جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابة 38 فلسطينياً في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة
نشر في الحياة يوم 28 - 10 - 2015

شهدت مناطق مختلفة من الضفة الغربية أمس، مواجهات واسعة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي أصيب فيها 38 متظاهراً، فيما شن الجيش الإسرائيلي فجر أمس غارة جوية ضد موقعين لحركة «حماس» في قطاع غزة، وذلك رداً على إطلاق صاروخ من القطاع الفلسطيني باتجاه جنوب الدولة العبرية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن 27 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، منهم 20 في مواجهات مع الاحتلال بالخليل و7 في مواجهات بالبيرة. وأضافت أن 8 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الخليل ورام الله، فيما أصيب طفل بجروح خطرة نتيجة إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط بالرأس في مواجهات مع الاحتلال في طولكرم.
وفي القدس المحتلة، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شابين بعد أن عثرت بحوزتهما على سكين.
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن شرطياً إسرائيلياً اشتبه في حركة الشابين، 16 و17عاماً، من سكان جبل الطور، فتوقف ليراقبهما، ثم اعتقلهما بعد أن اشتبه بأنهما يبحثان عن يهود لطعنهم. وقالت السلطات أن الشرطي عثر في حقيبة الشابين على سكين وبلطة.
وفي الخليل، اعتقل الجيش الإسرائيلي ثمانية أشخاص، بينهم المحامي فريد الأطرش مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في جنوب الضفة، خلال اعتصامهم في شارع الشهداء بمدينة الخليل للمطالبة بالإفراج عن جثامين 11 شهيداً بينهم فتاتان، سقطوا برصاص قوات الاحتلال هذا الشهر.
إلى ذلك أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن سلطات الاحتلال أصدرت أوامر اعتقال إداري بحق 34 فلسطينياً، وتراوحت مددها بين ثلاثة وستة شهور. وقال النادي أن بين المعتقلين النائب الشيخ حسن يوسف الذي اعتقل الأسبوع الماضي وحكم عليه بالسجن الإداري ستة شهور.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان أمس أن «صاروخاً أطلق من قطاع غزة مساء الإثنين باتجاه المجلس الاقليمي شعار هانيغيف من دون أن يسفر عن إصابات. ورداً على ذلك، أغار سلاح الجو الإسرائيلي على هدفين لمنظمة حماس الإرهابية في جنوب قطاع غزة».
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر على موقع «تويتر» أمس ان «حماس مسؤولة عن كل الهجمات التي تنطلق من القطاع».
وقال مسؤولون وشهود عيان إن الغارة الإسرائيلية فجر أمس استهدفت مواقع تابعة ل «حماس» أسفرت عن أضرار مادية فحسب، ولم تتسبب في سقوط قتلى أو جرحى.
وأوضح مصدر أمني فلسطيني أن «طائرات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف برج للإرسال قرب مخيم المغازي (وسط) ما أدى إلى وقوع أضرار»، مشيراً إلى ان «الموقع أصيب بصاروخين من طائرات اف 16».
كذلك، قال شهود ان الجيش الإسرائيلي شن غارة مماثلة استهدفت برجاً للإرسال في منطقة مطار غزة المدمر منذ سنوات، في رفح في جنوب قطاع غزة، من دون وقوع إصابات أيضاً. وأورد شهود ان الموقعين يتبعان ل «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس».
وفي بيان مقتضب حصلت عليه وكالة فرانس برس، أعلنت جماعة سلفية جهادية تطلق على نفسها اسم «سرية الشهيد عمر حديد- بيت المقدس» أنها قصفت مساء الاثنين الأراضي الإسرائيلية ب «صاروخين من طراز 107».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.