وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الرياض يتعادل إيجابياً مع الفتح في دوري روشن    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    رحلة نجاح مستمرة    الحزم يتعادل سلبياً مع الأخدود في دوري روشن    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    تألق سانشو لم يفاجيء مدرب دورتموند أمام سان جيرمان    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بسبب شكاوي أعضاء الجمعية المؤثرين قبل وبعد : الرئاسة تؤجل جمعية نادي الاتحاد
نشر في البلاد يوم 13 - 01 - 2016


جدة أحمد البهكلي وعبدالعزيز عركوك
أعلنت الرئاسة العامة لرعاية الشباب عن تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لنادي الاتحاد التي كان من المقرر انعقادها في ال(19) من يناير الحالي.وجاء في بيان رسمي صدر ظهر أمس الثلاثاء أن التأجيل تم اتخاذه لحين استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بانعقاد الجمعية في ضوء ما نصت عليه اللائحة الأساسية للأندية الرياضية. وأوضح البيان أنه بمتابعة الإدارة المختصة بوكالة شؤون الرياضة مع مكتب الرئاسة بمحافظة جدة ومجلس إدارة النادي تبين عدم الالتزام بالإجراءات التي نصت عليها اللائحة فيما يخص التقارير المالية وتقرير المحاسب القانوني وعدم اكتمالها وعليه قررت الرئاسة العامة لرعاية الشباب تأجيل الجمعية العمومية لنادي الاتحاد إلى حين استكمال هذه الإجراءات ومن أهمها إعداد التقارير المالية وتقرير المحاسب القانوني على أن تتولى الإدارة المختصة بوكالة شؤون الرياضة متابعة إكمال هذا الإجراء وإنجازه لضمان سرعة تحديد الموعد البديل لانعقاد الجمعية.
وكان عدد من أعضاء شرف نادي الاتحاد قد نجحوا في تأجيل الجمعية العمومية وذلك من خلال شكواهم للرئاسة العامة لرعاية الشباب والموجهة للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد احتاجا على عدم تسلمهم القوائم المالية حسب ما تنص عليه اللائحة الموحدة للأندية والتي اعتبروها مخالفة شكلا وموضوعا وأيضا احتجاجا على مخالفة رئيس نادي الاتحاد ابراهيم البلوي.وتضمن الشكوى أيضا الاحتجاج على عدم قيام إدارة نادي الاتحاد بإخطارهم بتحديد ومكان الاجتماع وتاريخه خطيا وايضا قبل الموعد بشهرين على الأقل وكذلك عدم توجيه الدعوة لهم كأعضاء شرف خطيا قبل شهر على الاقل من موعد انعقاد الجمعية العمومية واستلامهم لجدول الأعمال وتقرير الرئيس والتقارير المالية وتقرير المحاسب القانوني و مستندات أخرى كما نصت عليه اللائحة من خلال المادة (20).
وطالب أعضاء الجمعية العمومية بتأجيل الجمعية لمدة أسبوعين على الأقل لحين أن تتواصل الادارة الاتحادية لحل للخروج من المأزق التي وقعت فيها نتيجة المخالفات التي ارتكبتها وارسال التقارير المالية وتقرير المحاسب القانوني لهم ليتمكنوا من مراجعتها وتدقيق الارقام الواردة فيها ومن ثم مساءلة ادارة النادي خلال الجمعية العمومية في أي جزئية يعترضون عليها وذلك حسب ما جاء في المادة الأولى من الفصل الأول من لائحة الأندية الموحدة والخاصة بتعريفات الجمعيات العمومية.. والتي تخولهم أو تمنحهم الأحقية في حل مجلس إدارة النادي من خلال المادة (36) من الفقرة الأولى في الجزء الخامس. وكانت إدارة نادي الاتحاد قد سبق وأن وجهت الدعوة للأعضاء بضرورة سداد رسوم العضوية للعامين الماضي والحالي لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية للنادي والتي كان مقرر إقامته يوم الثلاثاء التاسع من شهر ربيع الأخر الموافق (19) من يناير الحالي الساعة الثامنة مساء بمقر النادي حسب ما أقرته وحددته الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وكان بعض أعضاء الجمعية العمومية قد طالبوا الرئاسة العامة لرعاية الشباب بإقرار عقد الجمعية الأمر الذي أجبر الرئاسة لإصدار بيان بإعلانها وتحديد موعد انعقادها والذي تقرر بأن يكون يوم الثلاثاء الموافق (19) من الشهر الجاري (يناير) وذلك استجابة للمخاطبات العديدة من قبل أعضاء شرف والأعضاء العاملين بنادي الاتحاد بشأن عقد الجمعية العمومية العادية للنادي.. الأمر الذي جعل الرئاسة تضطر لمخاطبة الادارة الاتحادية التي لم تستجيب لتضطر الرئاسة أيضا (وتقرر وتحدد وتفرض) موعد عقد الجمعية العمومية.
