أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موغيريني: أزمة اللاجئين تهدد أوروبا بالتفكك
نشر في الحياة يوم 30 - 10 - 2015

حذرت وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في مقابلة نُشرت أمس، من أن الإتحاد يواجه خطر «التفكك» إذا لم يتصد بشكل جماعي لأزمة الهجرة.
وقالت موغيريني إنه في حال اكتفى الأوروبيون بخطوات وطنية رداً على هذه الظاهرة الأوروبية «فإن الأزمة ستتفاقم مع ردود فعل متتالية في أوساط الرأي العام ومن الحكومات الوطنية، اذا لم نتزود بأدوات على مستوى» الأزمة. وأضافت: «من دون هذه الأدوات هناك خطر تفكك».
وكانت النمسا أعلنت اتخاذ إجراءات لضمان أمن حدودها مع سلوفينيا قد تشمل بناء سياج سيكون الأول من نوعه في مجال شنغن من أجل التحكم بتدفق اللاجئين الذي يثير توتراً بين دول الإتحاد الأوروبي.
من جهة أخرى، حملت أستراليا على تقرير لمنظمة العفو الدولية يتهمها بأنها تقوم بشكل سري بدفع أموال لمهربي البشر وإساءة معاملة طالبي اللجوء، واصفةً إياه بأنه افتراء مشين لن يغيّر شيئاً.
وأصدرت المنظمة الحقوقية تقريراً ذكرت فيه حالتين قام خلالهما مسؤولون أستراليون بدفع المال إلى طاقم مراكب تحمل مهاجرين لمغادرة مياهها الإقليمية، كدليل على ارتكاب «جريمة عالمية». وأشار التقرير الى ان «الأدلة الجديدة التي حصلت عليها منظمة العفو الدولية تشير الى ان العمليات السرية الاسترالية لمراقبة الحدود البحرية تعتبر عملاً غير قانوني».
ويتم بموجب السياسة التي تنتهجها الحكومة الأسترالية إبعاد كل طالبي اللجوء، أما الذين ينجحون ببلوغ شواطئها فينقَلون الى مراكز احتجاز على جزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة أو في جزيرة ناورو. ولا تجيز لهم كانبيرا الاقامة في أستراليا حتى لو اعتبرت ان طلب اللجوء الذي تقدموا به شرعي.
وتبرر كانبيرا سياستها هذه بأنها تردع المهاجرين غير الشرعيين وتحول دون موتهم في البحر.
ووصف وزير الهجرة الاسترالي بيتر دوتون تقرير منظمة العفو بأنه «افتراء»، قائلاً إن استراليا لن «تُجبَر» على تغيير سياساتها.
إلى ذلك، أعلن خفر السواحل اليوناني أمس، أن 4 أطفال ورجلين وامرأة غرقوا ولا يزال 38 مهاجراً آخر مفقودين بعد غرق مركبهم شمالي جزيرة ليسبوس اليونانية، بينما دخلت عملية مكثفة للبحث والإنقاذ يومها الثاني على التوالي.
وأنقذ خفر السواحل اليوناني 242 شخصاً قبالة ليسبوس أول من أمس، في حادثة يُعتقد أنها أكبر كارثة بحرية قبالة شواطئ اليونان منذ بداية تدفق اللاجئين هذا العام.
وفي حادث آخر، أمكن إنقاذ 123 شخصاً قبالة جزيرتي ساموس وأجاثونيسي. وقال خفر السواحل إن 15 شخصاً غرقوا أول من أمس، بينهم 10 أطفال ولا يزال طفل مفقود منذ حوالى 12 ساعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.