النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"البلاد" تقلب الأوراق الاتحادية قبل الآسيوية .. «6» مباريات تعد الفريق لسيئول .. واستبعاد أبوشقير يثير «أزمة»
نشر في البلاد يوم 04 - 09 - 2011

قطع الفريق الاتحادي الأول لكرة القدم جزءاً كبيرا من استعداده لمواجهة فريق سيئول الكوري الجنوبي في ذهاب دوري أبطال آسيا والذي سيجمع الفريقين في جدة يوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر المقبل فيما سيكون لقاء الإياب في كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء الموافق 27 من نفس الشهر.
6 لقاءات ودية قبل سيئول
خاض الفريق 6 لقاءات ودية منذ بداية انطلاق تدريباته والتي بدأت بمعسكر في مدينة الطائف استمر ل10 أيام حيث لعب خلال المعسكر مباراة ودية واحدة أمام منتخب الطائف وكسبها بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما المهاجم عبد العزيز الصبياني.. ولم يكن اللاعب مناف أبو شقير يرافق الفريق في المعسكر من بدايته إلى نهايته بسبب الإصابة مما استدعى وجوده في جدة ومراجعة العيادة الطبية بالنادي.. أما اللاعب صالح الصقري فقد تعرض لإصابة خلال أحد التدريبات في المعسكر فقرر الجهاز الطبي أن يعود إلى مدينة جدة لإجراء الفحوصات.. وبعد عودة الفريق من الطائف إلى جدة لعب لقاءه الودي الثاني أمام فريق حراء من مكة المكرمة وكسبه أيضا ب 7 أهداف دون مقابل حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 6 /0 أحرزها كل من سلطان النمري هدفين ونايف هزازي مثلها وهتا باهبري وعلي مسعود ليضيف محمد الراشد الهدف السابع في الشوط الثاني.. أما اللقاء الثالث فكان أمام فريق اتحاد الشرطة المصري وانتهى اتحاديا بنتيجة هدفين مقابل هدف وسجل هدفي الفريق الاتحادي اسامه المولد ونايف هزازي بينما سجل لفريق الشرطة المصري احمد كمال.. ثم خاض الفريق الاتحادي لقاؤه الرابع أمام فريق نجران وكسبه بنتيجة هدفين مقابل هدف سجل للاتحاد نايف هزازي ومحمد نور وسجل هدف لفريق نجران عوض خميس بعدها لعب الاتحاديون لقاؤهم الخامس مع فريق الوطني وفاز عليه بنتيجة 4 /3 أحرز للفريق الاتحادي مناف أبو شقير ومحمد الراشد وهتان باهبري وصالح الصقري ولفريق الوطني حمد ابو ربع (هدفين) ومرزوق العتيبي.. واختتم الفريق الاتحادي لقاءاته التجريبية في شهر رمضان المبارك أمام فريق حرس الحدود المصري مساء يوم السبت 27 من شهر رمضان المبارك وكسبه.
إجازة عيد الفطر المبارك ومباريات تجريبية قبل المواجهة الآسيوية
منح المدرب الاتحادي البلجيكي ديمتري إجازة للاعبين إجازة لمدة ثلاث أيام ثم عادوا بعدها لاستئناف تدريباتهم استعدادا للمواجهة الآسيوية والتي ستجمعهم ذهابا أمام فريق سيئول الكوري الجنوبي في جدة يوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر المقبل فيما سيكون لقاء الإياب فسيكون في كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء الموافق 27 من نفس الشهر.
الاستغناء عن بعض اللاعبين أبرزهم نونو وآل نتيف وتعاقدات جديدة مع البرازيلي ويندل جيرالدو ونو والكويتي فهد العنزي وعودة الرهيبخلال معسكر الطائف والتدريبات اليومية والمباريات التجريبية قرر الجهاز الفني بقيادة المدرب البلجيكي ديمتري ومساعديه حسن خليفة وحمزة إدريس وبالاتفاق مع الجهاز الإداري وإدارة النادي في إجراء عدد من التغييرات فتم الاستغناء عن بعض اللاعبين أمثال الحارس تيسير آل نتيف والظهير طلال عسيري والمدافع وسام سويد.. أما بالنسبة للتعاقدات الجديدة فقد تم التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو بدلا من البرتغالي نونو اسيس الذي تمت تصفية مستحقاته وغادر لبلاده.. كما تم التعاقد مع لاعب نادي كاظمة الكويتي فهد العنزي بعد أن تمت المفاضلة بينه وبين لاعب كوري ولكن مدرب الفريق البلجيكي ديمتري فضل التعاقد مع الكويتي العنزي وفقا لرؤية فنية.. وتم إدراج اسم اللاعب فهد العنزي كلاعب آسيويا بدلا من المحترف السابق العماني أحمد حديد والذي هو الآخر تمت تصفية مستحقاته وكلا اللاعبين انتظما في التدريبات إلى جانب المحترف السعودي راشد الرهيب الذي حسم رئيس النادي اللواء بن داخل صفقة انتقاله من الاتفاق للاتحاد بنظام الانتقال النهائي بملغ 13 مليون ريال منها عشرة ملايين ريال لنادي الاتفاق وثلاثة ملايين للاعب.
