300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    جدة .. سحر المكان    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إن العالم يتغير .. ما أحلي الرجوع إليها
نشر في البلاد يوم 29 - 10 - 2017

شاءت الظروف أن أسير في نفس الطريق الذي كنا نسير فيه ..أنا وهو ..؟ ( صديق عمري) وعشرات من الزملاء الذين رافقوني في رحلة البناء والعمل والإنجاز والنجاح ..وأخذت الذكريات تتراقص أمام عيني ..بالأمس كنت أنا من ينظم ويستقبل الضيوف والزملاء وهم يزورون معشوقتي ..اما اليوم فهم يستقبلونني وانا ازور محبوبتي .. ودون وعي مني .. ذرفت دمعة ..فرحا وحزنا ..
حزنا علي فراقها وفراق صديق عمري.. وفرحا لأنني سألتقي بها مرة اخرى .. وانا اقترب منها رأيت طلائعها .. وقد عادت بها السنين الي الوراء .. رأيتها متألقة وأكثر جمالا وشبابا .. لم أجرؤ علي حضنها وتقبيلها ..لانني عندما سأفعل ذلك سأقفل عيني ..؟! فارتضيت ان اشبع ناظري من رؤيتها وهي في حلتها الجديدة وعنفوان شبابها .. وأكتفي بقبلات واحضان من كرموني ودعوني لاقضي احلي لحظات عمري انظر في مقلتيها واعيش في حماها.
لقد افترقنا منذ زمن بعيد ..يعد بالسنين ..وكنت اعاني لوعة الحب والم الفراق ..الا انها فاجأتني ..انها لا زالت علي العهد باقية .. ولا زالت تحتفظ بذكرياتنا .. ايام كنا في بداية علاقتنا .كنا نسير معا .. ونجري ونقفز معا ..ونبكي ونفرح معا ..ونلعب ونلهو معا .. وكنا نكبر معا ..
وقالت لي لا تخف انا لا زلت احبك واعشقك ..وسأحافظ علي كل الوعود والعهود التي بيننا ..كيف انساك ..وكيف اتنكر لك وانت سبب سعادتي ونضوجي واخذتني من يدي ..
وطافت بي في اجواء الاحلام.. والحقائق والارقام .. واستعرضت ما حققته من نضوج وتقدم وتطور .. وقالت لي انها محظوظة لان من يرعاها ويحافظ عليها هم شباب مثلما كنت انت في بداياتك ..حملوا الراية وانطلقوا بي نحو آفاق بعيدة .. فسألتها .. ولكن كيف لي ان اصدقك ..فقالت لي انظر حولك ..ستري ..ابنتي الشابة اليافعة ..هي في عمر الزهور ..تقف شامخة متألقة منطلقة بكل ثقة نحو الحياة .. فنظرت الي يمينها ..فاذا بها صارخة الجمال اخاذة ..وبهرت بها .. وسألتها عن اسمها ..فقالت لي اعرف انك تعشق الاجواء وتحب الطيران ..فلذلك اطلقت عليها .. فلاي اديل .. FLYADEAL .
وهنا مرة اخرى لم استطع ان اتمالك نفسي ..واردت ان احضنها واقبلها .. ولكن ارتضيت ان اصفق لها حتي لا اغمض عيني.. وتفوتني لمحة منها. .كان قلبي يرقص فرحا بابنتها .
وسألتني والدموع في عينيها ..اين صديق عمرك ..فقلت لها من ..فهم كثر .. وجميعهم موجودون هنا ..ولكن كانت الدموع تنهمر من مقلتيها ..وتهدج صوتها تسأل عن من احبها مثلي ..ونافسني وشاركني عشقي لها ..وافني حياته من اجلها ..ولم تترك فرصة لي كي اجيبها ..وقالت لي ..صديقك .. وحبيبي ايضا .. الاستاذ فريد احمد عبدالباقي ..وهنا تحشرج صوتي وقلت لها ..رحمة الله عليه فقالت لي ..ومن ينساه ولا يعرف حقيقة حبنا.
وفي هذه اللحظة احاطني زملائي واصدقائي ورفاق الدرب واغرقوني بالاحضان والقبلات الصادقة الصافية النابعة من قلوبهم النقية. وقالوا لي .. لقد ازف الوقت وعلينا الذهاب .. وتسمرت في مكاني لا استطيع الحراك ..ونظرت اليها طويلا ..وكل نظرة فيها الف سؤال فقالت لي اطمئن ..سأعمل علي كل ما يرضيك سأجوب الاجواء والعالم وارفع راية حبنا واعمل علي ارضاء كل من يختارني ويحبني ويرافقني ..اما من يخدمني فسأوليه كل الحب وارعاه واوفر له الامان واجعله سعيدا في حياته ..تماما كما تتمني .. ورمقتني بنظرة حب ووداع وقالت لي هيا انطلق ولا تجزع سنلتقي مرات. مرات ..باذن الله واعدك انني لازلت علي عهود الحب فيك باقية.
هذه ياسادة هي الخطوط الجوية العربية السعودية .. معشوقتي .. التي دعت مئات من رواد السعودية المتقاعدين للم الشمل ..واعترافا من قادتها بالجميل.. ووفاءا وتكريما لكل من ساهم في بنائها علي مر الازمان والعصور.
تحية صادقة للمهندس صالح الجاسر مدير عام السعودية ..وتحية لكل من فكر وخطط وساهم في اقامة هذا الحفل الرائع ..وشكرا لكل الزملاء الذين حضروا هذا اللقاء لتجاوبهم واستجابتهم لتلبية الدعوة .. ودعاء من القلب بان يحفظ المولي عز وجل ويرعي ويوفق القائمين علي ادارة مؤسستنا العملاقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.