رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الجولة التاسعة لدوري زين .. الاتحاد يكرم الفيصلي برباعية.. والشباب يؤكد الصدارة بالفتح
نشر في البلاد يوم 19 - 11 - 2011


متابعة - علي العكاسي وحمود الزهراني
تصوير - محمد الأهدل ..
رغم فوز الاتحاد على الفيصلي بأربعة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة الا ان الفريق الضيف كاد يضع المضيف في حرج في الشوط الثاني.. بتسجيل هدفين متتاليين، مستغلا النقص لتصبح النتيجة 3-2 لصالح الاتحاد الا ان سعود كريري يحسم الموقف ويؤكد الفوز بالهدف الرابع الذي سجله في الوقت بدل الضائع ليرفع الاتحاد رصيده الى (13) نقطة من (6) مباريات ويتوقف رصيد الفيصلي عند (9) نقاط.
وفاز الشباب على الهدف بهدف يتيم ليحافظ الشبابيون على صدارتهم للترتيب برصيد (23) نقطة وبفارق الاهداف عن الاتفاق الذي يشاطره نفس الرصيد.. والذي فاز ايضا امس على التعاون بخمسة اهداف مقابل هدف.
وفي بريدة حقق الرائد اول فوز له وكان على حساب ضيفه القادسية بهدف دون رد ليرفع الرائد رصيده الى (4) نقاط، ويتوقف رصيد القادسية عند (7) نقاط.
الاتحاد × الفيصلي
أنقذ لاعبو الفريق الاتحادي فريقهم من الدخول في مأزق التعادل أو الخسارة من خلال المباراة التي جمعتهم مساء أمس على ملعب استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة مع فريق الفيصلي في الجولة التاسعة من منافسات دوري زين وانتهت بفوز الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدفين للفيصلي.
الشوط الأول:
لم يكن ربع الساعة الاول ينبئ بنتيجة ايجابية لأي من الفريقين بسبب التحفظ الشديد من كليهما نتيجة للضغط على حامل الكرة وعدم ترك المساحات للتحرك بحرية واستطاع لاعب الفريق الاتحادي صالح الصقري افتتاح مسلسل الاهداف في الدقيقة 18 من تسديدة بعيدة المدى اصطدمت في العارضة وارتدت من تيسير آل نتيف لتعانق الشباك وتعلن عن الهدف الاتحادي الأول، وبعدها هدأ اللعب قليلا من الجانبين، وشهدت الدقيقة 27 تغييرا اتحاديا اضطراريا حيث خرج اللاعب مناف أبو شقير متأثرا بالاصابة ليحل محله اللاعب سعود كريري. وليتواصل اللعب سجالا بين الفريقين حتى جاءتالدقيقة 49 ليحرز المحترف البرتغالي الهدف الاتحادي الثاني لفريقه من ضربة جزاء لينتهي الشوط بتقدم الاتحاد بهدفين دون مقابل للفيصلي.
الشوط الثاني
استهل الاتحاد هذا الشوط بضغط مبكر أسفر عن حصول محمد الراشد لركلة جزاء بعد دقيقتين من بداية الشوط تقدم لتنفيذها باولو جورج ووضعها على يمين آل نتيف كهدف ثالث للاتحاد.
وحاول لاعبو الفيصلي تصحيح اوضاعهم بحثا عن هدف اول ولكن محاولاتهم باءت بالفشل في البداية ليستمر الحال كما هو عليه حتى غادر المدافع الاتحادي مشعل السعيد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 58 والتي كانت بمثابة نقطة التحول في المباراة بشكل عام ولفريق الفيصلي بشكل خاص ليتمكن لاعبو الفيصلي من فرض سيطرتهم على المباراة.
وزج مدربه بالمهاجم بدر الخراشي لتفعيل النواحي الهجومية.. والذي تمكن من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 61 بعد أن استغل خطأ دفاعياً من تكر لينفرد بالمرمى ووضع الكرة على يمين المزيدي.. ويضيف اللاعب عبد الله المطيري الهدف الثاني في الدقيقة 63 مستغلا تباطوء صالح الصقري في إبعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء مستفيدا من الكرة التي مررها له الخراشي.. بعد ذلك أجرى ديمتري التبديل الثاني بدخول معن الخضري وخروج العنزي من أجل إغلاق المناطق الدفاعية، وأتبعه بالتبديل الثالث في الدقيقة 75 بدخول الهزازي وخروج الراشد، ومع أول كرة لنايف أهدر فرصة هدف محقق بعد أن سدد الكرة من داخل المنطقة اصطدمت في القائم.
