75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريطانيا تضع 3 مطالب أمام مجلس الأمن
نشر في البلاد يوم 25 - 08 - 2016

حدد مندوب بريطانيا الدائم لدي الأمم المتحدة، السفير ماثيو رايكروفت 3 مطالب لحل الأزمة السورية المندلعة منذ أكثر من 5 سنوات، وهي وقف القصف والهجمات العشوائية على المرافق الطبية والمدنيين، وضمان الوصول الآمن والمستدام للوكالات الإنسانية للمحاصرين، واستئناف المحادثات السياسية بين أطراف الأزمة.
جاء ذلك خلال إفادته التي أدلى بها أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي في جلستهم التي عقدت بمقر المنظمة الدولية بنيويورك والخاصة بالأزمة السورية.
وقال رايكروفت في مداخلته خلال جلسة علنية مذاعة تليفزيونيًا: "إنني أدعو روسيا الى وضع حد لاستخدام الأسلحة الحارقة في الحملة الجوية وإلى ضرورة أن تستخدم نفوذها على النظام لوضع حد لجميع الهجمات على المدنيين".
وبدأت روسيا مهاجمة مدن سورية منذ نهاية سبتمبر/أيلول 2015، وتقول إن تدخلها يهدف لضرب مراكز تنظيم "داعش" الإرهابي، في الوقت الذي تُصر فيه واشنطن وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية، على أن الضربات الجوية الروسية تستهدف مجاميع مناهضة لرئيس النظام السوري بشار الأسد، ولا علاقة لها بالتنظيم.
وأضاف السفير البريطاني أنه "بعد مرور أكثر من عام ونصف عام على تدمير مخزون الأسلحة الكيميائي تشير التقارير إلى تجدد الهجمات بغاز الكلور في إدلب وحلب"، شمالي سوريا.
وأردف متسائلا هل هناك طريقة أكثر تقززا بمناسبة الذكرى الثالثة لهجوم بالغاز في الغوطة".
وكان سكان الغوطة الشرقية ومعضمية الشام بالغوطة الغربية، جنوبي سوريا، قد استيقظوا صبيحة 21 أغسطس/آب 2013، على مجزرة غير مسبوقة في تاريخهم، استعملت فيها صواريخ تحمل غاز السارين والأعصاب، قضى على إثرها أكثر من 1450 شخصا أغلبهم من الأطفال، واتهمت المعارضة وأطراف دولية النظام السوري بارتكاب هذه المجزرة، لكن الأخير ينكر هذا الاتهام، ويُحمل في المقابل المعارضة المسؤولية عن المجزرة.
واعتبر المندوب البريطاني أنه لحل الأزمة الحالية في سوريا يتعين "أولا وقف القصف والهجمات العشوائية على المرافق الطبية والمدنيين وثانيا، ضمان الوصول الآمن والمستدام للوكالات الإنسانية وثالثا، استئناف المحادثات السياسية".
وتابع: "لقد أصبح عمران هو الوجه الإنساني للنزاع السوري وللملايين في جميع أنحاء العالم، ولكن يجب علينا ألا ننسى أن هناك 13 ونصف مليون وجه آخر في سوريا شبيها لعمران (..) إن هؤلاء الرجال والنساء والأطفال في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية ونحن يمكن أن نساعد في تحقيق ذلك، والمملكة المتحدة على استعداد للقيام بدورها وأناشد كل واحد منكم (يقصد أعضاء المجلس) أن يفعل الشيء نفسه".
وخلال الجلسة نفسها، جدد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة ستيفن أوبراين الدعوة لتطبيق هدنة إنسانية بلا أي عوائق لمدة 48 ساعة أسبوعيا في سوريا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.