رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدعي العام الفرنسي : 7 أشخاص في ثلاث مجموعات نفذوا هجمات باريس
نشر في البلاد يوم 16 - 11 - 2015

قال المدعي العام الفرنسي إن الهجمات التي تعرضت لها باريس نفذتها ثلاث مجموعات، وأسفرت عن مقتل 129 واصابة 350.
وقال المدعي العام فرانسو مولن للصحفيين "عرفنا من أين جاءوا وما هي مصادر تمويلهم."
واعتبرت الحكومة الفرنسية أن فرنسا في "حرب" مع مدبري هجمات باريس، وتعهد "بضربهم في فرنسا وأوروبا وسوريا والعراق" حتى "الانتصار عليهم."
حامل الجواز السوري
قال وزير الشرطة اليوناني نيكوس توسكاس إن حامل الجواز المذكور قد مر باليونان في أكتوبر الماضي قادما من تركيا ضمن موجات المهاجرين.
وقال توسكاس إن "حامل الجواز مر بجزيرة ليروس اليونانية في الثالث من أكتوبر حيث تم تسجيله بموجب اللوائح الأوروبية."
وقال مصدر في الشرطة اليونانية إن حامل الجواز كان شابا وصل الى جزيرة ليروس على متن زورق صغير من تركيا ضمن مجموعة تتكون من 69 مهاجر، وإن السلطات اليونانية في الجزيرة قد أخذت بصماته.
ولم تدل السلطات اليونانية باسم حامل الجواز السوري قائلة إن السلطات الفرنسية تحفظت على ذلك.
وأضافت السلطات اليونانية بأن الشخص المذكور ربما غادر اليونان الى مقدونيا.
وأضاف المدعي العام أن عدد المهاجمين كان 7 وليس 8 كما تردد من قبل، وأنهم كانوا يحملون الكثير من الأسلحة والأحزمة المتفجرة.
وقال مولن إن المهاجمين السبعة قُتلوا وإنه عُثر على جواز سفر سوري قرب جثة أحدهم.
وأضاف مولن أن المهاجمين كونوا 3 مجموعات وقاموا بتوجيه 7 ضربات متلاحقة سريعة.
و شملت الهجمات حانات، ومطاعم، وقاعة حفلات، وملعب شهير لكرة القدم.
وقال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، إن "إرهابيي داعش أعلنوا الحرب ضد فرنسا…وقد نظموها وخططوا لها من خارج فرنسا بمساعدة أشخاص في الداخل".
وقال رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس: "نحن في حالة حرب ولأننا في حالة حرب، نتخذ إجراءات استثنائية."
وفي تصريحات عبر قناة تي إف 1 التليفزيونية، تعهد ب "تدمير" الأشخاص الذين يقفون وراء الهجمات في باريس. وقال "سوف نضرب هذا العدو لندمره. في فرنسا وأوروبا، سوف نتعقب فاعلي هذا العمل وأيضا في سوريا والعراق، وسوف ننتصر في هذه الحرب".
وأعلن تنظيم "داعش" في بيان نشره في الانترنت تبني هجمات باريس، قائلا إن "هذه الغزوة هي أول الغيث".
وأعلن الرئيس الفرنسي الحداد في فرنسا لمدة ثلاثة أيام.
ورفع هولاند درجة التأهب الأمني إلى أعلى درجاته، وأعلن حالة الطوارئ وتعهد بشن حرب "لا هوادة فيها" على الإرهابيين.
وهذه رابع مرة تفرض فيها حالة الطوارئ منذ الحرب العالمية الثانية، وكانت آخر مرة تفرض فيها حالة الطوارئ في عام 2005 عندما شهدت ضواحي العاصمة باريس أعمال شغب.
ووصف الفاتيكان الهجمات بأنها "تهجم على السلام لجميع الإنسانية"، وقال إن هناك حاجة "لرد حاسم وداعم من طرفنا جميعا ونحن نتصدى لانتشار كراهية القتل بجميع أشكالها".
وقال البابا، فرانسيس، إنه مصدوم بما وصفه الهجمات "اللاإنسانية" التي استهدفت مجموعة من الأماكن في باريس.
وأضاف البابا "لا أفهم هذه الأشياء التي قام بها بشر…لا يمكن تبرير ما حدث سواء من الناحية الدينية أو من الناحية الإنسانية".
دعوة لدور أمريكي "مباشر"
قالت عضوة مجلس الشيوخ الأمريكي دايان فاينستاين إنه ينبغي على الولايات المتحدة تعزيز جهودها في العراق وسوريا "بشكل مباشر" وزيادة دعمها للدول الاخرى التي ينشط فيها تنظيم "الدولة الاسلامية".
وقالت عضوة مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي، التي تشغل منصب نائبة رئيس لجنة الاستخبارات في المجلس "من الواضح أن الضربات الجوية المحدودة ومساعدة القوات العراقية وقوات المعارضة السورية ليست كافية لحماية بلدنا وحلفاءنا.
*جواز سفر سوري
وذكرت وسائل إعلام فرنسية أنه عُثِر على جواز سفر سوري يعود إلى شخص مولود في عام 1990 بالقرب من جثة أحد مهاجمي الملعب.
وقال هورست سيهوفر رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الالمانية إن هناك أسبابا تدعو للاعتقاد بأن هناك علاقة بين رجل قُبض عليه الأسبوع الماضي حاملا الكثير من الاسلحة جنوبي ألمانيا، ومنفذي هجمات باريس.
وكانت الشرطة قد ألقت القبض على الرجل خلال عمليات تفتيش روتينية على أحد الطرق السريعة.
وقالت الشرطة إن الرجل "حمل في سيارته الكثير من البنادق الآلية والمسدسات والمتفجرات".
لكن رئيس الشرطة لم يربط بين المسلح وبين هجمات باريس وقال للصحفيين "لا يمكنني أن أحدد فيما كان سيستخدم هذه الاسلحة".وقال موقع "فوكس اونلاين "إن الرجل من الجبل الأسود وأنه رفض الكلام في السجن ورفض تكليف محامي للدفاع عنه".
اغلاق مطار جاتويك في لندن
أخلت سطات مطار جاتويك في لندن الصالة الشمالية يوم السبت بسبب ما قيل إنه "حادث"، بعد ساعات من الهجمات التي وقعت في باريس.
وذكر المطار على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه "بسبب حادث، تم اخلاء الصالة الشمالية بمطار جاتوك."
وأضاف الموقع: "يقوم موظفون اضافيون بمساعدة الركاب".
وقالت الشرطة بعد ذلك إنها تتعامل مع عبوة مشتبه بها.وجاتويك هو أحد أكبر مطارات لندن ويقدم خدماته لنحو 39 مليون مسافر سنويا.
تحذير
وحث بيان لوزارة الخارجية في لندن البريطانيين الموجودين في فرنسا على "توخي الحذر في الأماكن العامة واتباع ارشادات السلطات المحلية."
يوروستار
ولايزال قطار يوروستار الذي يصل بين لندن وباريس ومدن أخرى في أوروبا يعمل بشكل منتظم، على الرغم من التقارير السابقة حول اغلاق فرنسا حدودها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.