النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعليقات
نشر في البلاد يوم 29 - 09 - 2010

متابعة - عبدالرحمن الزهراني وعلي العكاسي وحمود الزهراني :
استكملت امس مباريات الجولة السابعة من منافسات دوري زين للمحترفين لكرة القدم بثلاثة لقاءات اسفرت عن تعادل الأهلي مع ضيفه التعاون 1-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وتعادل القادسية مع الفيصلي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي بالاحساء.
الأهلي ×التعاون
شهدت عودة الأهلي للقاءات الرسمية أمام ضيفه التعاون على استاد الأمير عبدالله الفيصل تغييرات عديدة في التشكيل والطريقة التي لعب بها وبأسلوب 4-5-1حيث فاجأ الجميع بمشاركة مسعد في قلب الدفاع إلى جوار جفين وعودة كامل إلى الظهير الأيسر وعودة تيسير في الوسط مع عبدالرحيم جيزاوي ووندرسون ومارسيهوومعتز وتواجد الحوسني وحيدا في المقدمة بعكس التعاون الذي لعب ب4-4-2.
وقد بدأت المواجهة حذرة من الطرفين مع وجود بعض الفرص الخجولة استهلها بدر الخميس من كرة بالعمق داخل المنطقة سددها وأمسك بها المسيليم ثم رد الحوسني بتسديدة أبعدها الثنيان بصعوبة برجله .
بعد ذلك نظم الأهلي هجمة طالب فيها الهزازي بركلة جزاء بعد إعاقته من الخيبري وفي الدقيقة (31) أضاع الراشد فرصة سهلة قرب خط الستة لعبها بجوار القائم كما أن الجيزاوي راوغ في كرة ولكن تسديدته الأرضية سهلت مهمة الثنيان في الإمساك بها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ومع بداية الشوط الثاني سنحت فرصة تسجيل للحوسني لعبها برأسه بجانب المرمى في الدقيقة (49) ورد الراشد مباشرة بتسديدة فوق العارضة .ومع الدقيقة (56) لاح في الأفق كرة تسجيل بعد أن تبادل واندرسون مع الحوسني الكرة وسددها البرازيلي في الشبك الخارجي.
(هدف أهلاوي)
وفي الدقيقة (69) مرر واندرسون كرة طولية للجيزاوي الذي تعامل معها بأناقة وتقدم ليراوغ الحارس قبل أن يودعها في المرمى كهدف أهلاوي أول أعطى الفريق المزيد من الثقة والتي كادت أن تأتي بالثاني مباشرة بعد تمريرة الجيزاوي للهزازي الذي لعبها عرضية وأبعدها الطارقي إلى ركنية ومع محاولة الأهلي لتأكيد الفوز بهدف ثانٍ بحث التعاون عن التعديل وأشرك منصور كرتيسي كمهاجم ثالث مع الراشد والخميس. (التعاون يتعادل)
ومن كرة وصلت إلى منصور كرتيسي من منتصف الملعب تقدم بها وسددها قوية في الزاوية اليسرى البعيدة عن المسيليم ترتطم في القائم قبل أن تسكن الشباك كهدف تعاوني في الدقيقة (80).وفي الدقائق العشر الأخيرة بحث الأهلي عن العودة للتقدم بمشاركة معاذ ولكن الفرص التي سنحت للأهلي برغم كثرتها في الدقائق الأخيرة لم يكتب لها النجاح لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي ويحصد كل فريق على نقطة واحدة أضافها إلى رصيده ليرتفع رصيد الأهلي إلى (4) نقاط بينما التعاون(8) نقاط.
النصر × الوحدة
حفل شوط المباراة الاول بالكثير من التردد والعشوائية وانخفاض المعدل الفني بين الفريقين وظل الاسلوب الهجومي النصراوي الذي فرضه زينغا بطريقة 4-3-3 مرتبكا وغير مؤثرا خصوصا بعد ان دفع بالسهلاوي لاعبا خلف المهاجمين الحارثي وريان بلال وكانت تسديدة عبدالرحمن القحطاني عند الدقيقة (26) هي من اهم الكرات في كامل هذا الشوط.كما لم يستطع الفريق النصراوي ان يدعم اطرافه والتي يتحرك فيها الدوخي بشكل واضح ولكنها لم تجد التفاعل المطلوب من لدن هجوم النصر.بالمقابل فرض مدرب الفريق الوحداوي طريقته 4-5-1 والذي سيطر وسطه على كامل منطقة المناورة ولكن هجومه بقيادة مختار فلاته ومن فلاته ومن خلفه الحمد الموسى لم يتمكن من ترجمة هذه الفرص الى اهداف وذلك نظير البطء الذي كان عليه خطي الوسط والهجوم.
