رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حرم المليك ترعى تخريج متدربات المعهد العالي التقني
نشر في البلاد يوم 22 - 05 - 2009

رعت حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان أمس الاول حفل تخريج المتدربات بالمعهد العالي التقني للبنات بالرياض وذلك بمقر مسرح الكلية التقنية في الرياض .
وقد استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. ثم بدأت مسيرة الخريجات.
بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن أهداف ورسالة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمنهي والبرامج التي تقدمها.
ثم ألقى معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني الدكتور علي الغفيص كلمة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة رحب فيها بسمو الأميرة حصة الشعلان والحضور.
وقال // لقد شهدنا خلال السنوات إقبالا كبيرا على التدريب بالمعاهد في مختلف التخصصات بما يفوق طاقة المعاهد الحالية وهذا شئ جميل يدل على وعي أكبر تجاه العلم والعمل المهني وإسهامه في تعزيز التنمية التي تشهدها بلادنا في كافة المجالات وخاصة الإنتاجية والاقتصادية ثم شكر المشاركين والقائمين بالحفل // .
تلى ذلك كلمة لنائبة المحافظ للتدريب التقني الدكتورة منيرة العلولا عبرت فيها عن سعاتها بتخريج مئتين وتسع عشرة متدربة وتقديمهم إلى سوق العمل مؤملة ان يساهمن إن شاء الله في سد احتياج القطاعات الحكومية والخاصة.
وأضافت// أن المؤسسة تهدف إلى تدريب وتطوير القوى البشرية بنين وبنات بناء على احتياج سوق العمل، وتعد هذه القوى إعدادا يتفق لطبيعة كل منهما لتحقيق هذا الهدف وقد تمت دراسة سوق العمل السعودي واحتياجه من المواطنات المدربات من خلال مسح السوق ومراجعة الدراسات في هذا الشأن بالتعاون مع الجهات المختصة وتمت الاستفادة منها في التخطيط لقطاع التدريب التقني للبنات الذي حدد بثلاثة وعشرين تخصصا في ثمانية مجالات وقد بلغ عدد المتدربات المقيدات في هذه المعاهد مايقارب 4528 متدربة وسيتم العام القادم بإذن الله افتتاح خمسة معاهد في كل من الطائف والجوف وعرعر وخميس مشيط والخرج وبهذا سيكون عدد المعاهد قد بلغ 14 معهدا خلال 3 سنوات وبعد انتهاء المباني المخصصة لهذه المعاهد ستكون طاقتها الاستيعابية ما يقارب 78 ألف متدربة كما سيكون هناك إعادة لتقييم احتياج سوق العمل النسائي للتخصصات القائمة ودراسة الاحتياج لتخصصات جديدة يمكن إضافتها. .
وأعلنت عن فتح المجال لتخصصات جديدة تخص ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم وإعداد برنامج خاص وتدريبهن تدريبا خاصا بدعم من شركة الاتصالات السعودية وهذا البرنامج يقدم لأول مرة بالمملكة.
بعد ذلك ألقت المتدربة ليلى التويجري كلمة نيابة عن زميلاتها الخريجات معبرة عن فرحتهم بالتخرج. أثر ذلك تكرمت الأمير حصة الشعلان المثاليات و المتفوقات والخريجات بعدها تم تسليم درعا تقديريا من سموها لوزارة العمل وللمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وللمشرفين عليها ..فيما تسلمت سموها درعا تذكاريا من نائبة المحافظ الدكتورة منيرة العلولا بهذه المناسبة.
تجدر الإشارة بأن المعهد أنشئ عام 1427 ه ضمن خطط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمنهي وتم افتتاح أربعة معاهد للبنات في المملكة تضم (قسم المحاسبة/ قسم التصميم وإنتاج الملابس / قسم التجميل والتزيين / قسم التدريب الموازي ) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.