الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ملتقى تعظيم الحرمين» يشيد بجهود ومكانة المملكة
نشر في البلاد يوم 24 - 10 - 2022

أكد علماء مسلمون على مكانة المملكة وقيادتها الرشيدة ، وتميزها عن غيرها من دول العالم ، لأنها بلاد الحرمين الشريفين ، وتمثل للمسلمين قلبهم النابض ومهوى الأفئدة والعقول والأبصار.
جاء ذلك في ختام أعمال "ملتقى تعظيم الحرمين الشريفين" والذي انعقد في العاصمة النيجيرية أبوجا تحت عنوان "جهود المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين والحرمين الشريفين والحجاج والمعتمرين"، وشهد حضوراً كبيراً بمشاركة نخبة من كبار العلماء والدعاة والمتخصصين والمفكرين والباحثين وخريجي الجامعات السعودية، وبإشراف مباشر وحضور الأمين العام للمجلس العالمي لتعظيم الحرمين الشريفين الشيخ حافظ محمد طاهر محمود أشرفي.
وتضمَّن الملتقى عدة محاور مهمة تعكس مكانة السعودية وأهميتها بالنسبة لشعوب الأمتين العربية والإسلامية، ودورها المحوري في منظومة النظام الدولي. وقال الشيخ طاهر أشرفي : إن الملتقى أصدر 9 توصيات مهمة تعكس جودة البحوث المقدمة ، وتشخيص الواقع الذي يؤكد مكانة السعودية، وتقدير إنجازات القيادة السعودية ومكانتهم داخل قلوب المسلمين .
وتأكدت توصيات المنتدى على مكانة السعودية على مستوى العالم وخصوصيتها بالنسبة لشعوب الأمة الإسلامية باعتبارها بلاد الحرمين الشريفين القلب النابض للعالم الإسلامي وقبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم وأرض الرسالة والمشاعر المقدسة .
وأوصى الملتقى بإبراز سماحة الإسلام ، دين الأمن والسلام والقيم والأخلاق والتسامح ، ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، وتعزيز الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين. وفي ختام أعمال الملتقى ، أكد رئيس رابطة خريجي الجامعات السعودية في نيجيريا البروفيسور إبراهيم جامع أوتويو باسمه ونيابة عن أعضاء الرابطة وجميع المسلمين في نيجيريا بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز دائماً في قلوبنا، وأنَّ سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، هو فخرنا وملهم شباب الأمة، وأنَّ السعودية لها مكانة خاصة في نفوسنا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.