وبرغم هذا وذاك إلا أن الادارة واصلت (تطنشيها) للوائح والأنظمة المأخوذ بها الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولم تقوم بإرسال القوائم المالية للاطلاع عليها.
ليعود نفس الأعضاء بتقديم شكوى مفصلة من خلال اللوائح الموحدة للأندية والتي تخص الجمعيات العمومية وبما تضمنته من مفارقات وأخطاء ومخالفات لتعود الرئاسة وتلغي اقامة والجمعية لتؤجلها.
ووفقا للائحة الأساسية للأندية الرياضية بعد تعديلها حبر على ورق؟
* الفصل الخامس: الجمعية العمومية للنادي:
* المادة (20) الجمعية العمومية العادية:
1. تعقد الجمعية العمومية العادية كل سنة وبحد أقصى ثلاثة أشهر من نهاية الموسم الرياضي.
إدارة الاتحاد مضى على توليها أكثر من سنة حيث أنه تم في يوم الأحد 18 ربيع الاول من العام 1435ه الموافق 19 يناير من العام 2014م فاز إبراهيم البلوي برئاسة نادي الاتحاد السعودي بعد انتخابه رئيساً بأكثر من 140 صوتاً.. إذا منذ ذلك التاريخ وحتى هذا التاريخ قضى البلوي ابراهيم سنتين بالكمال والتمام حيث أننا في عام 1437ه 2016م.. إذا أين الرئاسة طيلة هذه الفترة لماذا لم تطالب الإدارة الاتحادية بعقد الجمعية العمومية؟! وبرغم انعقادها الآن وفي هذا الوقت إلا أنها أيضا مخالفة للائحة حسب نص اللائحة.
2. يقوم مجلس إدارة النادي بتحديد مكان الاجتماع وتاريخه ويتم إخطار الأعضاء (على العنوان المختار والمعتمد بذلك خطيا قبل الموعد بشهرين على الأقل).
لم يقوم مجلس إدارة النادي بتحديد مكان الاجتماع ولا تاريخه وبوالتالي لم يتم إخطار الأعضاء (على العنوان المختار والمعتمد بذلك خطيا قبل الموعد بشهرين على الأقل).. وهذه الفقرة أيضا مخالفة للائحة.
3. يجب أن ترسل الدعوة الرسمية خطيا قبل (شهر) على الأقل من موعد انعقاد الجمعية العمومية على أن يرفق بها جدول الأعمال وتقرير الرئيس والتقارير المالية وتقرير المحاسب القانوني وأي مستندات أخرى.
لم يتم ارسال الدعوة الرسمية خطيا قبل (شهر) على الأقل حسب ما نصت عليه اللائحة بل أرسلت قبل (أسبوع) من موعد انعقاد الجمعية العمومية وتم ارفاق جدول الأعمال وتقرير الرئيس والتقارير المالية وتقرير المحاسب القانوني فقط.. وأيضا هذه الفقرة مخالفة للائحة. 4.يرأس اجتماعات الجمعية العمومية رئيس مجلس إدارة النادي وفي حال غيابه يرأس الاجتماع نائب الرئيس وفي حال غيابه يرأس الاجتماع أكبر أعضاء المجلس سنا.
