ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أصيل أبو بكر عبر سهرة فنية اذاعية .. هناك من يصرح باسمي في (الفيس بوك )
نشر في البلاد يوم 08 - 05 - 2011

حل الفنان أصيل أبو بكر مساء ضيفاً في برنامج "سهرة روتانا " .
وقد أستهل الفنان أصيل حواره بالشكر والعرفان لجمهوره الكريم الذي انتظره من الأسبوع الماضي كان من المفترض تتم استضافته في حلقة الأسبوع الماضي من البرنامج ، ولكن تم تأجيله إلى هذا الأسبوع بسبب عارض صحي تم الشفاء منه ولله الحمد .ثم بدأ الفنان أصيل بالإجابة على أسئلة المذيعة الحلقة الإعلامية جمانا بو عيد مؤكداً بأنه فنان هاوي وليس محترف معترفاً في الوقت نفسه بأنه بعيد عن الإعلام واللقاءات الحوارية بسبب عدم وجود شيء جديد يقدمه للجمهور أو المستمعين والإعلام .
وفي رده على أنه رغم تربيته في بيت فني مع ووالده الفنان الكبير أبو بكر سالم بالفقيه إلا أنه لم يتأثر به كثيراً في لونه ليسير فيه . بل حبذ أن يسلك طريقاً خاصاً به . مشيداً بلون والده واصفاً باللون الصعب والفريد لا سيما الخبرة الطويلة والتاريخ الطويل الذي قدمه والده الفنان أبو بكر صعب التكرار.
وفيما يخص تجديد عقده مع روتانا ،أكد الفنان أصيل بأن روتانا تعنيه كثيراً وأنه يحبها ويعتز بوجوده فيها لاسيما الصداقة الكبيرة التي تربطه بالسيد سالم الهندي رئيس روتانا الذي يعتبره أخا وصديقاً حميماً له شخصياً تلعب دوراً كبيراً في مسألة بقائه في روتانا ولا يفكر في مغادرتها أضف إلى ذلك ارتياحه الشخصي فيها .
وعن الأصوات الشبابية التي تظهر في الساحة الغنائية وتحديداً في السعودية والخليج ، أشار الفنان أصيل بأنها جيدة وإن كان صعباً الحكم عليها جميعها .. نظراً لسرعة إيقاع الحياة الذي يتسيد الساحة الغنائية . لكنه طالب بمنح كل الأصوات أن تأخذ وقتها ومن ثم يتم تقييمها والحكم عليها بعد ذلك .
مداخلة الزميل عبد الله مخارش :
وفي مداخلة الزميل عبد الله مخارش رئيس القسم الفني في صحيفة الشرق الأوسط الذي أشار إلى أن الفنان أصيل أبو بكر خرج من جلباب أبيه دون أي تشويه ، ورغم ذلك يبقى الفنان أصيل يعتبر من الفنانين السعوديين الجيدين وله دور في تطوير الأغنية السعودية وله حضور واضح وأنه أيضاً يعتبر الضلع الثالث في الساحة الغنائية لجيله بجانب الفنان عبد المجيد عبد الله والفنان راشد الماجد .
من جانبه ثمن الفنان أصيل كلمات الأستاذ عبد الله مخارش وأكد أنه بالفعل خرج من جلباب أبيه .. الفنان العملاق أبو بكر الذي يملك تاريخاً عريضاً .. وأشار إلى أنه في حضرة أبيه لا يستطيع إمساك العود حتى .
وفي رده ما إذا أتاه نص غنائي من أي شاعر وطلب منه عمل لحن بصوت والده رفض الفنان أصيل أن يقوم بذلك . وأكد بأنه ملحن هاوٍ ولا يصل الأمر بأن يلحن لقامة غنائية كبيرة مثل الفنان أبو بكر .. مشيراً أنه هناك حدود وتلك الحدود هي تاريخ طويل لوالده وما قدمه طوال تلك السنيين هي التي رسمت ذلك .. لكنه قال : ( حدودي مع أبي أن أقدم دويتو فقط ) وهذا يكفي .
