الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خمسة ملايين طالب وطالبة ينتظمون في الدراسة
نشر في البلاد يوم 11 - 09 - 2011

انتظم أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة بالدراسة أمس في جميع مراحل التعليم العام في مستهل عامهم الدراسي الجديد "عام المعلم" لينهلوا من معين العلوم وينافسوا في ميادين المعرفة وسط التجهيزات والإعدادات والإمكانات اللازمة لسير الدراسة التي سخرتها وزارة التربية والتعليم لاستقبال الطلاب.
وكان صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم قد وجه كلمة يوم أمس الأول بهذه المناسبة أكد خلالها على دور المعلمين والمعلمات في العملية التعليمية ، وقال " إنهم العامل الأهم في العملية التربوية " ، موضحاً أنه من أجل الوصول إلى مجتمع معرفي ، وبناء جيل قادر على مواصلة التقدم وإنتاج المعرفة ، وتقديراً من الوزارة للدور الكبير الذي يقوم به المعلم ، فقد تبنت الوزارة تسمية هذا العام الدراسي (عام المعلم) .
وقال سموه // إنكم تقومون بالدور الرئيس في العملية التعليمية، وتمثلون العامل الأهم في العملية التربوية، من أجل الوصول إلى مجتمع معرفي، وبناء جيل قادر على مواصلة التقدم وإنتاج المعرفة، وتقديراً من الوزارة للدور الكبير الذي تقومون به، فقد تبنت تسمية هذا العام الدراسي (عام المعلم) نتشارك فيه طلاباً وطالبات، مسئولين ومسئولات من أجل الاحتفاء بإنجازاتكم، تعبيراً وتقديراً لقاء ما تبذلونه من جهد في حمل رسالة المعرفة ومساهمتكم في بناء إنسان هذا الوطن، فكل الشكر لمن أخلص وأعطى، ودعواتنا الصادقة بأن يعينكم الله على حمل الأمانة الملقاة على عاتقكم// .
فيما أكثر 100 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية بمحافظة صبيا قد التحقوا أمس بمدارسهم مع بداية العام الدراسي الجديد .
وأوضح مدير إدارة التربية والتعليم بصبيا إبراهيم بن محمد الحازمي أن الإدارة أنهت تجهيز المدارس وتأمين جميع المستلزمات والأجهزة التي تحتاجها بما يضمن بدء العام الدراسي الجديد وفق ماهو مخطط له وبما يخدم الأهداف ويحقق النتائج المرجوة من العملية التربوية. وبيّن أن الإدارة ستبدأ وبالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد بتنفيذ خطة إشرافية يتابع من خلالها أكثر من 90 مشرفا ومشرفة بدء الدراسة وانتظام المدارس, مؤكداً حرص الإدارة على تهيئة البيئة المناسبة راجياً من الله تعالى العون والتوفيق للجميع.
كما توجه امس أكثر من 70 ألف طالب وطالبة بمنطقة الحدود الشمالية لمقاعد الدراسة لبداية العام الدراسي الجديد . وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن أحمد الروساء أن الإدارة ممثلة في لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وجميع إداراتها ومكاتب التربية والتعليم بالمنطقة والزملاء المعنيين بذلك قد أنهوا المتطلبات والاحتياجات من أجل بداية جادة ومريحة لطلاب والطالبات وتم توزيع المعلمين الجدد لمدارسهم. وبين أن الإدارة تسلمت عدد من المشروعات المدرسية بعد الانتهاء من تنفيذها , سائلا الله سبحانه العون والتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات والأسرة التربوية والتعليمية. و استقبلت مدارس الخرج امس أكثر من / 75 / ألف طالب وطالبة مع بداية للعام الدراسي الجديد . وأعدت الإدارة البرامج التمهيدية لاستقبال طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والبرامج التوعوية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية كما تم توزيع الكتب الدراسية في جميع مدارس التعليم العام والتعليم الأهلي في مدن المحافظة والمراكز التابعة لها . كما زودت المدارس بالتجهيزات التعليمية والمكتبية وتم توزيع الخطة الأولية في جميع المدارس لتنفيذها ومعرفة المعوقات التي تواجه مديري المدارس لتذليلها والعمل على إنجازها في الوقت المحدد وإعداد برامج استقبال وتوجيه المعلمين الجدد . وتوجه أكثر من / 70,000 / طالب وطالبة بمنطقة الباحة أمس إلى مدارسهم البالغ عددها 913 مدرسة للبنين والبنات في أول أيام العام الدراسي الجديد 14321433ه . وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش أن إدارات التربية والتعليم بالمنطقة استعدت بطواقمها البشرية وتجهيزاتها التربوية والتعليمية لإستقبال طلابها وطالباتها في أجواء تربوية تعزز عمليات التعلم الإيجابي وتحقق البداية الجادة للعام الدراسي .
وعبر عن ترحيبه بأبنائه الطلاب والطالبات متمنياً لهم التوفيق في عامهم الدراسي الجديد وأن يحالفهم النجاح في مسيرتهم التعليمية منوهاً بما يحظى به قطاع التعليم من دعم القيادة حفظها الله الذي شمل الجوانب التربوية الطالب والمعلم والمؤسسة التربوية .
والتحق صباح أمس السبت في محافظة تربة أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة في مدارس التعليم العام بمراحله الثلاث بعد انقضاء الإجازة الصيفية.
