فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موسم جدة .. إبحار في الترفيه وبانوراما للصغار والكبار
نشر في البلاد يوم 31 - 05 - 2022

تتنوع فعاليات موسم جدة 2022 «ما بين ألعاب ترفيهية شعبية وعروض مرئية وفنية والعديد من العروض الثقافية المتنوعة، التي يجد معها الزائر نفسه في تجربة فريدة بين التراث والثقافة والفنون الشعبية الأصيلة، والمتاجر العالمية ومتاهة الرعب، وعروض التحدي، والرسم على الهواء الطلق، فيما تتيح منطقة «جدة جنغل» للأطفال وعشاق السفاري والغابات فرص الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البرية، والطيور النادرة؛ وسط توفير الجوانب الترفيهية للأطفال عبر مناطق الألعاب وإقامة العروض الشيقة لهم، وتمكينهم من خوض المغامرات، إلى جانب منطقة المطاعم، والمسرح الذي تنظَّم عليه العروض اليومية». وتحظى منطقة "سيتي ووك" بالعديد من زوار موسم جدة بعروضه المشوقة وتجاربه المثيرة التي تقدم للزوار ضمن الفعاليات الترفيهية التي تتميز بروح المغامرة كتجربة بيت الرعب، التي يشترك فيها مغامرو، وعشاق الرعب داخل نطاق منطقة مهجورة مجهزة بأدوات ومعدات خاصة ليعيش الزائر مغامرة مثيرة لا تُنسى؛ حيث يجد معها فئة الشباب من الجنسين تجربة جديدة في انتظارهم.
" البلاد " التقت بعدد من رواد الموسم؛ الذين أجمعوا أن موسم جدة بمثابة بانوراما ترفيهية وثقافية للصغار والكبار. يقول "همام فلاتة" المعروف بطهموج في مواقع التواصل، وهو متذوق ومُقيم للمطاعم: بكل أمانة نقلة نوعية جدا وكبيرة في مدينة جدة، حيث إن المكان الذي نحن فيه الآن سينال إعجاب الكثير من الزوار، والكثيرون سيأتون من العالم ليشاهدوا موسم جدة حيث إن سيتي ووك مكان رائع، أهنئ كل شخص عمل على هذه المنظومة الرائعة، وأحلى ما هنا التنظيم، فقد كانت هناك راحة في الدخول والخروج من المكان والمواقف متوفرة، المكان بالداخل منظم، كل شيء متوفر، أمن في كل مكان وأيضا جميل للأطفال.
الدكتور عاطف سندي" قال: بكل صراحة موسم جدة به أشياء كثيرة تناسب جميع الأعمار، وجميع أفراد العائلة من الصغير إلى الكبير، فبكل صراحة أنا جدا مبهور وسعيد بالمستوى الذي شاهدته الآن، بالنسبة للتنظيم كان جدا ممتاز، وجدا أعجبتني حركة أن هنالك منظمين، هنالك تنظيم للحركة، إذا أي شخص توقف ليتحدث بالجوال هنالك أشخاص بكل احترام وتقدير يقولون له إذا سمحت ابعد من هنا. كل شيء كان منظما ورائعا.
وقال" ماجد الحارثي": شيء جدا جميل من ناحية الترفيه، حيث إن الإنمي موجود لدينا، مغنون كوريون، ألعاب مائية وهوائية، أشياء جدا رائعة، والجميع هنا مستمتع بالأجواء هناك مناطق متنوعة ممتعة. أي شخص زائر سيزور المكان، كل ما يريده متوفر وموجود هنا. وقال" نواف عبد الله": بالنسبة لي اليوم هو أول يوم أحضر للموسم كبداية، زرت سيتي ووك لأنها منطقة ترفيهية باهرة، وهي تناسب كافة أفراد العائلة وتلبي احتياجاتهم بأشكال مختلفة، حيث تتكون من قرية الشلال ومنطقة جدار العجائب ومنطقة سبلاش ومنطقة الرعب وقرية الأزياء وقرية المغامرة وساحة الشواء ومنطقة جدة لايف.
كما توجد عروض مسرحية، يقدمها أشهر الفنانين وبعض الفرق الاستعراضية التي تجول بين الزوار بموسيقاها التي تحرض على الفرح.
