلك سرعة حركة الحيوانات المنوية، وشكلها الطبيعي أيضاً.
أخي يعاني من خروج الريح بكثرة، وهذا يسبب له حرجاً خصوصاً عندما يكون بين الناس، وأحياناً يعاني من ألم في البطن يزول مع خروج الريح، أرجو الإفادة.
حسين- السعودية
- أسباب خروج الريح كثيرة ومن أهمها سوء الهضم، وكثرة التخمرات المعوية بسبب ركود الخلاصة الغذائية طويلاً في الأمعاء وهجوم الجراثيم المقيمة فيها، ونقص انزيمات الهضم، والعدوى المزمنة في القولون، والقولون العصبي، وغيرها. أنصح بإجراء تحليل البراز، وهضم الغذاء جيداً، والإبتعاد عن المآكل المطلقة للغازات والإكثار من الأغذية الغنية بالألياف لأنها تشجع حركة الأمعاء لطرد المخلفات الغذائية ومنع بقائها طويلاً في الأنبوب الهضمي تفادياً لهجوم الجراثيم.
ما هو الحجم الطبيعي للخصية؟ فأنا قبل عام ونصف أجريت عملية سحب ماء زائد في الخصية اليسرى، وألاحظ أن الخصية اليمنى أصغر.
هيمو – بريد الكتروني
- حجم الخصية التقريبي بعد سن البلوغ هو 5×3×2 سم، وهناك جهاز خاص لقياس الحجم مع سماكة الجلد. ان وجود تباين بسيط بين حجم الخصيتين أمر طبيعي، أما إذا وجد تباين كبير فيجب استشارة الطبيب.
الى ع.ن- بريد إلكتروني
- يوجد علاج حديث لمعالجة السرعة هو دابوكسيتين، وهو متوافر في عدد قليل من البلدان الأوروبية.
السيدة س.ف- بريد إلكتروني
- يمكنك استعمال حبوب تنشيف الحليب شرط ألا تكوني حاملاً، وهذه الحبوب غير خطرة، وكغيرها من الأدوية لها بعض التأثيرات الجانبية الطفيفة.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.