حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العُمري : الملك سلمان حمل على عاتقه هم نصرة الاسلام والدفاع عن قضاياه
نشر في البلاد يوم 22 - 01 - 2016

أكّد المستشار والباحث في الشؤون الإسلامية والاجتماعية سلمان بن محمد العُمري، على المنجزات التنموية والاقتصادية والنهضة التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال عام، منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – يحفظه الله – مقاليد الحكم، وقال في الذكرى الاولى للبيعة فاننا نرفع أكف الضراعة ونبتهل الى الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن ويوفقه ويسدده، ويحفظ أمن واستقرار المملكة.
وقال "العُمري" إن ما تحقق خلال عام واحد منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز – يحفظه الله – من منجزات في الداخل وعلى المستويين الإقليمي والعالمي، تؤكد بجلاء الدور الكبير، والجهود التي أثمرت، والنتائج الإيجابية التي تحققت في العهد الميمون.
وأضاف "العُمري" قائلاً فعلى مستوى الداخل أولى خادم الحرمين الشريفين الأهمية القصوى لأمن البلاد والعباد، وتحقيق الاستقرار، وتوجية ضربات استباقية للبؤر والخلايا والجماعات الإرهابية، وإحباط أي محاولة لزعزعة الأمن، واستطاعت الأجهزة الأمنية، ان تفكك هذه الخلايا وأن توجه لها الضربات الموجعة، وتحبط مخططاتها، وتقي البلاد والعباد شرورها، ضمن استراتيجية شاملة لمواجهة الارهاب والجماعات المنحرفة، على كافة المستويات، وقد أكدت المملكة مراراً وتكراراً على مواقفها الثابتة في محاربة الارهاب بكافة صوره وأشكاله وأنواعه، وطالبت العالم أجمع بالتعاون لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة، التي أخذت تنتشر وتلقي بظلالها السلبية على أمن الدول واستقرارها، وأكدت المملكة أن الإرهاب لا دين ولا جنس ولا قومية له، وأنه لا يرتبط بدين معيّن ولا قومية أو عرق معيّن.
وأشار "العُمري" إلى أن المملكة كانت من أول الدول التي عانت من الإرهاب ودفعت الثمن، ومن هذا المنطلق كان موقفها الجلي والواضح في التصدي للظاهرة ودعم كافة الجهود المبذولة لمواجهته، وقدمت الكثير والكثير في هذا المجال على كافة المستويات.
وتعرض "العُمري" لاهتمام خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – بالارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية والصحية للمواطنين، والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، وتحسين مستوى المعيشة، وتحقيق رغبات المواطنين، وتحقيق العدل والمساواة، وكفالة الحقوق للجميع، وتوجيهاته – يحفظه الله – لسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، ولكافة الأمراء والوزراء والمسئولين ببذل كافة الجهود لخدمة المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لهم.
وأشار "العُمري" إلى "عاصفة الحزم" للتصدي للفئة الباغية المارقة المتمردة على الشرعية في اليمن، من أتباع الحوثي المتمرد والمخلوع علي عبدالله صالح، وتأمين حدود بلاد الحرمين الشريفين من الضالين والمفسدين ومن يوجهون من الفرس الصفويين المارقين، ودفاعاً عن الشرعية في اليمن والاستجابة لطلبها، ونصرة الحق، ومواجهة المتمردين، وإغاثة الملهوف، فقد قادت المملكة التحالف العربي واستطاعت ردع المعتدين، ودحرهم، وجاءت "إعادة الأمل" لتستكمل المسيرة وتحقق الأهداف، وتجبر المتمردين على الجلوس على طاولة المفاوضات مع الحكومة الشرعية.
واستعرض "العُمري" أبرز ثمار العام الميمون، بإعلان سمو ولي ولي العهد تشكيل التحالف العسكري الإسلامي، المكون من 36 دولة للتصدي للإرهاب وومواجهته بكافة صوره وأشكاله، وقال: لقد جسد التحالف العسكري الاسلامي روابط الأخوة في الدين والعقيدة، دفاعاً عن صورة الإسلام والمسلمين التي حاول الإرهابيون تشويهها باسم الدين، ولقد حظي إعلان هذا التحالف بترجيب وتأييد من جموع المسلمين في شتى بقاع الأرض، لأنه جاء تلبية لمطالبه، ولدحر الفئة الضالة ومن أساءوا لهذا الدين الخاتم.
وأشار "العُمري" إلى الدور الكبير الذي تلعبة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في لم الشمل العربي والإسلامي، وتوحيد الصف وجمع الكلمة، ورأب الصدع، والدعم الذي قدمته المملكة للدول العربية والإسلامية، ودعا "العُمري" الله – عز وجل – أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد ويوفقهم ويسددهم إلى كل الخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.