تجديد الثقة في الجزائري زيايه والبرتغالي باولو جورج
جددت الادارة الاتحادية الثقة في الثنائي المحترف الأجنبي البرتغالي باولو جورج والجزائري عبدالملك زيايه من خلال التقرير الفني الذي رفعه ديمتري للجهاز الإداري ولإدارة النادي.. واجتمع الرئيس بن داخل بالمحترف الجزائري وأكد له ثقة الإدارة به وأيضا الجهاز الفني والإداري وذلك من خلال ما قدمه من مستويات في الموسم الماضي إضافة إلى قناعة الجميع بإمكانياته الفنية والتي كانت وراء الاعتماد عليه كأحد اللاعبين المحترفين الأجانب في الفريق خلال الفترة المقبلة.. ليقدم اللاعب شكره للرئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري وزملائه اللاعبين والجماهير الاتحادية على ما يجده من تعاون ومحبة جعلته حريصا على الاستمرار مع نادي الاتحاد وتقديم كل ما يملك من إمكانيات لخدمة الفريق.. وكذلك الأمر بالنسبة للبرتغالي باولو جورج الذي أبدى هو الآخر سعادته باستمراره مع الفريق لموسم آخر مؤكد بأنه سيضاعف جهده ليساهم مع باقي زملائه اللاعبين في تحقيق المزيد من البطولات للفريق الاتحادي.
الرئيس حريص على الحضور والمتابعة
سواء في معسكر الفريق بالطائف أو التدريبات اليومية للفريق فرئيس النادي اللواء محمد بن داخل حريص على التواجد والحضور والمتابعة وأكد (للبلاد) بأن كل شيء على ما يرام وحسب ما هو مخطط له سواء على مستوى النادي بوجه عام أو سواء على مستوى الفريق الأول لكرة القدم ونهدف لتحقيق الاستقرار وخصوصا لفريق القدم الذي تنتظره مباراة آسيوية هامة يلعب من خلالها باسم الوطن الغالي وأيضا باسم النادي وجماهيره ولذا كنا حريصين على تسيير الأمور بشكل هادي ومنطقي لما فيه المصلحة العامة.
استبعاد ابوشقير من الآسيوية يحدث أزمة في النادي.. والرئيس يؤكد مناف ابن النادي
استبعد المدرب ديمتري اسم اللاعب مناف ابوشقير من القائمة الآسيوية مما أحدث مفاجأة لجميع الاتحاديين بل أنه سبب أزمة داخل أروقة النادي فالأغلبية كانوا ولا زالوا رافضين القرار الذي وصفوه بالتعسفي.وقد ضمت القائمة الأولية للفريق الاتحادي 27 لاعبا هم: مبروك زايد ومصطفى ملائكة وعلي المزيدي وفواز القرني كحراس مرمى أما لاعبو الدفاع فهم صالح الصقري ومشعل السعيد ومحمد سالم وباولو جورج ورضا تكر واسامه المولد وحمد المنتشري وراشد الرهيب وأحمد عسيري والمحترف الكويتي فهد العنزي فيما شملت قائمة لاعبو الوسط القائد محمد نور وعلي الزبيدي وسلطان النمري ومحمد ابو سبعان وسعود كريري واللاعبان الشابان هتان باهبري ومعن الخضري والمحترف البرازيلي الجديد وينديل جيرالدو وتكون لاعبو الهجوم من نايف هزازي والمحترف الجزائري عبد الملك زيايه واللاعب الشباب يحيى الدغيري وعبد العزيز الصبياني محمد الراشد.
من جانبه أكد رئيس نادي الاتحاد اللواء الجهني أن مناف أبو شقير هو ابن نادي الاتحاد ولا يمكن الاستغناء عنه في أي حال من الأحوال واستبعاد اللعب من البطولة الآسيوية هو قرار فني بحت ولا يمكن لنا أن نتدخل فيه.. كما أن القرار جاء بسبب معاناة اللاعب من الاصابة وحتى لا يفتقد الفريق اسم لاعب يفترض أن تتضمنه القائمة خصوصا أن اللاعب لم يكن يرافق الفريق بمعسكر الطائف وعلى العموم مناف لاعب اتحادي من درجة الناشئين وهو باق في فريقه وفي ناديه وأحد اللاعبين المسجلين محليا وسيشارك الفريق في المباريات المحلية إن شاء الله.
صحيفة اتحادية اسبوعية
وافق رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهنى على إصدار صحيفة (إتحادي) الإلكترونية والتي سوف تصدر عن المركز الإعلامي بنادي الاتحاد قريبا لتمثل صوتا إعلاميا يبحث في المقام الأول عن تحقيق مصلحة وملامسة تطلعات الجماهير الاتحادية .الجدير بالذكر أن الصحيفة الإلكترونية الرسمية لنادي الاتحاد (اتحادي) هي الأولي من نوعها على مستوى الأندية المحلية وسوف تتناول الصحيفة كل المستجدات على الساحة الاتحادية وستصدر بشكل أسبوعي (مبدئيا).وكان مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم النادي نبيه ساعاتي قد أكد بأن هذه الخطوة إنما تندرج تحت الخطوات التطويرية المنبثقة من الخطة المقترحة التي تقدم بها مجلس الإدارة برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهنى أبان فترة الانتخابات وتاليا هي التي أدرجت في الخطة الإستراتيجية للمركز الإعلامي التي أعلن عنها فى الأيام الأولي للعمل متمنيا أن تنال الصحيفة استحسان متصفحيها وسيشرف عليها الزميل عمر بامصفر.
عقدان احترافيان جديدان
وقع رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهني بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس أيمن نصيف ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي عقدين احترافيين مع اللاعبين الشابين فواز القرني (20سنة) وهتان باهبري (19 سنة).رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني أكد بأن نادي الاتحاد حريص على توفير كافة السبل التي من شأنها المساهمة في تطوير مستوى لاعبيه الشباب وعلى ضوء ذلك تم توقيع هذين العقدين الاحترافيين مع اللاعبين متمنيا لهما التوفيق والمساهمة مع زملائهما في تحقيق تطلعات الجماهير الاتحادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.