وأهدر الفيصلي هدفاً محققاً في الدقيقة 90 عن طريق عبد الله المطيري بعد دربكة داخل المنطقة الاتحادية ليصوب المطيري الكرة في العارضة.. ولكن سعود كريري استطاع ان يحرز الهدف الرابع للاتحاد في الدقيقة 91 بعد مجهود فردي رائع تجاوز المدافع وصوب الكرة بذكاء في أقصى الزاوية اليمنى.
وبهذا الفوز يرفع الاتحاد رصيده الى (13) نقطة من (6) مباريات، ويتجمد رصيد الفيصلي عند نقاطه التسع.
الفتح × الشباب
صمد الفريق الفتحاوي أمام نظيره الشبابي وقدم نفسه على مدار النصف الساعة الأولى من بداية اللقاء بمستوى فني متفوق وتعامل مع مجرياته الميدانية بكثير من الواقعية والاتزان وظهر ذلك عبر نجاحاته اللافتة في اقفال مناطقه الدفاعية وتحصينها والاعتماد في انطلاقاته الأمامية على الكرات المرتدة والتي قاد خطورتها أبو عبيد والحمدان والسفياني وكادت أن تؤتي ثمارها بكسر التعادل السلبي لمصلحته لولا العشوائية والتسطيح في تنفيذ الكرات السانحة أمام مرمى وليد عبدالله .. فيما ظلت المحاولات الشبابية تعتمد على شن الهجمات من خلال العمق والتي فشلت في التوغل وكسر الجسد الدفاعي الفتحاوي المتألق والذي حد من هكذا محاولات يائسة .. وفي الدقيقة الأربعين تقف العارضة والقائم الشبابي الأيمن أمام إحراز هدف محقق للفتح وكذلك فعل الهجوم الفتحاوي بإهدار فرصته السانحة عند الدقيقة الثالثة والأربعين من خلال عبدالله العبدالله الذي سددها رأسية يتصدى لها وليد عبدالله بكل براعة ويحولها إلى ركلة ركنية وبهذه الفرص المهدرة في آخر محطات هذا الشوط يعلن حكم اللقاء النمري عن نهايته بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الشوط الثاني
.. ومع مستهل هذه الحصة وفي الدقيقة التاسعة والأربعين يحرز الشبابيون هدفهم الأول عند الدقيقة التاسعة والأربعين من ضربة جزائية بعد عرقلة صريحة للشريفي الحارس الفتحاوي للمهاجم الشبابي مختار فلاته داخل منطقته الجزائية ويتصدى لها ناصر الشمراني ويضعها بكل هدوء على يمين الحارس الفتحاوي .. ورغم ولوج هذا الهدف المبكر ألا أن الهجوم الطاقم الفتحاوي ظل حاضرا وضاغطا على الملعب الشبابي وسط الدعم المنظم والمركز من جانب خط الوسط الذي واصل إمداداته وإسقاطاته الأمامية الخطرة والرامية إلى إحراز هدف التعديل المستحق والذي أهدر واحدة منها الظهير المتفاعل في الجبهة اليسرى المقهوي ويسددها عشوائية تنتهي إلى خارج الميدان في الدقيقة الرابعة والستين ومع هذه التطلعات في الوصول لورقة التعديل عزز المدير الفني للفريق الفتح فتحي الجبال أدواته الهجومية بمحمد الشهراني والحقوي والتي سجلت تفوقا نسبيا في الحضور الهجومي من خلال كيمو وأبوعبيد والشهراني ومثلت قلقا واضحا على مرمى وليد عبدالله ولكنها لم تنجح في هز الشباك الشبابية في ظل التركيز المطلق لأبناء الشباب على تكريس الكرات الخاطفة والسريعة أخفق في الاستفادة منها الشمراني والفلاته اصطاد واحدة من أهمها أحمد عطيف في الدقيقة السابعة والثمانين بعد انفراده لمرمى الشريفي ويسددها سريعة تعبر القائم الفتحاوي الأيمن إلى خارج الميدان .. وبتعاطي الانطلاقات الهجومية الشبابية المرتدة والمهدرة وبسيطرة الفتحاويون على مجريات الميدان عبر تفاصيل هذا الشوط الذي شابته العشوائية وانعدام التركيز .. يطلق حكم اللقاء النمري صافرة النهاية بفوز شبابي بهدف مقابل لاشيء لأبناء الفتح ليحافظ الشباب على صدارته برصيد (23) نقطة وبفارق الاهداف عن الاتفاق الذي يماثله في الرصيد النقطي.
