الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل هي بداية حرب جديدة ؟ .. مواجهة عسكرية بين لبنان واسرائيل على الشريط الشائك
نشر في البلاد يوم 04 - 08 - 2010

أعلن مسؤول أمني لبناني مقتل 3 جنود في الاشتباكات مع الجنود الاسرائيليين التي اندلعت عند الحدود، بينما افادت مصادر عسكرية عن مقتل اسرائيلي برتبة عالية، "حاول الجيش الإسرائيلي سحبه قرب منطقة العديسة التي شهدت المواجهات. وقالت أن تبادلاً لإطلاق النار, والذي صاحبه أيضاً قصف مدفعي, وقع عند بلدة العديسة الحدودية, وأن دبابة إسرائيلية أطلقت عدة قذائف أصابت منزلاً في البلدة.
وقال مسؤول أمني من منطقة الاشتباكات إن الإسرائيليين أطلقوا أربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني في قرية العديسة، فيما رد الجيش على مصادر النيران". وأعلن الجيش اللبناني حالة الاستنفار في العديسة.وأفادت مصادر في بيروت أن الاشتباك اندلع بعد تقدم قوة إسرائيلية لما بعد الخط الأزرق، الفاصل للحدود بين البلدين.
وأشارت إلى أن دبابة إسرائيلية أطلقت نحو 20 قذيفة وأن الجيش الإسرائيلي عزز تواجده في محيط العديسة. كما عزز الجيش اللبناني من تواجده ورد على القصف. ورجح المراسل تصاعد الموقف. فيما ذكر الجيش الإسرائيلي أن وحدة من قواته كانت تعمل بين الشريط الحدودي والخط الأزرق، وأن الجيش اللبناني طلب منها التراجع ورفضت.وقد أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان الاعتداءات الإسرائيلية على المنطقة الحدودية.
وقال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أمس الثلاثاء أن حزب الله لن يقف ساكتاً في حال أي هجوم اسرائيلي جديد على الجيش اللبناني.
وقال نصر الله "انا اقول لكم بصراحة في اي مكان سيتعدى فيه على الجيش من قبل العدو الصهيوني ويكون فيه تواجد للمقاومة أو يد المقاومة تصل إليه فإن المقاومة لن تقف ساكتة ولا صامتة ولا منضبطة."واضاف "اليد الاسرائيلية التي ستمتد إلى الجيش اللبناني ستقطعها المقاومة."
وكان نصر الله يتحدث في مهرجان اقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت في الذكرى الرابعة لانتهاء حرب عام 2006 بين اسرائيل وحزب الله والتي ادت الى مقتل 1200 لبناني و158 اسرائيلياً.
يأتي التوتر بعد أقل من أربعة وعشرين ساعة من إطلاق 5 خمسة صواريخ على مدينة "إيلات" الإسرائيلية و"العقبة" في الأردن، مما أدى لمقتل أردني، في الهجوم الذي لم تعلن أي جهة، حتى اللحظة، مسؤوليتها عنه.وحثت قيادة القوات الدولية المرابطة في جنوب لبنان- يونيفيل - الطرفين الإسرائيلي واللبناني على ضبط النفس لمنع تصاعد الموقف على الحدود.ودعا المتحدث باسم قوات "اليونيفيل"، أندريا تينينتي، الطرفين إلى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.