ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان يستعرض جهود الإنسانية في اليمن
في ندوة دعم حقوق الإنسان اليمني بجنيف
نشر في البلاد يوم 05 - 07 - 2019

شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في ندوة "دعم حقوق الإنسان اليمني" التي أقيمت على هامش الدورة ال41 لمجلس حقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة في جنيف.
وتطرق مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية الدكتور عبدالله بن صالح المعلم, إلى ماقدمه المركز للمنكوبين في العالم عبر البرامج الإغاثية والإنسانية, مبيناً أن أكثر من 4 ملايين امرأة و6 ملايين طفل في اليمن يعانون من أزمة إنسانية قاسية في ظل الانتهاكات الحوثية المتواترة لحقوق الإنسان حيث أصبحت الأوضاع الإنسانية أكثر صعوبة ومرارة.
وأكد المعلم حرص المركز على مشروع تمكين النساء والفتيات من خلال البرامج التدريبية المهنية وفقًا لاحتياجات سوق العمل للإسهام في تعزيز الاستقلال المادي وتجاوز الأزمات الإنسانية، مفيدا أن الأطفال في اليمن عانوا من الانقطاع عن التعليم, الذي يعد من أبرز حقوق الإنسان وذلك بسبب تدمير المدارس أو استخدامها لأغراض تخدم الميليشيات المسلحة، وتعثر رواتب أكثر من ثلثي عدد المعلمين الإجمالي في اليمن من قبل الميليشيات الحوثية حيث أسهم المركز بتمويل وتنفيذ أكثر من 9 مشاريع في التعليم تهدف إلى دعم تأهيل المدارس المدمرة وتدريب المعلمين والتجهيزات المدرسية.
ونوه الدكتور المعلم بتنفيذ مركز الملك سلمان للإغاثة مشروع توزيع السلال الغذائية في العديد من المحافظات اليمنية لتوفير الأمن الغذائي للشعب اليمني وسد حاجاته الغذائية، وكذلك تقديم وجبات إفطار الصائم خلال شهر رمضان المبارك، وتوزيع التمور في عشر محافظات يمنية بالتعاون مع المنظمات المحلية الإنسانية العاملة هناك.
وأشار في هذا الصدد إلى مشروع تحسين سبل العيش في اليمن الذي يحتوي على ثلاث قطاعات وهي قطاع النقد مقابل العمل، والقطاع السمكي والزراعي، وقطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر وتمكين الشباب.
وعن الجانب الصحي أشاد المعلم بالمشاريع الضخمة التي ينجزها المركز في اليمن لدعم القطاع الطبي وتوفير أفضل الخدمات الطبية الممكنة، ومنها تمكين منظمة الصحة العالمية في تنفيذ التدخلات المنقذة للحياة من خلال التركيز على أنشطة الكشف والترصد والمعالجة والوقاية من الكوليرا في مختلف المحافظات، ضمن إطار العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، وتأسيس المراكز الصحية المتخصصة ودعم المستشفيات بالأدوية والعلاجات والأجهزة الطبية اللازمة، وتنفيذ حملات تطعيم الأطفال وبرامج رعاية الأمومة والطفولة والتوعية الصحية والطب الوقائي والعناية بالأمهات، فضلا عن مشاريع العيادات الطبية التغذوية المتنقلة للنازحين اليمنيين، الأمر الذي أسهم في النهوض بالقطاع الطبي وعلاج المرضى والمصابين في مختلف المديريات والمدن.
كما تناول المعلم جهود المركز في برامج الدعم المجتمعي ومن أبرزها مشروع إعادة تأهيل الأطفال اليمنيين المجندين الذي يهدف إلى التأهيل والدعم النفسي للأطفال المتأثرين بالأزمة الإنسانية في اليمن لما لهذه الخطوة من دور مهم في الحد من ارتفاع مستويات العنف في المجتمع، وأيضا تنفيذ مشروع ( لست وحدك ) لحماية الأيتام في اليمن من خلال توفير السكن والتعليم والصحة والغذاء وإعادة دمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى تقديم أنشطة مصاحبة متركزة على الدعم النفسي.
وتطرق المعلم للمشاريع النوعية المنفذة مثل مشروع توفير الأطراف الصناعية في كل من مأرب وعدن وكذلك مشروع إزالة الألغام ( مسام )، إضافة إلى تأسيس المدينة السعودية في جيبوتي للاجئين اليمنيين لتوفير 300 وحدة سكنية للعائلات اليمنية التي عانت من أزمات اللجوء خارج الوطن.
حضر أعمال الندوة سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في جنيف، والمهتمون بالشأن الإنساني ورجال الإعلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.