السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ختام مرحلة الذهاب لدور ال16 لأبطال اوروبا اليوم .. ذكرى نهائي الموسم الماضي يسيطر على البايرن والانتر وتذبذب الشياطين يهدد رحلتهم للجنوب الفرنسي
نشر في البلاد يوم 23 - 02 - 2011

في المرة الأخيرة التي تقابل فيها نادي إنتر ميلان الايطالي مع ضيفه بايرن ميونيخ الالماني كان الفريقان على بعد 90 دقيقة من اكمال الثلاثية لكن مواجهتمها اليوم الاربعاء في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم ستكون وسيلة للخلاص.وسيلعب إنتر ميلان بطل ايطاليا مع بايرن حامل لقب الدوري الالماني في تكرار لمواجهة الفريقين بنهائي دوري ابطال اوروبا في الموسم الماضي.وبعد الفوز 2-صفر في النهائي بالعاصمة الاسبانية جمع إنتر ميلان ثلاثية الدوري والكأس في ايطاليا واللقب الاوروبي بينما اكتفى بايرن بالثنائية المحلية في المانيا.لكن بعد مرور تسعة اشهر على نهائي دوري ابطال اوروبا يواجه الفريقان صعوبات في الارتقاء لمستوى هذه الطموحات.وتقلصت امال بايرن بشدة في الاحتفاظ بلقب الدوري الالماني مع وجود الفريق على بعد 13 نقطة من بروسيا دورتموند المتصدر.وقال الهولندي ارين روين جناح بايرن لمجلة كيكر الالمانية "من المستحيل في رأيي ان يفوز بايرن بالدوري الالماني هذا الموسم."واضاف "من الممكن القول انا نملك فرصة للفوز بدوري ابطال اوروبا أكبر من انتزاع اللقب المحلي."وأقيل الاسباني رفائيل بنيتز خليفة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب إنتر ميلان في ديسمبر الماضي ويحتل الفريق المركز الثالث في الدوري الايطالي بفارق خمس نقاط عن ميلانو المتصدر لكن الفريق يبدو أكثر تألقا في الهجوم بعدما تولى البرازيلي ليوناردو المسؤولية.
وأشرك إنتر ميلان ثمانية لاعبين من امريكا الجنوبية في تشكيلته الاساسية بنهائي دوري ابطال اوروبا في مايو ايار الماضي وسيفتقد جهود المهاجم الارجنتيني دييجو ميليتو بسبب اصابته بشد في عضلات الفخذ الخلفية.
ومن المرجح ان يلعب المقدوني جوران بانديف في الهجوم بدلا من ميليتو بجانب الكاميروني صمويل ايتوو.
وغاب الهولندي ويسلي سنايدر والبرازيلي لوسيو عن اللقاء الذي فاز فيه إنتر ميلان 1-صفر على كالياري في الدوري الايطالي يوم السبت الماضي بسبب الاصابة لكن من المتوقع عودتهما في مباراة اليوم بالنظر الى أهميتها.
وأصبح الروماني كريسيتان كيفو لائقا للعب مع إنتر ميلان بعد انهاء ايقافه محليا ومن المرجح ان تمنحه خبرته الأكبر الأفضلية في مركز الظهير الايسر على حساب الياباني يوتو ناجاتومو.
وبعيدا عن غياب المهاجم الكرواتي ايفيتشا اوليتش لفترة طويلة بسبب الاصابة سيكون بايرن بكامل قواه مع وجود الفرنسي فرانك ريبري وروبن.
لكن الهولندي لويس فان جال مدرب بايرن رفض تقبل فكرة ان فريقه يعتمد على الثنائي روبن وريبري فقط بعدما رجح البعض ان المشوار الضعيف في النصف الاول للموسم جاء بسبب اصابتهما.
وقال فان جال بعد فوز بايرن 3-1 على مضيفه ماينتس في الدوري الالماني يوم السبت الماضي "في رأيي الشخصي نحن لا نعتمد على روبن وريبري."
واضاف "نملك العديد من اللاعبين الجيدين ونحتاج لان يلعبوا جميعا بشكل جيد. لاعبو كرة القدم يحتاجون ايضا لمدرب جيد."
وأكد ماريو جوميز مهاجم بايرن وهداف الدوري الالماني هذا الموسم أمس الاثنين انه لائق للعب في لقاء اليوم رغم اصابته في الكاحل امام ماينتس.
ومن المفترض ان يشارك الحارس توماس كرافت مع بايرن للمرة الأولى في ادوار خروج المغلوب بدوري ابطال اوروبا رغم خروجه بين الشوطين امام ماينتس بعدما تلقى ضربة في رأسه.
التشكيلة محتملة للفريقين في مباراة اليوم ..
إنتر ميلان .. جوليو سيزار ومايكون واندريا رانوتشيا ولوسيو وكريستيان كيفو وخافيير زانيتي واستيبان كامبياسو وتياجو موتا وويسلي سنايدر وجوران بانديف وصمويل ايتوو.
بايرن ميونيخ.. توماس كرافت وفيليب لام وهولجر بادشتوبر واناتولي تيموشتوك ودانييل برانيتش وباستيان شفاينشتايجر وارين روبن وفرانك ريبري ولويس جوستافو وتوماس مولر وماريو جوميز.