وتمنى مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تربة محمد بن ناصر التوفيق لجميع الطلاب والطالبات في هذا العام الدراسي الجديد وأن يبدأ بالجد والاجتهاد والمثابرة .
كما انتظم أمس في جامعات ومعاهد ومدارس منطقة تبوك آلاف الطلاب والطالبات من مختلف مراحل التعليم العام والجامعي مبتدئين الفصل الدراسي الأول في السنة الدراسية الجديدة 1432 _ 1433 ه وسط إستعدادات متكاملة إتخذتها الجامعات والمعاهد والمدارس بالمنطقة.
وأعدت إدارة جامعة تبوك برنامجاً متكاملاً سواء فيما يخص إستقبال الطلاب في مقر كليات الجامعة أو فيما يخص شطري الطالبات سواء في مقر الكليات العلمية أو الكليات الأدبية .ورحب مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي بالطلاب المستجدين , متمنياً لهم التوفيق والنجاح في دراستهم بالجامعة .
وأكد لهم حرص جامعة تبوك على قبولها جميع الطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط القبول خاصة في السنة التحضيرية ، مشيراً إلى أن الجامعة جندت كل إمكاناتها لخدمة الطلبة والطالبات . كما إستقبلت جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية أكثر من 400 طالب وطالبة وسط الإستعدادات التي إتخذتها الجامعة . من جهته أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد عبدالله اللحيدان أن جميع الإستعدادات إتخذتها الإدارة العامة للتربية والتعليم وما تم عمله من برامج تدريبية للمعلمين والمعلمات وإفتتاح مدارس جديدة وتوجيه المعلمين والمعلمات الجدد إلى مدارسهم المحتاجة وتوجيه المشرفين التربويين والمشرفات التربويات إلى المدارس للإطمئنان على بداية العام الدراسي الجديد في جميع المدارس وفي كافة المراحل . واشار الدكتور اللحيدان إلى انه قام اليوم بجولات ميدانية على مدارس مدينة تبوك والتقى بالطلبة والمعلمين ومديري المدارس والتأكيد عليهم بالحرص على بداية العام الدراسي الجديد بشكل منتظم , بالإضافة إلى قيامه هذا الأسبوع بزيارات ميدانية إلى المدارس بالمحافظات والمراكز . كما إستقبلت الكليات التقنية والمهنية والمعاهد أكثر من 3000 طالب وطالبة إنتظموا في بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام1432 _ 1433 ه بعد أن تم تجهيز هذه الكليات والمعاهد بشكل متكامل وجندت كافة الإمكانات لخدمة الطلبة والطالبات .
كما استقبلت مدارس منطقة نجران أمس طلابها وطالباتها ببادرة غير العادة ، حيث وصل الطلاب إلى الفصول الدراسية ليجدوا كتب العام الدراسي الجديد مصفوفة فوق طاولاتهم . وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع في جولته التفقدية للعديد من المدارس أن الإدارة تجتهد في تسهيل وتنظيم جميع السبل لبداية عام دراسي حافل بالنشاط والحيوية والنجاح لجميع المراحل الدراسية , مبيناً أن الإدارة وجهت بتوزيع الكتب على جميع مدراس المنطقة ومحافظاتها . من جانب آخر أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة توجيه /616/ معلماً من معلمي الدفعة الثانية بعد إنهائهم برنامج الاستقبال المعد لهم والمختتم الأربعاء الماضي . وأكد المشرف على برنامج الاستقبال منصور بن عبدالله العسيري أن تعليم المنطقة أنهى تنفيذ برنامج استقبال المعلمين بعد مرور معاملاتهم على عدة لجان من الإدارات المختصة لإنهاء إجراءات تعيينهم , مشيراً إلى أنه تم توزيعهم وفق خطابات توجيه إلى مدارس التعليم العام بالمنطقة والمحافظات التابعة لها إلى جانب توزيع حقيبة تدريبية متكاملة تحتوي على اللوائح والأنظمة الخاصة بوزارة التربية والتعليم ومذكرات تتعلق بمهام المعلم الجديد. وانتظم أكثر من 600 ألف طالب وطالبة صباح أمس في مدارسهم بمحافظة جدة وسط متابعة ميدانية من قبل مدير عام التربية والتعليم ومساعديه ومديري مكاتب التربية والتعليم بجدة .
وأوضح مدير عام التربية والتعليم عبدالله بن أحمد الثقفي أن ما يزيد عن 400 مشرف ومشرفة بمدارس التعليم العام اشرفوا بشكل مباشر على انتظام الطلاب والطالبات وعودتهم لمدارسهم بعد إجازتهم الصيفية ، مبيناً أنه تم اكتمال جميع التجهيزات والاستعدادات لعودة الطلاب , بينما لم تكتمل أعمال الصيانة في أربع مدارس للبنين وثلاث مدارس للبنات في جدة ،ومدرستين بمحافظتي خليص ورابغ . وأشار مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة إلى أن الادارة قامت بوضع خطة بديلة لتحويل هذه المدارس إلى مدارس مجاورة بشكل مؤقت لحين الانتهاء من أعمال الصيانة في شهر ذي الحجة القادم , متمنياً من الله التوفيق لجميع الطلاب والطالبات في عامهم الدراسي الجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.