المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقيم حفلها السنوي برعاية مؤسسها.. اليوم .. مدارس فقيه النموذجية تكرم الدفعة الثالثة من خريجيها لهذا العام
نشر في البلاد يوم 04 - 07 - 2009

تحت رعاية الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه، مؤسس ورئيس مجلس ادارة مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية، تقيم المدارس حفلها السنوي لتكريم الدفعة الثالثة من طلابها الخريجين والمتفوقين لهذا العام وذلك مساء اليوم (السبت) بمقر المدارس على طريق مكة - جدة السريع بحضور اولياء امور الطلبة لمشاركتهم هذه الفرحة.
ويتضمن برنامج الحفل عدداً من الفقرات المسرحية الهادفة واوبريتا انشادياً بعنوان (اللهم صل على محمد)، الى جانب تكريم الطلاب المتفوقين دراسياً والمتميزين في الأنشطة الطلابية.
وأوضح الاستاذ ناصر مهنا اليحيوي، مدير عام المدارس ان عدد الطلاب الخريجين للعام الدراسي (1429-1430ه) بلغ (126) خريجاً في الاقسام العلمية، مشيراً في هذا الصدد بأن المواد العلمية التي يتم تدريسها للطلاب كالفيزياء والكيمياء والرياضيات تتم جميعها باللغة الانجليزية بما يساعد الطلاب ويسهل عليهم مواصلة دراستهم الجامعية والعليا في التخصصات المذكورة داخل وخارج المملكة.
وبين أن غالبية طلاب السنة التوجيهية بالثانوية العامة في المدارس يجري تقديم العروض لهم لمواصلة دراستهم من قبل كبريات الجامعات السعودية المميزة وفي مقدمتها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمنطقة الشرقية.
من جهة أخرى ونيابة عن الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه، مؤسس ورئيس مجلس ادارة مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية، رعى الاستاذ طلال عبدالرحمن فقيه، حفل المدارس بمناسبة ختام العام الدراسي (1429-1430ه) وتكريم اوائل طلاب المرحلة المتوسطة مع الحاصلين على البطاقات الذهبية والفضية في النشاط المدرسي، وذلك مساء يوم الاربعاء الماضي بمقر المدارس على طريق مكة - جدة السريع.
وسبق وقائق الحفل الخطابي الذي شهد العديد من الفقرات المسرحية والانشادية - افتتاح معرض منتجات الورش الفنية بالمدارس والتي وعد الشيخ عبدالرحمن فقيه بشرائها تشجيعاً منه لابنائه الطلاب على دخول عالم الاعمال المهنية التي تحقق ذات الانسان في تنمية مواهبه ومهاراته فضلا عما تدره من دخل مادي ممتاز.
وبدأ الحفل الختامي بآيات بينات من القرآن الكريم ثم القى الاستاذ درويش عبدالهادي زمزمي مدير المرحلة المتوسطة كلمة رحب فيها بالحضور ونوه بجدارة تكريم الطلاب المتفوقين دراسياً والطلاب المتفوقين والمبدعين في مجالات الانشطة الطلابية المختلفة لمباركة جهودهم والشد على ايديهم وتعميق الثقة في نفوسهم.
وقال: لقد حرصنا ان يتم التكريم في نهاية العام مباشرة وفي داخل هذه الصرح على الرغم من كل التحديات المتمثلة في الاختبارات وبدء الاجازات والمناسبات وتقلبات الطقس.
واضاف: كان لزاماً علينا وبعد ذاك الحراك التربوي والذي تمثل في التنافس الشريف بين الطلاب علمياً والمشاركة الكبيرة في الأنشطة المختلفة طوال العام الدراسي والذي تجسد فيما وصلت اليه المدارس من مستويات متميزة في المسيرة التعليمية والأنشطة المختلفة ان لا يتأخر التكريم حتى يكون ذلك دافعاً لبذل المزيد والافضل في الاعوام المقبلة بإذن الله.
وختم كلمته بشكر راعي الحفل نيابة عن والده المؤسس الذي قدّم ووفر لهذا الصرح الكبير كل الامكانات المادية والبشرية، كما اعرب عن شكره لمدير عام المدارس لوقفته الصادقة لكل ما يخدم المسيرة المباركة للمدارس بجهد مخلص يقوم على مفهوم الإدارة بالأهداف والعمل بروح الفريق الواحد.
وتلا ذلك العرض الرياضي تحت عنوان (وطن العز والشموخ).