مانشستر يونايتد × مرسيليا
من الصعب وصف موسم فريق مانشستر يونايتد الانجليزي بالممتاز حتى الان لكنه يظل في مشواره نحو ثلاثية من الالقاب كما ان الحظ الذي يلازمه سيتجسد عندما يحل ضيفا على اولمبيك مرسيليا الفرنسي المبتلي بالاصابات اليوم الاربعاء في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ونادرا ما وصل يونايتد لأفضل مستوياته هذا الموسم وتغلب 1-صفر بصعوبة على كرولي تاون أحد أندية الهواة في الدور الخامس لكأس الاتحاد الانجليزي يوم السبت الماضي بعدما دفع بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني.
وسيفتقد مرسيليا جهود المهاجم اندريه بيير جينياك بسبب اصابة في الفخذ تعرض لها خلال المباراة التي فاز فيها الفريق 2-1 على سانت ايتيين في الدوري الفرنسي يوم السبت الماضي.
وعانى المهاجمان برانداو ولويك ريمي من اصابتين في الكاحل لكن ديدييه ديشان مدرب مرسيليا يتمنى لحاقهما بلقاء يونايتد الذي ما يزال يواجه صعوبات في اللعب بسلاسة.
وكاد كرولي ان يتعادل يوم السبت الماضي عندما سدد كرة في العارضة خلال الوقت المحتسب بدل الضائع كما احتاج يونايتد لركلة مزدوجة رائعة من وين روني ليفوز 2 -1 على مانشستر سيتي في اخر مباراة للفريق بالدوري الانجليزي الممتاز.
ويوضح المستوى العام الضعيف لروني مدى اهتزاز يونايتد لكن المدرب الاسكتلندي اليكس فيرجسون يشعر دائما بسعادة وهو يشير الى ان فريقه يصل الى أفضل مستوياته خلال الثلث الأخير من الموسم.
وقال فيرجسون للصحفيين "شاهدت مباريات في ملعب مرسيليا.. والاجواء التي يصنعها المشجعون على أرضهم رائعة."
واضاف "لن يكون من السهل تخطي الامر هناك لكني اعتقد انه لدينا فرصة جيدة في التأهل."
وتعرض الثلاثي البرازيلي المكون من اندرسون والتوأمين دا سيلفا لاصابات طفيفة امام كرولي ومن الممكن عدم مشاركتهم في لقاء الغد ومن المرجح ان يجري فيرجسون تعديلات واسعة على تشكيلة الفريق.
وقد يغيب ريو فرديناند وبارك جي سونج عن يونايتد بسبب الاصابة لكن مايكل اوين يأمل في اللحاق باللقاء.
كما سيستمتع باتريس ايفرا بالرحلة الى جنوب فرنسا بعدما مدد مدافع موناكو السابق عقده مع يونايتد ليستمر مع الفريق حتى نهاية موسم 2013-2014.
وستكون هذه أول مباراة للفرنسي ايفرا في مسقط رأسه بعد تورطه في فضيحة منتخب بلاده خلال كأس العالم بجنوب افريقيا في العام الماضي.
وعوقب ايفرا بتجريده من شارة قيادة المنتخب والايقاف لخمس مباريات بعد خروج فرنسا من الدور الاول لكأس العالم ولم ينضم الى الفريق منذ ذلك الحين.
لكن ايفرا رسخ مكانته كأحد أفضل من يشغل مركز الظهير الايسر في العالم منذ انضمامه الى يونايتد قادما من موناكو في 2006 ولا يملك فيرجسون اي شكوك في ان المدافع الفرنسي قادر على التعامل مع مضايقات جماهير الغريم التقليدي لناديه السابق.
وقال فيرجسون "باتريس أحد أفضل من يشغل مركز الظهير الايسر في العالم دون منازع."
واضاف "تطور باتريس الى شخصية مهمة داخل غرفة تغيير الملابس ومن الرائع التزامه الشخصي مع النادي. خبرته ومهارته ستكون مهمة للغاية بالنسبة لنا."ورفض ديشان الشعور بالقلق تجاه اصابات فريقه ويريد الاستماع بالمواجهة امام يونايتد بطل اوروبا ثلاث مرات.وقال ديشان اللاعب السابق لتشيلسي الانجليزي "لن نلعب من أجل موسمنا باكمله في مباراتنا امام مانشستر يونايتد."واضاف "الامر الأكثر أهمية للنادي هو الوجود في دوري ابطال اوروبا عند نهاية الموسم لكن الان نحن في دور الستة عشر ونحن لسنا في هذه المرحلة كل عام."وفاز مرسيليا بطل اوروبا 1993 بثلاث مباريات متتالية وذلك للمرة الأولى في الدوري الفرنسي هذا الموسم ويبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن ليل المتصدر.وستقام مباراة العودة على ملعب يونايتد يوم 15 مارس المقبل.اما التشكيلة محتملة للفريقين في مباراة اليوم والتي سيديرها الحكم الالماني فيليكس بريش:اولمبيك مرسيليا.. ستيف مانداندا وشارل كابور وسليمان دياوارا وجابرييل هاينز وتاي تايو ولوتشو جونزاليس وادوارد سيسي وبينوا شيريو واندريه ايو ولويك ريمي وبرانداو.مانشستر يونايتد.. ادوين فان دير سار وجون اوشيا ونيمانيا فيديتش وكريس سمولينج وباتريس ايفرا ودارين فليتشر وبول سكولز ورايان جيجز وناني ووين روني وديميتار برباتوف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.