القبضة الخضراء تبدأ مشوار الحلم الآسيوي بالهند    «مجلس وزراء الداخلية العرب» يدين استهداف ميليشيا الحوثي مطار أبوظبي    الذئاب في مواجهة الجيش في الملحق    التألق يقود هتان والغنام للأخضر    الجبير: اعتداءات الحوثي على المملكة والإمارات تهديد لأمن المنطقة والممرات البحرية    سمو أمير القصيم يؤكد أهمية الاهتمام بالزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي    ولي العهد ومحمد بن زايد يؤكدان التصدي للإرهاب الحوثي    خالد بن سلمان: اعتداء الميليشيات الحوثية اليوم على المملكة والإمارات تهديداً لأمن دولنا والمنطقة بأكملها    صالح: «الوحدة الليبية» لم يعد لها شرعية    نقص الإمدادات يرفع النفط إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات    طرح 112 مشروعاً سكنياً يوفّر 147 ألف وحدة سكنية    مؤشر IHS الدولي: الاقتصاد السعودي يحقق أعلى نسبة نمو بين مجموعة العشرين    أمير جازان يناقش تطبيق الأنظمة والإجراءات الحقوقية    وفد الجمعية السعودية للمحافظة على التراث يوثّق أعمال حرفيات وسط البلد في جازان            وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق    العاهل المغربي يدين الهجوم الذي استهدف أبرياء ومنشآت مدنية في الإمارات    وزارة شؤون القدس تدعو إلى تحرك دولي عاجل وتوفير الحماية لأهالي الشيخ جرَّاح    انعقاد اجتماع المجموعة الرباعية (المملكة والإمارات وأمريكا وبريطانيا) بالرياض        التحالف: الحوثيون أطلقوا 432 صاروخًا باليستيًا و875 طائرة مسيرة                %31 نمو مناولة الحاويات بميناء الملك عبدالله في 2021                «قفاز» العويس يحلق مع «الصقور»        «العدل»: تدقيق 1.2 مليون طلب عبر الإسناد المركزي للتوثيق            عن توزيع الجثث.. صحة الطائف: الأمانة نقلت 6 فقط    جراح طريق الأبواء.. أجزاء مانعة للعبور والوصول    فريق متعففون التطوعي يقيم مبادرة كسوة الشتاء يوم الأربعاء القادم    وزير الحج والعمرة يزور مشروع «وجهة مسار» في مكة المكرمة    انتصار الغياب.. أهلا سيد البيد !                أمير منطقة القصيم يدشّن ملتقى الرحَّالة الأول غداً    فنون جازان تدعو للمشاركة في المعرض التشكيلي شتاء جازان الثالث        استرجلي !    4.000.000 راجعوا «تطمن».. %2 منهم أحيلوا للمستشفيات    بروتوكولات العودة للمدارس !        35000 ملف نسائي بصحة الطائف يواجه خطر التلف والضياع !        شرطة الرياض: القبض على 6 أشخاص لسلبهم متاجر باستخدام مركبة مسروقة    وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق    هل يجوز تركيب الرموش المستعارة في المناسبات؟ «الخضير» يجيب    فيصل بن نواف يبحث تسريع وتيرة العمل في مطار الجوف    المفتي العام يعيّن "السحيمي" و"بازمول" مفوضي إفتاء لمكة والمدينة    الشؤون الإسلامية في عسير ينفذ 7764 جولة تفقدية    شعراء يحاكون جمال فرسان في ملتقاها الشعري الأول    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 07 - 12 - 2021

ضرب تحالف دعم الشرعية، عناصر مليشيا الحوثي ومعاقلهم بقوة خلال ال24 ساعة الماضية، منفذا أكبر عملية استهداف للميليشيا في مأرب عبر 47 عملية دمرت 34 آلية للحوثيين وموقعا لتخزين الذخائر، بينما قتل ما يزيد على 280 عنصرا من الميليشيات خلال يوم واحد. وأكدت مصادر عسكرية في جبهة العلم شمال مأرب، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنت أيضا من اغتنام 5 أطقم تابعة لمليشيات الحوثي، وذلك بعد صد القوات اليمنية لهجوم شنته مليشيا الحوثي على جبهة العلم، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية ومقتل عدد من عناصر المليشيات. ونشر الجيش اليمني مشاهد من المواجهات التي دارت أمس في مختلف جبهات المحافظة، وكانت الأعنف منذ بدء المعارك خلال الأيام الماضية. وتأوي مأرب ملايين النازحين ممن فروا من مناطق الصراع في البلاد، من أجل حماية أسرهم وصغارهم، واستقروا في مخيمات أنشئت في المحافظة.