الاتفاق × التعاون
واصل الاتفاق عروضه المميزه ونتائجه الايجابيه وسجل امس الجمعه على ارضه وبين جماهيره على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام فوزا كبيرا على ضيفه التعاون بنتيجة 51سجل للاتفاق يوسف السالم وسياف البيشي ومحمد السفري هدف وتيجالي هدفين وسجل للتعاون التركي فيما اهدر بدر الخميس جزائيه تصدى لها السبيعي واعتمد فريق الاتفاق على اسلوب متوازن بين الوسط والهجوم من خلال تناقل الكره من لمسه وهو الامر الذي ساعد الفريق كثيرا وسهل الاستحواذ اكثر على الكرة والوصول الى مرمى التعاون خلال العشر الدقائق الاولى بحثاً عن نتيجة مبكرة وهو ما تحقق عند الدقيقه 13 ومن هجمه جانبيه نقل حمد الحمد كرة الى الهداف يوسف السالم الذي توغل ودخل بكرة منطقة ال 18 التعاونية ليواجه المرمى ويسدد كرة قوية حاول الخالدي الامساك بها لكنها فلتت من يديه لتسكن الشباك كهدف اتفاقي اول ومبكر منح لاعبي الاتفاق معنويات اكثر ليواصلون فرض السيطره والهجوم وكاد تيجالي ان يعزز النتيجة عندما واجه مرمى التعاون ليسدد كره قويه تمر من جنب القائم، في المقابل حاول لاعبو التعاون التماسك اكثر واغلاق المناطق الخلفيه والعوده عبر المرتدات وهو ما نجح فيه الفريق مستغلا سرعة التركي وعقال في الدقيقة 35ومن هجمة للتركي يدخل ال 18 الاتفاقيه ويتعرض لعرقله ليحتسب جلال جزائيه للتعاون تقدم لها بدر الخميس وسددها قويه وتصدى لها السبيعي ابعدها الى ركنيه ولم ييأس لاعبو التعاون بعد اهدار هدف محقق لينجح التركي في الدقيقه 40من اختراق الدفاعات الاتفاقيه ويواجه السبيعي حارس الاتفاق ويضع الكرة من فوقه في المرمى كهدف تعادل للتعاون لكن الاتفاق كثف هجومه في الخمس الدقائق الاخيره والدقيقه 45 ومن فاول يرفع الحمد كرة بالمسطرة على راس القائد سياف البيشي الذي سدد ها قويه تخترق الدفاعات والحارس الخالدي وتستقر في الشباك التعاونيه مسجلا هدف الاتفاق الثاني.
ومع بداية الشوط الثاني حاول لاعبي التعاون التعامل مع الاسلوب الاتفاقي بالمثل ولكن اصحاب الارض كانت لهم الافضليه وفي الدقيقه 68 تصل كره لتيجالي داخل ال 18 التعاونيه سددها قويه ابعدها الخالدي لتعود لتيجالي والذي يرواغ الدفاع ويسددها للمرة الثانية قوية وعالية تستقر في سقف المرمى هدف اتفاقي ثالث وكان برانكو مدرب الاتفاق قد ادخل سلمان الحريري ولأول مره يشارك الكوري لي يونج وفي الدقيقه76ومن فاول يرفع الحريري كره على رأس تيجالي الذي ارتقى من فوق الجميع ووضعها في المرمى التعاوني كهدف رابع للاتفاق وكان للاعب محمد السفري البديل الناجح كلمته في الدقيقه 93 من فاول خارج ال 18 التعونيه سدد كره قويه لاتصد ولا ترد اخترقت الدفاعات واستقرت في المرمى كهدف خامس اتفاقي بعده اعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الاتفاق بخمسة اهداف مقابل هدف وحيد للتعاون ليؤكد الاتفاقيون تمسكهم بالوصافة خلف المتصدر الشباب بفارق الاهداف حيث يتساوى الفريقان في الرصيد (13) نقطة لكل منهما.
الرائد × القادسية
وفي بريدة حقق فريق الرائد اول فوز له منذ بداية الدوري وكان على حساب ضيفه الفريق القدساوي وذلك بهدف سجله ناجي مجرشي، ليرفع الرائد رصيده الى (4) نقاط من (8) مباريات فيما تجمد رصيد القادسية عند نقاطه السبع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.