استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في اجتماع عمومية اتحاد اللجان الأولمبية العربية .. الرئيس العام يقترح إقامة ندوة تحت شعار ( مزيد من التعاون العربي الدولي في مجال التحكيم الرياضي)
نشر في البلاد يوم 27 - 12 - 2010

عقدت الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية أمس اجتماعها الرابع عشر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب النائب التنفيذي لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وذلك بقصر المؤتمرات في الرياض
وبدأت الجلسة الافتتاحية لأعمال الجمعية بالقرآن الكريم عقب ذلك ألقى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بأعضاء الجمعية في المملكة العربية السعودية باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب لرئيس مجلس الوزراء وتمنياتهم الصادقة بالتوفيق والنجاح لأعمال الجمعية التي تأتي انطلاقاً من الاهتمام الذي توليه المملكة لكافة قضايا أمتنا العربية التي تصب في مصلحة الحركة الأولمبية والرياضية العربية . وقال سموه : تكتسب هذه الاجتماعات أهمية لما تمثله من دعم وتعزيز لمسيرة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وتحقيق أهدافه وتطلعاته التي وضع أسسها باني النهضة الرياضية العربية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وإخوانه القائمون على الحركة الأولمبية والرياضية العربية التي وضعت امامنا مسؤوليات كبرى في استكمال هذه المسيرة وتخطى جميع ما يعترضها من معوقات مقدماً سموه شكره باسم أعضاء الجمعية إلى أصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة العرب على مايقدمونه من دعم واهتمام بالرياضيين العرب وكافة الدول العربية التي استضافت ونظمت مسابقات وبرامج اتحاد اللجان بكافة مستوياتها .
كما قدم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز باسم أعضاء الجمعية خالص التهنئة لدولة قطر الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً بمناسبة فوزها المستحق بتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022م .
كما قدم سموه شكره للجنة الأولمبية القطرية واللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة 2011 م في الدوحة على مايبذلونه من جهود كبيرة لإظهار الدورة التي تقام تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بالمظهر اللائق والمشرف تنظيماً وإداراة.
وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد أن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ماض في أداء رسالته بتكاتف الجميع وتعاونهم دعماً ومساندة لمسيرة الاتحاد وقال : هذه الرسالة تحملنا جميعاً مسؤولية ترجمة أهداف الاتحاد التي من أبرزها دعم آلية تنفيذ مهام إعداد الكوادر والقيادات الرياضية والأولمبية بمساعدة مادية من صندوق التضامن الأولمبي مشيراً سموه إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى إعادة العمل بلجنة الأكاديمية الأولمبية العربية تعزيزاً لكوادر الرياضة ودعماً للعلاقات مع الأكاديميات الدولية .
ونوه سموه بأهمية برنامج الأمير فيصل للثقافة الأولمبية في إذكاء روح المعرفة الأولمبية ونشرها خاصة بين الناشئة مشيراً إلى أن ذلك يستوجب مناقشة القواعد والأسس الإدارية والفنية والزمنية الخاصة بهذا البرنامج الذي تبدي اللجنة الأولمبية الدولية دعمه وفتح أبواب متحفها له .
واقترح سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في كلمته فيما يخص توجهات الاتحاد لحل النزاعات في الرياضة العربية والاستعانة بالخبرات الدولية أن تقام ندوة علمية قانونية عن الدور المطلوب من الهيئة العربية العليا للتحكيم الرياضي بالتعاون مع المحكمة الرياضية الدولية واللجنة الأولمبية التونسية واعتماد شعار ( مزيد من التعاون العربي الدولي في مجال التحكيم الرياضي ) على أن تقام هذه الدورة في تونس بتنظيم من لجنتها الأولمبية .
وأكد سموه أهمية تبني خطة خمسية للحوار بين الإعلاميين الرياضيين والمسؤولين في المؤسسات الرياضية الرسمية والأهلية وخبراء الرياضة العربية بدءاً من 2011 م وحتى 2015 م لتكون عاملاً مهماً في تغطية أهم محاور تطوير الرياضة العربية وذلك في إطار تعميق التعاون والحوار مع كافة المؤسسات الإعلامية والإعلاميين وتبادل وجهات النظر بأساليب علمية وهو الأمر الذي يوليه الاتحاد أهمية بالغة .