بعد ذلك القى الدكتور محمد واصل الحازمي - كلمة اولياء الامور، جاء فيها (لا شك اننا محظوظون بما منّ الله تعالى به علينا من قيادة حكيمة نذرت نفسها لخدمة دينها ووطنها وأمنها، وفي هذا العهد الزاهر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الامين الامير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني الامير نايف بن عبدالعزيز (يحفظهم الله) تعيش بلادنا الغالية طفرة نوعية في شتى الميادين وكذلك الإدراك الواعي من قيادتنا الحكيمة بأن التعليم هو الركيزة الأساسية لكل بناء وتطور لتحقيق نهضة البلاد، وذلك من خلال تخريج اجيال مسلحة بسلاح الدين والعلم والمعرفة، كما ان الاهتمام الدائم من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بالتعليم وتهيئة كافة السبل للنهوض به امر نلمسه جميعا).
وقدّم الدكتور الحازمي شكره وتقديره للشيخ عبدالرحمن فقيه الذي وفر بدعم سخي منه لابناء هذا البلد الأمين فرصة انشاء هذا الصرح التعليمي الذي يعد انموذجاً يحتذى به حيث تستخدم فيه افضل التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة، كما شكر القائمين على هذه المدارس وعلى رأسهم مديرها العام الاستاذ ناصر مهنا اليحيوي ومديري المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
واعرب في ختام كلمته عن مشاعر السعادة والبهجة التي غمرت الجميع وهم يطالعون عن كثب حصيلة فلذات الاكباد بعد عام دراسي حافل بالاجتهاد والابداع والاتقان.
ثم شاهد الحضور مسرحية (اطفال فلسطين)، وبعد ذلك جرى تكريم الطلاب الاوائل والحاصلين على البطاقات الذهبية والفضية وعددهم 37 طالباً، حيث قام الاستاذ طلال عبدالرحمن فقيه بتسليمهم دروع وشهادات التفوق.
ثم جرى تقديم منولوج (العم غفلان) فقصيدة (صرح مميز)، وجرى بعد ذلك تكريم الطلاب المشاركين في الحفل فمسيرة الطلبة الخريجين.
والقى الطالب نبراس بن خالد بن محسن الجابري نيابة عن زملائه الخريجين كلمة مؤثرة في وداع مدرسة فقيه للمرحلة المتوسطة وهم على أبواب التخرج وحصاد ثلاث سنوات مضت من الجد والاجتهاد، محملة بذكريات ستبقى عالقة في قلوب الجميع. وقال: لا يسعنا في لحظة الوداع تلك ان نهدي شهد أحرفنا وننثره على مسامعكم لعله يعانق السطور ليرسم في وجه الذكرى بفرشاة الزمن: الأستاذ ناصر المهنا المشرف العام على المدارس شكرا لكم ولأولئك الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية البناء والاعداد، فقد منحتمونا العلم والثقة فلكم منا عظيم شكرنا وجزيل امتناننا ولمدير المدرسة للمرحلة المتوسطة الاستاذ درويش زمزمي الذي ماذا عسانا نقول له.. فها هي الساعات تمر معلنة عن قرب رحيلنا عن بستانه الحاني الذي ضمنا بحنانه وحدبه وجنينا منه أطيب ثماره وارتوينا من ينابيعه صافي مائها.. سائلين الله لكم دوام الرفعة في الدارين.. وستبقى أعناقنا مطوقة بمكارم أخلاقكم وحسن تعاملكم. ثم تم بعد ذلك تكريم المعلمين.
كلمة راعي الحفل
والقى الاستاذ طلال عبدالرحمن فقيه الكلمة التالية في ختام رعايته للحفل نيابة عن مؤسس المدارس:
الحمد لله علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الذي جعل طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة.
أحييكم اطيب تحية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أصالة عن نفسي ونيابة عن سيدي الوالد الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه في هذه اليوم الأغر، ونحن نحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من طلبة الكفاءة المتوسطة الذين انهوا دراسة المرحلة الاعدادية ويتأهبون لدخول مرحلة الدراسة الثانوية بكل جد ونشاط، وحرصا منهم على التحصيل العلمي والمعرفي، واضعين نصب عيونهم ان (من جد وجد ومن زرع حصد).
ويسعدني في هذه المناسبة السعيدة ان اهنئ ابنائي الأعزاء الذين احتفلنا بتخرجهم اليوم، وأوصيهم بمذاكرة دروسهم أولا بأول في عامهم الدراسي المقبل، راجيا من الله سبحانه وتعالى ان يكتب للجميع التوفيق والسداد وان يكونوا اعضاء نافعين لخدمة دينهم ووطنهم ونفع أنفسهم.
