نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد أن حقق معدلات مرتفعة في الإقبال على سياحة التسوق .. أجواء ربيعية .. تجعل من مهرجان هيا جدة خيارا أول للعائلات والمتنزهين
نشر في البلاد يوم 07 - 02 - 2016

تمكنت الأجواء الربيعية التي تسود كافة أرجاء محافظة جدة من جعل مهرجان جدة للتسوق 2016 "هيا جدة "خيار أول للعائلات والمتنزهين من مختلف الجنسيات وخاصة من المهتمين بسياحة التسوق في عروس البحر الأحمر التي تحتضن كبرى المراكز والأسواق الحديثة والقديمة مسجلة 5000 آلاف مركز ومحل تجاري بجدة معدلات مبيعات كبيرة في هذه التظاهرة السياحة التي تتغنى بها جدة في كل عام وتدلل على تنوع المنتج السياحي السعودي.
من جانبه اعتبر أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة المهرجان عنصراً أساسياً في تنشيط حركة السياحة ومبيعات قطاع التجزئة في مدينة جدة كوجهة سياحية تعتبر الأولى في المملكة لما تتميز به من موقع ومرافق بحرية ومراكز تجارية ناهيك عن كونها بوابة الحرمين الشريفين كموقع يزيدها رسوخاً على الخارطة العالمية مشيراً إلى أن "هيا جدة" جاء ليضع اللبنة الأولى لصناعة المهرجانات المتميزة في المنطقة وليكون نموذجاً فريداً للمهرجانات الإقليمية والعالمية واستكمالاً للجهود المبذولة لتنشيط السياحة في عروس البحر الأحمر وتثبيتها كوجهة أولى على الخارطة السياحية في المملكة وتكون الأكثر تميزاً على ساحل البحر الأحمر ونموذجاً لسياحة مستدامة ذات طابع أصيل وجذاب على مدار العام .
وأشار إلى أن المهرجان إضافة إلى أنه يزيد من دعم المراكز التجارية و قطاع التجزئة فإنه محرك رئيسي للقطاعات السياحية الأخرى كالفنادق ومراكز الايواء وأماكن الترفيه والمنتجعات والمطاعم ووسائل النقل من خلال التخفيضات والفعاليات المشوقة والعمل على زيادة الحركة التجارية في مدينة جدة ، ورفع نسبة زوار مناطق المملكة المختلفة وكذلك المعتمرين الذين يأتون طوال العام بالإضافة إلى وضع محافظة جدة في مكانة اقتصادية مرتفعة باعتبارها من أهم وأبرز المدن بالمملكة .
ولفت إلى أن المهرجان بجمعه بين المتعة والمرح في رحاب عروس البحر الأحمر يشكل إضافة كبيرة من حيث المشاركين وعدد الفعاليات والأنشطة إلى جانب الاهتمام من قبل قطاع واسع من المتاجر بالانضمام للحدث الذي يميز جدة ويرفع من مقوماتها الثرية كواجهة مفضلة للعائلات السعودية والخليجية واكتنازها للكثير من الإمكانات التي تجعلها تقف على رأس الهرم السياحي والتسويقي في المملكة .
وأكد على تفعيل جوانب التوعية والتثقيف لدى الجمهور من زوار المهرجان بفعالياته المختلفة وجذب أكبر شريحة ممكنة من العائلات السعودية والخليجية والعربية لإعطاء الصورة الإيجابية عن هذا الحدث السياحي الهام وإيصال الرسالة المرجوة بشكل موفق وملبي للطموحات والآمال حتى تتحقق القيمة المضافة له وحصد الفوائد المرجوة من فعالياته التي تستمر على مدى شهر كامل .
وأفاد أن المهرجان يجسد روح العمل التكاملي لإثراء جدة سياحياً وترسيخ موقعها في مصاف المدن المتطورة تنموياً وسياحياً وسط حرص غرفة جدة على أن تحقق فعاليات المهرجان التي تستمر على مدى 30 يوماً جذب أكثر من مليون زائر من العائلات السعودية والخليجية بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لتنمية السياحة والتسوق في عروس البحر الأحمر .
واعتبر متخصصون في الشأن السياحي التظاهرة السياحية أداة رئيسية من أدوات الجذب السياحي وخاصة أنها تتعلق بقطاع التسوق والتخفيضات والتي استطاعت أيضاً أن تتيح الفرصة أمام المراكز التجارية والمطاعم والفنادق ومراكز الشقق المفروشة ومراكز التجزئة والمحلات للانضمام إليها في ظل تكاتف الجهود والتنسيق الكبير بين الجهات المعنية لإقامة وتفعيل أهداف المهرجان .
ونوهوا بالدعم الكبير الذي يجده المهرجان من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة مشيرين إلى أن عروس البحر الأحمر مقبلة على طفرة تنموية وسط المقومات السياحية والتجارية وعناصر الجذب لزوارها بمختلف شرائحهم .
وعدوا المهرجان فرصة سانحة للمستثمرين والمهتمين بقطاع التسوق والفعاليات إلى جانب الباحثين عن المتعة والمرح في رحاب "جدة" خلال إجازة الربيع لافتين إلى أن المهرجان أوجد موسماً للتسوق والتخفيضات وإيجاد حراكاً تجارياً كبيراً وتنافساً بين مختلف الجهات العاملة في قطاع التسويق والفعاليات والمراكز التجارية الكبرى .
وأشاروا إلى أن من مقومات نجاح المهرجان هو ما تتميز به مدينة جدة من مقومات ثرية وإمكانات تجعلها تقف على رأس الهرم السياحي والتسويقي في المملكة حيث تشهد معه عروس البحر الأحمر أكبر حملة تخفيضات وسحوبات لدعم قطاع التجزئة والقطاعات السياحية الأخرى كالفنادق وأماكن الترفيه والمنتجعات .
وتوقعوا أن تحقق النسخة الحالية من المهرجان عائدات كبيرة في ظل وجود فعاليات عديدة راعت التنوع والشمولية مما سيعطي دفعة قوية للمهرجان الذي يعود هذا العام بفكر جديد في ظل أهداف وتطلعات المهرجان لتوفير البيئة الملائمة ليعيش أهالي وزوار جدة والمقيمون المتعة والمرح بشكل واقعي في مختلف أرجاء عروس البحر الأحمر وفي إطار خدمة هذه المدينة وتطوير المنتج السياحي بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.