مداخلة الشاعر محمد القرني
وفي مداخلة الشاعر محمد القرني وهو الشاعر الذي قدم معه أعمالاً كثيرة أشهرها أغنية "شمس بيني وبينك " فقد تساءل القرني عن سبب غياب الفنان أصيل أبو بكر. أجاب الفنان أصيل بأنه موجود .. وطلب من الشاعر القرني التعاون ورحب بأن يكون التعاون فوراً وبحضور وشهادة روتانا .
وعن تجربة التلحين .. أكد الفنان أصيل أبو بكر مجدداً بأنه ملحن هاوً وقال :
( صاحب بالين كداب ) وفضل بأن يكون مطرباً بصوته ويركز في ذلك .
مداخلة الإعلامي أحمد سرور
وفي مداخلة للإعلامي والناقد الفني أحمد سرور ، تساءل فيها عن التنافس بين أصوات جيل الفنان أصيل ؟ كما تساءل عن اختفاء أبي بدر عن الساحة الإعلامية .
قدم الفنان أصيل أبو بكر شكره على سؤال ومداخلة الزميل أحمد سرور ثم أجاب بأن التنافس موجود ولم ينته لكن ليس في الغناء وإنما بالمودة والمحبة بيننا نتنافس مين يحب الثاني أكثر .مشيراً إلى أنهم كفنانين يلتقون دائماً ولكن بعيداً عن الحفلات والمشاريع الغنائية .
كما نفى الفنان أصيل أبو بكر بأنه قام بغناء قصيده عربية سوى واحدة من أعمال والده .. وتمنى أن يجد النص المناسب ولا يوجد مانع بغنائها .
كذلك يعتز الفنان أصيل بجميع أعماله الغنائية التي سبق وأن قدمها .. وأن أي عمل غنائي له ذكرى جميلة تعنيه شخصياً .
وفي الحوار أيضاً أشار الفنان أصيل أبو بكر بأن هناك عملاً جديداً قادماً تعاون فيه مع الملحن اللامع سهم وأنه سيعلن عنه قريباً .
كما أشار أيضاً إلى في صدد تقديم ألبوم " هاوي نغم " وهي من ضمن سلسلة اعتاد تقديمها بعد كل ألبوم جديديطرحه .
كذلك أشار الفنان أصيل إلى أنه رحب كثيراً بفكرة قدمها له الأستاذ سالم الهندي رئيس روتانا ، تتمثل في إصدار ألبوم جلسه يجمع فيها أغلب الأعمال التي لاقت رواجاً كبيراً .
كذلك أشار أصيل إلى أنه ينوي تقديم عمل مشترك ( دويتو ) مع عنصر نسائي ووقع اختياره على مطربة سورية صاحبة صوت جميل والتي قدمت أغنية " الكلمة الأخيرة" وقامت بالغناء في مسلسل أسمهان الذي تم عرضه على شاشة روتانا من قبل . كما تمنى الفنان أصيل أبو بكر التعاون مع الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن في عمل أو عملين ، ممتدحاً الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن الذي يعتبره مهندساً للكلمة الجميلة المغناة .
وفي سياق الحوار أبدى الفنان أصيل ترحيبه بغناء القصائد الدينية وأنه يتمنى أن يجد النص المناسب ليقوم بغنائه فوراً . ونفى أصيل بأن له صفحة على الشبكة العنكبوتية أو ما تسمى بالفيس بوك . وأكد بأنه هناك من يقوم بإطلاق تصاريح باسمه.
وعن الجنادرية وعدم مشاركته فيه إطلاقاً أكد أصيل بأنه حاضر ويتمنى المشاركة لأنها محفل عزيز جداً وعمل وطني يتمنى أي فنان المشاركة فيه . لاسيما الشرف العظيم الذي يجده المشارك في حضرة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والتشرف بالسلام عليه .
وأخيراً اختتمت الحلقة بإذاعة عمل غنائي دويتو جمعه بالفنان علي بن محمد بعنوان " أجر وسلامة " قدمها الثنائي بمناسبة شفاء وعودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالماً بحمد الله .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.