وأعترفت ميليشيا الحوثي الانقلابية أمس، مصرع قيادي ميداني بارز في صفوفها في ظل احتدام المعارك مع الجيش الوطني في محافظة مأرب، وتكثيف طيران التحالف غاراته على مواقع للميليشيا في صنعاء.
وكشفت وسائل إعلام تابعة للميليشيا، عن أن القيادي الميداني أبو أحداث العميد عبدالناصر علي عيضة علي المثنى، قائد ما يعرف ب"اللواء الرابع حرس حدود" التابع للميليشيا قتل، وإنه سيشيع في جامع الصالح بالعاصمة صنعاء. ولم تورد وسائل الإعلام تلك تفاصيل عن مكان وتاريخ مقتل القيادي الحوثي واكتفت بالقول إنه قتل في المعركة، إلا أن مدنيين أكدوا أن القيادي الحوثي قتل مع آخرين في معارك محافظة مأرب، فيما رجحت مصادر أن يكون قتل بغارة للتحالف على أحد مستودعات الحوثيين في صنعاء، إذ غالباً ما يكون القادة من هذا المستوى بعيدين عن خطوط النار.
وفي السياق ذاته، أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني، طائرة مسيرة في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، أطلقتها ميليشيا الحوثي، فيما أفاد مصدر عسكري "أن وحدة الاستطلاع بقوات الجيش الوطني رصدت عملية اختراق لطائرة مسيرة تحمل متفجرات مفخخة كانت تحلق فوق أجواء المنطقة الإدارية للجيش الوطني في مديرية الصفراء بصعدة"، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية للجيش الوطني تمكنت من إسقاط الطائرة وتدميرها.
إلى ذلك، أكد وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، أن تكريم رئيس حكومة ميليشيا الحوثي، للقيادي في تنظيم القاعدة عارف صالح علي مجلي، وتعيينه وكيلاً لمحافظة صنعاء، لدوره في عمليات الحشد والتجنيد، يؤكد التحالف والتنسيق القائم بين الطرفين منذ الانقلاب، موضحا أن قيادي القاعدة وكنيته "أبو ليث الصنعاني" هو أحد أخطر قيادات القاعدة وشارك في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بينها تفجير ناقلة النفط الفرنسية (ليمبرج) في ميناء المكلا عام 2002. وكذلك، تورط بمهاجمة نقاط أمنية، مشيراً إلى أنه أحد أفراد التنظيم ال 23 الذين تمكنوا من الفرار أثناء احتجازهم في سجن الأمن السياسي.
ولفت الارياني الى أن مجلي شقيق لاثنين من قيادات التنظيم، وصهر القيادي البارز في صفوف القاعدة فواز الربيعي، أحد المتهمين الرئيسيين في تفجير المدمرة الأمريكية "يو اس أس كول"، والذي لقي مصرعه في عملية أمنية العام 2006. وأشار إلى أن هذه الحقائق تثبت التعاون الأمني والاستخباراتي بين ميليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة وداعش امتداداً لعلاقة الطرفين بنظام خارجي، وتنسيق العمليات القتالية بين الطرفين، والحشد والتجنيد في مواجهة الجيش الوطني، في مقابل تمكين عناصر التنظيمات الإرهابية من تحصين معاقلها، وعدم الدخول في مواجهات حقيقية معها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.