رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار قصيرة - تظاهرة مناهضة للحكومة التايلندية غداة رفع «الطوارئ»
نشر في الحياة يوم 26 - 04 - 2009

تظاهرة مناهضة للحكومة التايلندية غداة رفع «الطوارئ»
بانكوك - أ ف ب - تجمع مئات المتظاهرين المناهضين للحكومة أمس في حديقة عامة وسط العاصمة التايلندية بانكوك غداة رفع حال الطوارئ التي فرضت بعد تظاهرات عنيفة مع الجيش.
وهو التحرّك الأول منذ الصدامات التي وقعت بين أنصار رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا الذي يعيش في المنفى والجيش في 12 و13 نيسان (أبريل) الجاري.
وذكرت الشرطة أن حوالى 1200 شخص شاركوا في التظاهرة. وكان المنظمون يتوقعون مشاركة نحو خمسة آلاف شخص.
ورفع رئيس الوزراء التايلاندي ابهيسيت فيجاجيفا أول من أمس حال الطوارئ. وقال انه يريد ان يظهر ل «المجتمع الدولي» ان الوضع «عاد الى طبيعته».
يذكر أن التظاهرات المناهضة للحكومة، التي شهدتها تايلاند من 26 آذار (مارس) الماضي الى 14 نيسان، أدت الى إلغاء قمة آسيوية مهمة كان يفترض عقدها في باتايا واعلان حال الطوارئ في بانكوك وقمع الجيش للمتظاهرين في العاصمة. وأسفرت أعمال العنف عن سقوط قتيلين و123 جريحاً.
نمو قدرة الصين العسكرية يدفع أستراليا إلى تطوير جيشها
كانبيرا - رويترز - أفاد تقرير صحافي أمس بأن القوة العسكرية المتنامية للصين والتنافس الاستراتيجي بين القوى الكبرى في آسيا سيؤديان إلى تطوير ضخم للجيش الأسترالي في إطار برنامج دفاعي جديد.
وأفادت صحيفة «ذا أستراليان» بأن برنامجاً تطويرياً قيمته 72 بليون دولار، سيقر الأسبوع المقبل لتعزيز قدرات الجيش الحليف للولايات المتحدة، بما في ذلك مضاعفة أسطول الغواصات وبناء سفن حربية قوية جديدة مزودة بدفاعات صاروخية ذاتية الدفع.
وقد تستاء الصين بسبب برنامج العمل الذي سيتبعه التخطيط الاستراتيجي لاستراليا في العقود المقبلة. وتخطط بكين إلى تطوير أسطولها في أعالي البحار للمساعدة على تأمين الوصول إلى طرق الموارد الحيوية، ومن بينها الطرق البحرية إلى موردي الطاقة والمعادن في أستراليا.
وكانت أستراليا باشرت برنامج تطوير لجيشها يشمل اضافة مدمرات جوية جديدة وطائرات مقاتلة وحاملات هجومية برمائية ودبابات ومروحيات.
وتقضي الوثيقة الاستراتيجية بمضاعفة أسطول أستراليا من الغواصات إلى 12 غواصة بدءاً من عام 2025 للسماح لسبع سفن بأن تتمركز في أي وقت في شمال البلاد، قرب مضائق بحرية مهمة في أرخبيل الجزر الاندونيسية.
كما تسمح ببناء ثماني سفن حربية حمولتها سبعة آلاف طن مزودة بأنظمة دفاع صاروخية ذاتية الدفع، وكذلك أسطول جديد لطائرات المراقبة البحرية بعيدة المدى.
باريس :شبان يمثلون أمام قاضي التحقيق لضلوعهم بأعمال عنف عنصرية
باريس – أ ف ب - أفاد مصدر قضائي أمس بأن ستة شبان هم ثلاثة يهود وثلاثة من أصل مغاربي، مثلوا أمام قاضي تحقيق لضلوعهم باعمال عنف متعمدة ذات طابع عنصري اثر مواجهات الأربعاء الماضي بين أفراد من هاتين الجاليتين في فرنسا.
وباشرت نيابة باريس أمس تحقيقاً قضائياً في «أعمال عنف متعمدة خطرة بسبب انتماء الضحية أو عدم انتمائها الى أتنية أو أمة أو عرق أو ديانة محددة». وتسلمت قرار وضعهم تحت رقابة قضائية.
وبحسب العناصر الأولى للتحقيق، فإن اعتداء أول حصل في مكان غير بعيد من متجر كان يعمل فيه الشاب اليهودي ايلان حليمي الذي خطف وعذب حتى الموت عام 2006 على أيدي مجموعة تسمي نفسها «عصابة الهمجيين».
وقال مصدر قضائي ان شباناً يهوداً كانوا يلصقون لافتات في ذكرى ايلان حليمي حين تعرض لهم ثلاثة شبان من أصل مغاربي.
وتمكنت الشرطة من اعتقال أحد المهاجمين فيما فرّ الآخران.
وقرر الشبان اليهود الثأر، وكمنوا لمهاجميهم المفترضين الذين كانوا في طريقهم الى أمسية مؤيدة للفلسطينيين في الحي ذاته، تنظمها جمعية «جيل فلسطين». وأوضح مصدر قضائي انهم تعرضوا لهم بالضرب مستخدمين هراوة.
ومساء، اعتقلت الشرطة ثلاثة من الشبان اليهود أحدهم شابة قريبة من منظمة صهيونية.
وفي اليوم التالي، أوقف المحققون شابين من أصل مغاربي كانا يتلقيان العلاج في أحد المستشفيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.