عقب ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز شهادة القبضة الخامسة الفخرية في رياضات قوة الرمي المقدمة لسموه من الاتحاد الدولي لرياضات قوة الرمي والدفاع عن النفس تقديراً لسموه على جهوده الكبيرة المشهودة لخدمة الرياضة والشباب حيث قام بتسليمها لسموه الدكتور وليد قصاص رئيس الاتحاد العربي لرياضات قوة الرمي والدفاع عن النفس . بعد ذلك سلم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الشخصيات والهيئات العربية الرياضية درع الأمير سلطان بن فهد للجهود المتميزة تقديراً للجهود التي بذلوها في خدمة الرياضة العربية وبرامجها على الصعيدين العربي والدولي وهم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب النائب التنفيذي لسمو رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ومعالي الدكتور عاطف عضيبات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالمملكة الأردنية الهاشمية سابقاً ورئيس اللجنة الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومعالي الأستاذ عبدالله الكعبي وزير الشباب والرياضة والطفولة بالجمهورية التونسية سابقاً تسلمها نيابة عنه مستشار أول السفارة التونسية في المملكة خميس المستيري والاتحاد العربي لمعاهد ومراكز إعداد القادة الرياضيين .
عقب ذلك سلم سمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز شهادة الدكتوراه الفخرية للأستاذ عثمان محمد السعد الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الممنوحة له من الجامعة الدولية الأولى للفنون القتالية.
ثم ألقى الشيخ سعود بن عبدالرحن آل ثاني النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية رئيس دورة الألعاب العربية الدوحة 2011 م كلمة قدم فيها شكره وتقديره لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لرعايته الاجتماع الذي أتمنى أن يحقق الأهداف المحددةَ بجدولِ أعماله وقال : أرجو أن يُوفرُ هذا اللقاء وما يليهِ من لقاءات ما نطمحُ إليه في دولةِ قطر من تحقيقِ أفضل تعاونٍ مشتركٍ بين الأشقاء العرب وفقاً للرؤيةِ السديدةِ التى أرساها حضرةُ صاحب السموِ الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد وسمو الشيخ تميم بن حمد ولى عهده الأمين رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بتقديم كل دعمٍ واهتمام لإنجاح الدورة العربية / على أرض قطر الخير والمحبة والسلام / وصولاً لدورةٍ عربيةٍ تتذكرها الأجيال بالفخرِ والإعتزاز مؤكداً أن ذلك لن يتحقق إلا بتعاونٍ مثمر وتآخٍ نبيل يجمعُنا دعماً للرياضةِ العربية وتعميقاً لأواصر الإخوةِ والمحبةِ بين الأشقاء العرب . وقال : الجمهور العربي والعالمي / يترقب معنا ( الدوحة 2011) / على أرض قطر التى حازت على شرف تمثيل العرب في تنظيم مونديال 2022 م بعد فوز ملفِها على جميع الملفات المتقدمة وهذا يدفعنا وجميع المشاركين معنا في تنظيم هذه الدورة في قطر / أن نقدم لها كل عناصر النجاح من الآن والتى تتمثل في دقة التنظيم وروعة التنفيذ وابهار الحضور بأصالة التنظيم القطري لهذا الحدث المفعم بكرم الضيافة .
عقب ذلك قدم المدير التنفيذي لدورة الألعاب العربية الرياضية الثانية عشرة الدوحة 2011 م خالد حمد المهندي عرضاً مرئياً عن آخر استعدادات اللجنة المنظمة لاستضافة الدورة وما تم إنجازه إلى الآن التي ستقام خلال الفترة من 11إلى 25 نوفمبر 2011م . عقب ذلك التقطت الصور التذكارية في ختام الجلسة الافتتاحية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.