ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القوات العراقية تحبط هجمات انتحارية في الأنبار
نشر في الحياة يوم 06 - 08 - 2015

أحبطت قوات الأمن العراقية هجومين انتحاريين استهدفا مدخل مبنى جامعة الأنبار التي تمكنت من استعادة السيطرة عليها قبل أسابيع، فيما أعلن قادة في «الحشد الشعبي» خطة «محكمة» لاقتحام الرمادي والفلوجة قريباً بأقل الخسائر».
وقال مصدر في قيادة العمليات في الأنبار إن «القوات الأمنية تمكنت من قتل انتحاريين يقودان سيارتين مفخختين حاولا استهداف مدخل مبنى جامعة الأنبار، جنوب الرمادي، بإطلاق النار عليهما، ما أدى إلى تفجير السيارتين من دون خسائر في صفوف القوات التي كثفت وجودها في محيط ومداخل الجامعة، تحسباً لوقوع هجمات مماثلة».
وأضاف المصدر أن قوات الأمن تمكنت أيضاً من إحباط هجومين انتحارين بواسطة مركبتين مفخختين حاولتا اقتحام مقر الفوج الثاني التابع للفرقة الأولى في منطقة الهياكل، جنوب الفلوجة وفجرتهما وقتل الانتحاريان قبل وصولهما إلى المقر». وأضاف أن «طيران الجيش العراقي رصد وقصف وكرين لداعش في منطقة الزوية التابعة لمدينة الكرمة، شرق الفلوجة، ما أسفر عن قتل 9 عناصر من التنظيم وتدمير مركبتين».
إلى ذلك، أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية إحباط محاولة تسلل ل»داعش» إلى قاطع الحصيبة في الأنبار، وقال قائد قوات الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن «عصابات داعش حاولت التسلل إلى خط الصد وتدمير آلية شرعت بإقامة السواتر الترابية في محور حصيبة، حيث تم التصدي لها وقتل ثلاثة إرهابيين». وأضاف أن «كتيبة مدفعية تابعة للشرطة دمرت بالكامل أربع مضافات يتحصن داخلها ثلاثة قناصين لداعش، فضلاً عن مفرزة هاون في محور المضيق».
من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع في بيان أن «قيادة عمليات الجزيرة أحبطت محاولة هجوم على موقع عسكري في قضاء حديثة»، مبينة أن «العملية أسفرت عن قتل أربعة إرهابيين، بينهم الإرهابي عبد الباقي، فضلاً عن جرح أربعة آخرين»، وتابعت أن «العملية أسفرت أيضاً عن حرق عجلة تحمل أحادية، والاستيلاء على 15 ألف طلقة و15 رمانة يدوية».
وقتل 40 عنصراً من «داعش»، غرب الرمادي، وأوضح قائد عمليات بابل اللواء الركن رياض الخيكاني أن «قوة أمنية مسنودة بطيران الجيش شنت عملية على المناطق المحيطة بالشقق السكنية غرب الرمادي»، مبيناً أن «العملية أسفرت عن قتل 40 إرهابياً وحرق عدد من العجلات». وأضاف إن "القطعات المشتركة تواصل تقدمها صوب مركز مدينة الرمادي لطرد عناصر داعش منها».
وأعلنت خلية الإعلام الحربي في بيان أن «فرقة من الحشد الشعبي تمكنت من تدمير سيارتين مفخختين في أطراف الصقلاوية وقتلت 13 إرهابياً في بساتينها». وأضاف البيان أن «تلك الفرقة تمكنت أيضاً من قطع طريق إمداد داعش بين قضاءي الخالدية والفلوجة».
في الأثناء أكد عضو هيئة الرأي في الحشد الشعبي كريم النوري أن القوات المشتركة وضعت «خطة محكمة لاقتحام مدينتي الرمادي والفلوجة بأقل عدد من الخسائر»، ونقل المركز الخبري عن النوري قوله أن « قيادة الحشد أكدت التعامل الإنساني مع أهالي الفلوجة». وأشار إلى «تأمين خروج 1500 أسرة من المدينة»، ولفت إلى أن «داعش يعاني انهياراً في الأنبار، والقوات المشتركةَ لن تتوقَف عن إحراز الانتصارات إلاَّ بعدَ القضاءِ على آخر داعشي فيها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.