هذه الفقرة روتينية وتقليدية وحتما سيتم تطبيقها بعد الاجتماع. 5.تدون محاضر اجتماعات الجمعية العمومية في سجل خاص يوقع عليه رئيس الاجتماع والأمين العام وممثل الرئاسة على أن يزود المكتب بأصل محضر الاجتماع الموقع في اليوم التالي للاجتماع ونسخة من المحضر للإدارة المختصة عبر البريد الالكتروني المعتمد أو أي وسيلة تقررها مع احتفاظ مجلس إدارة النادي بصورة من المحضر..
هذه الفقرة مثل سابقتها روتينية وتقليدية وحتما سيتم تطبيقها بعد الاجتماع.
(الرئاسة لا تؤدي عملها كما ينبغي وهذا الدليل)
بشكل أو بآخر وبكل صراحة وشفافية ووضح الرئاسة العامة لرعاية الشباب لا تؤدي عملها كما ينبغي ويجب أن نعترف بذلك فليس اتحاد الكرة وحدة الذي لا يؤدي عمله بالشكل الصحيح وحتى الرئاسة أيضا كذلك تسير بنفس المنهجية والاستراتيجية.. وأكبر دليل ما تم ايضاحه من خلال ما نصت عليه فقرات اللائحة.
لولا الشكاوى لما تحركت الرئاسة
ويبدو أن الرئاسة لم يكن في ذاكرتها أو حساباتها أو حتى التفكير في عقد جمعية عمومية لنادي الاتحاد لولا الشكاوى التي تلقتها لتجبر مضطر على مخاطبة الإدارة الاتحادية بتحديد موعد لعقد الجمعية.
(إدارة الاتحاد إذن من طين وأذن من عجين)
لم تكن الإدارة الاتحادية برئاسة ابراهيم البلوي تستجيب للخطابات التي تلقتها من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بشأن تحديد موعد انعقاد الجمعية.. ولم تعير الادارة الاتحادية الاهتمام للرئاسة وخطابتها وطنااااش.. (وأذن من طين وأذن من عجين). أمر طبيعي جدا أن (تطنش) الإدارة الاتحادية أو أي إدارة أخرى لأي ناد بعد الاهتمام بخطابات الرئاسة ولن تعيرها أي اهتمام وتعطيها (أذن من طين وأذن من عجين) ولن يكون للاهتمام مكانا لماذا؟ لأنهم على ثقة بأنه لا يوجد أي عمل منظم ولن يتم تطبيق اللوائح والأنظمة لا من خلال الجمعيات العمومية ولا غيرها فالأمور تسير ب(البركة).. وبما أنه لا يوجد حسيب ولا رقيب ولا محاسب فحتما ستكون (الفوضى) هي السائدة والشعار الدائم للأندية في تعاملاتها مع الرئاسة.. (فمن أمن العقوبة ساء الأدب). (لماذا الرئاسة تحدد موعد الجمعية؟! إنها الفوضى) * لم يكن على الرئاسة أن تحدد موعد الجمعية بل كان يفترض ويجب عليها أن تلفت نظر الإدارة الاتحادية وأن توجه خطاب شديد اللهجة للإدارة الاتحادية وتخاطبها وتفرض عليها تحديد موعد عقد الجمعية بل وتنذرها وتهددها على عدم اقامة الجمعية أولا وعدم الرد على الخطابات الموجه لها ثانيا ولكن لا حياة لمن تنادي ولكنها الفوضى لا غيرها.
(بسبب عدم ارسال القوائم المالية شكوى أخرى تتطالب بالتأجيل)
* لم يتوقف الأمر عند ذلك الحد من حيث (تطنيش) الإدارة الاتحادية للرد على الرئاسة بتحديد موعد الجمعية بل أنها واصلت (التنطيش) عمدا بعدم ارسال القوائم المالية والتي تنص (اللائحة الجديدة) بعد تعديلها بأن يتم ارسال القوائم المالية قبل موعد انعقاد الجمعية بشهر بعد أن كانت (اللائحة القديمة) تنص على ارسال تلك القوائم قبل الجمعية بشهرين.. وأيضا لم يتم المحاسبة وكأن الأمر طبيعي وعادي جدا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.