في السياق نفسه، قال كل من وسام الحكمي، منظم في سيتي ووك: سيتي ووك مناطق مختلفة؛ منها: منطقة الفاشن، منطقة الإنمي، منطقة السلايم، جدة لايڤ، أيضا توجد العديد من المطاعم العالمية التي قد يتطلب الدخول لبعضها حجز مسبق، كما توجد ثمة فعاليات عديدة فريدة من نوعها، فعلى سبيل المثال ثمة خيمة تأخذ الزائر إلى نظارة الواقع الافتراضي، أيضا المنطاد الكبير الذي يصل ارتفاعه إلى 150 مترا من الألعاب الممتعة و التي قد تكسب الزائر تجربة تتخللها مغامرة جديدة، والجميل أن سيتي ووك يلبي رغبة جميع الفئات العمرية، كما أن المسارح المختلفة التي تقدم أجمل المسرحيات والعروض الاستعراضية تضفي جوا من البهجة والجمال، ومن خلال عملي كمنظم التقي بالعديد من الأفراد من أعمار وجنسيات مختلفة وقد رأيت علامات الرضا والسعادة على وجوههم. محمد الحوصلي، منظم في لعبة hot wheels : أشعر أنني محظوظ كوني جزءا من هذه المنظومة كما أنني سعيد و فخور بتجربة التنظيم في موسم جدة.
الموسم تفوق على نفسه هذا العام وقدم فعاليات سخية وممتعة تستطيع الأسرة بكافة الفئات العمرية وباختلاف ميولها وأذواقها الاستفادة والاستمتاع، وأرى أن سيتي ووك هو الترند في الموسم لما يقدم من فعاليات متنوعة، أعمل في منطقة hot wheels لعبة السيارات الشهيرة، التي تفردت بعروض جميلة وتصل مدة العرض الواحد إلى ثلاثين دقيقة من المتعة وفريق العمل الذي يعمل في هذه اللعبة شارك في أفلام أجنبية عالمية، ك فيلم فاست اند فوريوس، كما مثل بعضهم في أفلام جيمس بوند، وأرى أن أسعار التذاكر مناسبة جدا.
بينما أفصح هشام باعشن" شيف ومدون طعام" عن انطباعه حول سيتي ووك بقوله: كل شيء في غاية الجمال. أشعر بروح جميلة تسكن في المكان، سعدت جدا بما وجدت من فعاليات مميزة؛ إذ نجح القائمون على موسم جدة، وتحديدًا سيتي ووك في اختيار الفعاليات والمطاعم التي تعجب الزائر وتلفت انتباهه، أوصي الجميع بالمجيء إلى هُنا للتنعم بأجمل وسائل الترفيه الموجودة، أرى أن الأسعار منطقية جدا، أمضيت قرابة الأربع ساعات ولم أكتف بعد، ولكن للأسف مضطر أن أغادر وخلال الأيام القادمة أتمنى أن أكرر الزيارة برفقة أطفالي. محمد الدوسري، زائر، قال: ما رأيته اليوم لم أره من قبل في أي مكان آخر. تنظيم يفوق الخيال والوصف، هذه المرة الأولى التي أزور فيها موسم جدة، فأنا من سكان الشرقية و سيتي ووك أول مكان أزوره في الموسم وستكون لي زيارات لأماكن أخرى برفقة صديقي أبو نواف، أرى الابتسامة على وجوه الزوار. يبدو أن الجميع سعداء بهذه الأجواء الأكثر من رائعة، وأستطيع القول إن الأسعار متوسطة لحد ما.
محمد المرزوقي، سائح إماراتي، قال: اليوم أتيت من الإمارات إلى جدة، وقررت أن تكون وجهتي الأولى" سيتي ووك" أعجبتني دقة التنظيم كما أن الأسعار في متناول الجميع، المكان جميل جدا، وأفكر أن أكرر الزيارة مرة أخرى، فيوم واحد أبدا لا يكفي لكثافة الفعاليات وروعة المكان. زرت جدة مسبقًا، ولكن لم أعطها حقها؛ لذا قررت هذه المرة أن أتعرف أكثر على هذه المدينة الملهمة والجميلة.
حنان عمر قالت: إن موسم جدة يعبر عن مرحلة انتقالية في الترفيه بالمملكة، وسيتي ووك ممتع وجميل، كما أثنت على التنظيم ولكنها قالت: إنها كانت تعتقد أن الأطفال الأصغر من عمر 12 سنه لا يدخلون دون تذاكر؛ كون ذلك مذكور بخط صغير في الموقع ولم تنتبه له إلا بعد عدة زيارات. فيما قالت نور الحكمي، زائرة:
سيتي ووك أرى أنه من أجمل الأماكن التي قد يزورها أي شخص وتعجبه، استمتعت بالألعاب المائية، ومن وجهة نظري هي من الألعاب المثالية والملائمة لجو الصيف، التنظيم ممتاز، وأتمنى أن تكون هناك عوامل مساعدة وسلسلة لكبار السن فيما يخص التنقل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.