"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بحضور وزير المياه .. الأمير فيصل بن خالد يفتتح مشروعات تنموية بمركز مربة
نشر في البلاد يوم 19 - 06 - 2009

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير باسمة ونيابة عن أهالي المنطقة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهدة وسمو النائب الثاني على ما تحضى به منطقة عسير من اهتمام بالغ وقال لدى افتتاح سموه أمس الأول سد مربه وزيارته التفقدية لمركز مربه بتهامة عسير :
أنا سعيد بما شاهدت اليوم وأشكر زميلي صاحب المعالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين على حضوره وإنجاز هذا المشروع الذي سيكون رافداً قوياً للمياه في منطقة عسير.
وأضاف سموه الكريم بقوله :
في مثل هذه الأيام من العام المقبل بمشيئة الله تعالى سوف تنتهي أعمال توسعة محطة التحلية في الشقيق ( الشقيق 2 ) كما ذكر لي معالي الوزير وهذا ما سينهي كل المشاكل المتعلقة بالمياه وهذا ما سنعمل عليه في خدمة المنطقة وأهاليها في شتى المجالات .
كما قدم سمو أمير منطقة عسير شكره وتقديره للشيخ عبدالعزيز الموسى على ما قدمه من تبرع لمركز النمو بمربة ودعا سموه رجال الأعمال والمقتدرين إلى حذو هذا النهج الخيري لأن المنطقة كما ذكر في حاجة ماسة لمراكز النمو والمياه والطرق.
وتمنى سمو أمير عسير أن تقوم وزارة النقل بدراسة ازدواج طريق أبها جازان عبر عقبة ضلع الذي سيخدم منطقتي عسير وجازان.
وأكد سموه ان خطط التنمية للمنطقة توضع بخطى متأنية واعداُ سموه بالعمل الدوؤب من قبل جميع المسئولين بالمنطقة للنهوض بالمنطقة لمصاف المناطق الأخرى مستندين على الدعم الكبير من قيادة هذه البلاد التي تسعى لوضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة. إلى ذلك أكد معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين أن سدي مربة وعتود هما احد المصادر التي يعول عليها الكثير لدعم ما تنتجه محطة التحلية بالشقيق من المياه المحلاة بما يزيد عن ( 35 ) ألف متر مكعب يومياً بعد تنقيتها في محطة تنقية بمربة. وأكد معاليه انه وخلال ثلاثة أشهر من الآن سيتم الانتهاء من خط نقل المياه من سد بيش إلى محطة التنقية بطاقة ( 50 ) ألف متر مكعب يومياً. إلى جانب البدء بتشغيل المرحلة الثانية من محطة الشقيق في مثل هذه الأيام من العام القادم بطاقة ( 140 ) ألف متر مكعب. إلى جانب العمل على رفع طاقة إنتاج بارجتي التحلية الراسية حالياً في الشقيق.
وقال الحصين :
هذه الكميات الجديدة بالإضافة لما تنتجه التحلية ستغطي بحول الله وقوته منطقة عسير ومحافظاتها ومراكزها من سراة عبيدة شرقاً وحتى سبت العلايا شمالاً.
وأكد معاليه أن مشاكل المياه في عسير ستصبح من الذكريات.
وكان الأمير فيصل بن خالد قد استهل جولته التفقدية لمركز مربه بتهامة عسير بافتتاح سد مربه وعدد من مشاريع المياه وكان في استقباله لدى وصوله معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين ووكيل الإمارة المهندس عبد الكريم الحنيني ووكلاء الإمارة المساعدون ومدير عام المياه بعسير المهندس يزيد بن يحيى آل عايض ورئيس مركز مربه ثامر البقمي. حيث ازاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط وأستمع إلى شرح عن مشروعات المياه بتهامة. اثر ذلك تفقد أمير عسير مركز النمو بمربه بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد العقلا واطلع سموه على نموذج لأحدى الفلل واستمع لشرح عن خدمات المركز ومرافقه من المشرف على مراكز النمو في المنطقة عبد الله بن عفتان.
عقب ذلك اطلع الأمير فيصل على منجز مصنع الأغذية الذي تفوق تكلفته 250 مليون ريال واستمع لشرح عنه .
توجه بعدها أمير عسير إلى المجمع التعليمي للبنين بمربه وأقيم حفل خطابي ألقى خلاله رئيس مركز مربه نايف البقي كلمة رحب خلالها بأمير عسير وصحبة الكرام وقال إن الأهالي يسعدون ويتشرفون بزيارة الأمير التنموية والتفقدية.
ثم ألقى شيخ شمل قبائل بني مغيد وبني نمار الشيخ علي بن سعد آل مفرح كلمة الأهالي وألقيت قصيدة شعرية ثم ألقى المشرف العام على مراكز النمو عبد الله بن عفتان كلمة قدم خلالها الشكر لأمير عسير على دعمه ورعايته لكل منجز في المنطقة وقال إن مركز النمو في مربه أقيم بتبرع كريم من الشيخ عبد العزيز الموسى ويضم 100 وحدة سكنية بجميع مرافقها وأربع أدارت حكومية ومسجد اثر ذلك دشن أمير عسير عدد من المشروعات التنموية المختلفة في القطاعات المائية والتعليمة والصحية والبلديات والاقتصادية و التي تقدر قيمتها بمليار ريال وشاهد أمير عسير والحضور عرضا مرئيا عن تلك المشروعات
اثر ذلك سلم أمير عسير شهادات التخصيص للمستفيدين ثم قدم أمير عسير هدية تذكارية للشيخ عبد العزيز الموسى تقديرا لتبرعه بإنشاء فلل المركز كما كرم أمير عسير الطلاب الموهوبين بالمجمع ألتعليمي الثانوي والمتوسط بمربه.
افتتح بعدها أمير عسير المركز الصحي بمربة السفلى والذي تبلغ تكلفته قرابة ال3 ملايين ريال واستمع الأمير فيصل لشرح عن خدمات المركز وأقسامه من مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور عبد الله الوادعي الذي أبان أن المركز مجهز بكامل التجهيزات ويبلغ عدد السكان الذين يخدمهم المركز (4771) نسمة منوها بأن إنشاء مبنى المركز يأتي ضمن مشروع المرحلة الأولى من مشروع مكرمة خادم الحرمين الشريفين لإنشاء وتجهيز (2000) مركز صحي. ورافق أمير عسير خلال الجولة وكيل الإمارة المهندس عبد الكريم الحنيني ووكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى والوكيل المساعد للشئون الأمنية عايض بن دلبوح وعدد من المسئولين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.