القبض على 8 إثر مشاجرة جماعية بحريملاء    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ينفذون أجندة الملالي.. وقرارهم يصدر من طهران
الحوثيون.. عصابة تستهدف المدنيين
نشر في البلاد يوم 13 - 02 - 2021

إجرام لا يتوقف، نزعة عدوانية عرفها العالم عن مليشيا الحوثي الانقلابية للدرجة التي دفعت الدول لتصنيف ذراع إيران في اليمن منظمة إرهابية، فالمليشيا لا تهتم بالسلام، بل تسعى لزعزعة استقرار المنطقة، وتهدد الملاحة البحرية الدولية، وتقتل الأبرياء في مختلف المدن اليمنية، وتعذب داخل السجون، وتزج بالأطفال لمحارق القتال، لأن ما يهمها ليس "الإنسان"، إنما حفنة أموال من الملالي وثروات تريد نهبها من أرض اليمن.
مليشيا الحوثي لم توقف تعديها على المملكة على مدى السنوات والأيام الماضية، وباتت ترسل الصاروخ تلو الآخر، والمسيرة تعقبها "مفخخة"، بيد أن قوات التحالف دوما تتصدى لهذه الهجمات الإجرامية، آخرها أمس، عندما دمر تحالف دعم الشرعية في اليمن مسيرة أطلقتها المليشيا الإرهابية تجاه المملكة، مستهدفة بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية، وفقا لما المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، مبينا أنه تم اعتراض وتدمير الطائرة المفخخة فجرا، وقبلها دمرت قوات التحالف صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا المدعومة من إيران تجاه مدينة خميس مشيط، إلى جانب مسيرتين مفخختين. كل هذا خلال أسبوع واحد، أضف إليه الاعتداء الإرهابي من قبل الحوثيين على طائرة مدنية في مطار أبها، ما يؤكد أن المليشيا الإرهابية تستهدف المدنيين بشكل متعمد.
وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين في حكومة الكفاءات السياسية اليمنية أحمد عوض بن مبارك، إن استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية للأعيان المدنية في المملكة خلال الأيام الماضية التي كان آخرها استهداف مطار أبها المدني بطائرة مسيرة مفخخة يؤكد الوجه الحقيقي لهذه الميليشيا ويظهر بوضوح تفسيرها لدعوات السلام التي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي.
كما حذر الوزير اليمني، من أن استمرار التصعيد العسكري لميليشيا الحوثي الإرهابية ضد اليمنيي في محافظة مأرب الذي يدخل يومه الخامس واستهدافها لمركز المحافظة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة ومواصلة تحشيدها للمقاتلين وإرسالهم للجبهات يهدد بنسف العملية السياسية وإطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية.
وترتهن المليشيا الانقلابية لأوامر الملالي بزعزعة استقرار المنطقة وتهديد الأمن، وفقا لما ذكره وكيل أول محافظة إب محمد عبدالواحد الدعام، الذي استنكر بشدة هجمات الحوثيين على المملكة، واستهداف مطار أبها، معتبرا ذلك جريمة إرهابية بشعة من قبل ذراع إيراني في اليمن.
وقال الدعام ل"البلاد"، إن جريمة مطار أبها والطائرات المسيرة التي تطلقها المليشيا، والتصعيد الحوثي ضد المدنيين في مأرب، يؤكد أن المليشيات الانقلابية، ومن ورائها إيرا
ن، لا تريد استقراراً للمنطقة. ولفت إلى أن زيارة المبعوث الأممي غريفث الأخيرة إلى طهران جاءت لتنزع ورقة التوت الأخيرة التي تسترت خلفها مليشيا الحوثية كثيرًا بادعائها استقلال قرارها بعيدا عن طهران، إذ تؤكد الزيارة بما لايدع مجالا للشك أن قرار الحوثيين يصدر من طهران.
ويظل الحوثيين حجرة عثرة أمام اتفاقات السلام في المنطقة بانتهاكاتهم المسترة للاتفاقات والمواثيق الدولية، وعدم اكتراثهم بما يعانيه اليمنيون من سوء عيش، ونزوح بسبب الحرب التي أشعلتها الميشيا لتحقيق الأجندة الإيرانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.