كما أتقدم بالشكر المستحق والتقدير الفائق والامتنان العميق لسعادة المربي الفضال الاستاذ ناصر مهنا اليحيوي مدير عام المدارس على جهوده الموفقة في ادارته لهذا الصرح التعليمي بكل جدارة واقتدار، والشكر موصول لسعادة مدير المرحلة المتوسطة وسعادة نائبه واعضاء هيئة التدريس من الاساتذة والمربين الأفاضل الذين يحملون أمانة التربية ورسالة التعليم ويؤدونها على اكمل وجه وأتمه، ولجميع العاملين في هذه المدارس من طواقم الإدارة والدعم الفني والورش المهنية والمكتبة العامة والمرافق الرياضية.
كما لا يخفى عليكم ابنائي الاعزاء ان سيدي الوالد الشيخ عبدالرحمن فقيه لا يتردد في تلبية احتياجات المدارس ودعمها ماليا ومعنويا، ويؤكد دائما حرصه على ان تكون هذه المدارس في طليعة المدارس بالمملكة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أوائل المرحلة المتوسطة
1429 1430ه
الصف الأول المتوسط
اسامة محمد الحازمي، زياد خالد سيف الدين، عبدالعزيز عاطف عباس، بلال سامي بارقعان، حسام سامي الصبحي، عبدالرحمن حميدان الزهراني، يزن ممدوح الغامدي، محمد عبدالوهاب مشاط، مهنا ناصر اليحيوي، سالم عبدالله رباع، عبدالرحمن محمد الشريف، قصي عبدالرزاق سلطان.
الصف الثاني المتوسط
أحمد عبدالله يولداش، حمزة حسن الوقداني، احمد فؤاد قاضي، سليمان ياسر شوشو، ذاكر محمد خوج، محمد عبدالرحمن الحزوري، هزاع هيزع الحسيني، عبدالرحمن سعيد باعشر، عبدالرحمن عبدالله زواوي، وليد ابراهيم الصاعدي، ربيع غازي الثقفي، احمد سليمان شبانه، حمود بدر فرحان.
الصف الثالث المتوسط
حسام عاطف كاتب، نادر نبيل ملطاني، احمد هيزع الحسيني، حمزة احمد الخروبي، كمال محمد خان، فيصل حاتم احمد، مهند سامي فلمبان، نبراس خالد الجابري، انمار اسامة مهندس، حسين عبداللطيف فرج، منصور محمد السنوسي، طارق محمد الدويغري، عبدالرحمن هشام السيد.
الحاصلون على البطاقة الذهبية
الفصل الدراسي الثاني 1429 1430ه
الصف الأول المتوسط
حسن عبدالوهاب الجفري، رعد فوزي عبدالعالي الانصاري، محمود ابراهيم طيب، رشاد ماهر مرسي، رواحه فضل الدين جان، احمد عصام نايته، رضا خالد علي رضا، رماح هاني غازي.
الصف الثاني المتوسط
زياد حامد مليباري، عبدالإله بكر سعيد، محمد عبدالله صبغة، احمد عاطف كلنتن، يزيد موسى المجلي، أوس معيض الجعيد، أيمن راشد ابو راشد، غيث علي ابو عيش، اياد محمد بخاري.
الصف الثالث المتوسط
حسين عبدالاحد تركستاني، عبدالرحمن امجد مغربي، عبدالعزيز سعود الرحيلي، عبدالله ناصر الميمان، محمد عبدالواحد سيف الدين، عبدالعزيز علاء الدين محضر، حسن نبيل سندي، عبدالمؤمن محمد خان، فيصل مشاري فرج العتيبي، براء سليمان كلكتاوي، عبدالرحمن علي شطا، ريان محمد الغامدي، منصور احمد الشريف.
الحاصلون على البطاقة الفضية
الفصل الدراسي الثاني 1429 1430ه
الصف الأول المتوسط
أصيل عبدالحميد كلنتن، بندر محمد الدوسري، راوي عاصم ابو العلا، فيصل محمد الزهراني، مروان حاتم ابو العلا، سلطان نفل العتيبي، احمد بشير علي المغربي، احمد يوسف لمفون، عبدالرحمن طلال سندي، جميل موسى الزين، مشاري بندر العصيمي، عبدالعزيز عدنان نظير جان.
الصف الثاني المتوسط
ريان سعيد البطاطي، عبدالصمد ممدوح طاشكندي، براء عصام بياري، محمد احمد رياض، باسل صالح الجبالي.
الصف الثالث المتوسط
فؤاد مسلم الخطابي، محمد سراج رواس، عبدالاله مازن كعكي، محمد أنور حسين، عبدالعزيز احمد الشريف، حسام حامد مليباري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.