الشوط الثاني
تحسنت المعطيات الأدائية النصراوية عبر مستهل هذا الشوط بطريقة عالية وتحرك خط وسطه في امداد مقدمته بالكثير من الكرات الخطرة والتي اهدرها المهاجمون برعونة التسديد والعشوائية في التعامل معها وكانت فرصة سعد الحارثي عند الدقيقة "56" من أهم وأخطر الكرات النصراوية والتي عبرت القائم الأيسر للقرني..فيما ركن فريق الوحدة إلى الانطلاقات الجانبية والاعتماد على التسديد المباشر خارج المنطقة الجزائية النصراوية.
الوحدة يسجل السبق
استطاع مختار فلاتة عند الدقيقة "59" تعويض فرصته السابقة المهدرة إلى إحراز هدف لفريقه بعد أن تلقى كرته العرضية من الجهة اليسرى ويضعها على يسار عبد الله العنزي كهدف وحداوي أول.
بعدها حاول الفريق النصراوي استعادة حضوره بتعزيز ضغطه الهجومي والوصول كثيراً للمرمى الوحداوي أملاً في التعادل والذي قادها فيغاروا وابراهيم غالب وراجفان ومساندة الدوخي والقحطاني ولكن المحاولات كانت خاسرة وغير فاعلة ولم تُحدث ما كان منتظراً وسط العشوائية في التسديد والتمرير.
وبقي الطاقم الوحداوي متفوقا بكراته المرتدة والسريعة والذي اهدر فيها الموسى وبن هنية العديد من الفرص المفتوحة أمام مرمى العنزي والتي ساندها التفكيك الدفاعي النصراوي الصريح عبر ساتره الخلفي الضائع. وفي آخر وقائع هذا اللقاء ذاد الدفاع الوحداوي عن مرماه ببسالة واستطاع أن ينتزع نقاط المباراة بفوزه بهدف ثمين مقابل لا شيء للفريق النصراوي ليبقى الاخير على نقاطه ال "12" ويضيف الأول إلى رصيده "ست" من النقاط.
القادسية X الفيصلي
تعادل القادسية والفيصلي 2-2 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الراكة بالخبر وتقدم القادسية بهدفين سجلهما طلال الخيبري وجامبو وعادله الفيصلي عن طريق عبدالله دوش وصل والذويبي.وجاءت بداية اللقاء جيدة وسط جس نبض من الفريقين حتى الدقيقة (11) ومن هجمة قدساوية يدخل جامبو بكرة داخل منطقة ال 18 الفيصلاوية يتعرض لإعاقة يحتسبها الحكم جزائية بعد إشارة رجل الخط تقدم لها طلال الخيبري وسدد كرة قوية أرضية تستقر على يسار الحارس كهدف قدساوي أول.بعدها جارى لاعبو الفيصلي لاعبي القادسية وخاصة في الهجوم وكاد وائل عيان أن يعادل من تسديدة قوية تصدت لها العارضة القدساوية .وفي الدقيقة (27) ومن أخطاء دفاعية قدساوية واتكالية بين اللاعبين يخترق اللاعب عبدالله دوش الدفاعات ويسدد كرة تستقر داخل المرمى القدساوي كهدف أول للفيصلي وهدف تعادل.بعدها توالت الهجمات بين الجانبين من اجل كسر التعادل وكانت الأفضلية في الهجوم والتركيز للقادسية حتى الدقيقة (35) ومن مرتدة تصل فيها الكرة إلى جامبو على خط المرمى بعد أن سقطت من بين يدي العامري حارس الفيصلي يكملها في المرمى كهدف ثاني للقادسية. ومن خلال أداء الشوط الثاني ومع استمرار الهجمات القدساوية المركزة والمرتدات الفيصلاوية انحصرت الكرة في المنتصف وافتقد اللاعبون لكل للتركيز حتى أن المهاجمين كانوا يلجئون إلى التسديدات من خارج خط ال18وكان الإصرار من لاعبي الفيصلي واضحا في البحث عن تعديل النتيجة وهو ماحققوه عند الدقيقة (69) بعد خطأ خارج منطقة ال18القدساوية نفذه وصل الذويبي الذي أطلق قذيفة باحترافية متقنة في الزاوية اليسرى للنجعي كهدف ثاني للفيصلي وتعادل.حاول بعدها الفريقان في العشر الدقائق الأخيرة في البحث عن نتيجة ولكن السلبية الهجومية أحالت دون إضافة أي هدف.وبذلك رفع القادسية رصيده إلى (9) نقاط في المركز السادس ، فيما رفع الفيصلي رصيده إلى (6) نقاط في المركز الحادي عشر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.