اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يرعى تخريج دورات قوة الطوارئ الخاصة
نشر في البلاد يوم 15 - 12 - 2016


جيزان – البلاد
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس، حفل تخريج عدد من الدورات التخصصية بمركز الإعداد والتدريب بقوة الطوارئ في المنطقة.
وفور وصول سموه مقر الحفل عُزف السلام الملكي، بعدها بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
إثر ذلك ألقى قائد قوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة العقيد ركن عامر بن علي آل عام، كلمة أكد خلالها أن الخريجين أتموا المتطلبات المعرفية والمهارية في المجال الأمني في عدد من الدورات التخصصية لمهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة، من خلال التدريبات الميدانية والنظرية، والبرامج التدريبية المتطورة بمشاركة مدربين مهرة، عبر تدريبات أعدّتهم ليكونوا درعاً حصينا لحماية الوطن.
وأعرب عن شكره وتقديره، لسمو أمير منطقة جازان على رعايته لهذه المناسبة، مؤكداً أن منسوبي قوة الطوارئ كافة يجددون الولاء والطاعة لله – تعالى- ثم للقيادة الرشيدة، عاقدين العزم للمضي قدماً للضرب بيد من حديد لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن الوطن ومقدساته، مرخصين أنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن الغالي.
من جهته ألقى الخريج إبراهيم بن علي طالب، كلمة الخريجين، الذين أعربوا فيها عن شكرهم وتقديرهم لرعاية سمو أمير منطقة جازان حفل تخرجهم، مؤكدين سعادتهم وسرورهم وفخرهم واعتزازهم جميعا أن يكونوا ضمن خريجي قوة الطوارئ الخاصة؛ لينالوا شرف خدمة الوطن والحفاظ على أمنه، وأنهم على أتم الاستعداد لأداء الأمانة، متسلحين بإيمانهم الصادق بالله- تعالى- ثم حبهم وإخلاصهم لقيادتهم ووطنهم، وبما وجدوه من تدريبات وصقل مهاراتهم، مجددين العهد والولاء للقيادة بالطاعة والإخلاص، ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
واستأذن قائد طابور العرض العسكري الملازم أول مظلي إبراهيم بن أحمد طوهري, في بدء العرض العسكري، حيث تابع سمو أمير منطقة جازان والحضور العروض والمهارات العسكرية وعرض الفصيل الصامت ومهارات الدفاع عن النفس والمهارات الفردية وقدرة التحمل، إلى جانب تدريبات في مكافحة أعمال الشغب.
كما اشتمل العرض على أداء تجربة فرضية لهجوم مسلّح على إحدى المنشآت الحيوية، حيث جرى التعامل مع الهجوم المفترض من قبل قوة الطوارئ.
بعدها أدّى الخريجون قسم الدورة، فيما كرّم سمو أمير المنطقة في ختام الحفل أوائل الخريجين في الدورة، والمتقاعدين من منسوبي قوة الطوارئ، إضافة إلى تكريم المتعاونين من الإدارات الحكومية، وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
وأعرب سموه عن سعادته بالمشاركة في تخريج هذه الكوكبة من الشباب المخلصين لدينهم ووطنهم.
وقال: أنا كمواطن أفتخر بهؤلاء الشباب الخريجين الذين يثلجون الصدر، منوهاً بما وجدوه من تدريبات متميزة تمكّنهم- بإذن الله – من أداء أمانتهم ليثبتوا قوة ومتانة وإخلاص المواطن السعودي لردع أي اعتداء على بلادنا المباركة- أرض الحرمين الشريفين.
وقدم سموه الشكر لكافة الإدارات المتعاونة مع قوة الطوارئ، مؤكداً أننا جميعاً نقدم كل الجهود لتسهيل مهام رجال أمننا، تقديرا لدورهم البطولي.
ودعا سمو أمير منطقة جازان في ختام تصريحه الله- تعالى- أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها وقيادتها الرشيدة، وأن يكتب التوفيق والنصر لجنودنا المرابطين في الحدود الجنوبية؛ لحماية الوطن الغالي، سائلًا الله التوفيق للجميع.
مرتبط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.