استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حافظ : بصمة مارفيك في ثباته على التشكيل .. الطويل : فوز مهم ولكن لايزال الأخضر غير مقنع
نشر في البلاد يوم 09 - 10 - 2015

أكد المحلل الفني بالقناة السعودية الرياضية وجدي الطويل أن أفضل ما عمله المدرب الهولندي فان مارفيك هو الانسجام وشدد أنه ينتظره عمل كبير في الفترة المقبلة ليكون أداء الأخضر مقنعاً فنياً رغم الفوز على منتخب الإمارات الشقيق ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (2018م) ونهائيات كأس أمم آسيا (2019م) على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية الجوهرة المشعة بجدة. وقال الطويل: " كنا محتاجين للفوز هذا بغض النظر عن التكتيك والاداء داخل الملعب ولكن الفوز جاء في وقته ونبارك للشعب السعودي هذا الفوز المهم وتصدر المجموعة الآسيوية الأولى ". وتابع :" المجهود البدني للاعبي الفريقين ضعيف بسبب أن عدد المباريات التي لعبها اللاعبون مع انديتهم معدودة وهذا امر طبيعي وينعكس على مستوى المباراة بسبب المردود البدني ولو لاحظنا لاعبي الامارات في الشوط الثاني كعموري والمبخوت لم يكونا بمستواهما الذي ظهرا عليه في الشوط الأول وكذلك لاعبي أهلي دبي أحمد خليل وإسماعيل الحمادي كان الارهاق واضحا عليهما بسبب قلة اللياقة ومشاركتهما الآسيوية مع فريقهما والأمر ينطبق على لاعبي منتخبنا الوطني ". وأضاف الطويل :" لعبة ركلة الجزاء لمنتخبنا من البداية بذل فيها اللاعب نواف العابد مجهودا كبيرا حتى تحصل على الركلة واعتقد أن المنتخب الإماراتي كان لديه عناصر قوية ولكن لم يستفد منها ولعب على التعادل وهذا يعود لتغيراته ونوعية اللاعبين الذي غيرهم ولكن مدربنا الهولندي مارفيك قرأ المباراة جيداً وكانت تغيراته مفيدة ولكن النتيجة لم تعكس مستوى الفريق ولازلنا نحتاج الكثير من العمل والجهد ومباريات أكثر لتحسين مستوى الأخضر ولكن منتخبنا الوطني يحتاج المدرب لعمل أكبر ليكون مستوى وأداء الأخضر مقنعا ".
ومن جانبه أوضح المدرب الوطني محفوظ حافظ والمحلل الفني بالقناة السعودية الرياضية أن فوز منتخبنا الوطني على الإمارات على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ( الجوهرة المشعة ) بجدة وذلك ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (2018م) ونهائيات كأس أمم آسيا (2019م) كان صعباً ومهماً. وأشار أن المدرب الاماراتي مهدي علي لعب على التعادل وقال حافظ: " أعتقد أن مدرب المنتخب الاماراتي مهدي علي فكر في التعادل أكثر من الفوز أمام منتخبنا الوطني والدليل اخراجه للاعب اسماعيل الحمادي من أجل الحفاظ على الخطوط الخلفية وتأمين دفاعاته ولكن المنتخب الامارتي كان فيه أمر غريب لا يحقق نتائج بالمجموعة بمستوى إمكانيات هذا الفريق القوي ولكن أعيد ذلك لضعف المعدل اللياقي للأبيض الإماراتي وعلى المدرب اعادة حساباته ". وتابع: " مشكلة منتخبنا التمريرات وتدوير الكرة واللعب للخلف كثيراً والتفكير للاستحواذ بشكل كبير أكثر من لعبنا في الثلث الأخير وهذا الشيء يجب على المدرب أن يراعيه خلال الفترة المقبلة لأنها تقتل الهجمات السعودية ونلاحظ كثرة التمريرات السلبية بين اللاعبين وهذ يجب أن يتنبه إليه المدرب مارفيك ". وأضاف حافظ: " لانزال في منتخبنا الوطني نشاهد اجتهاد وجهود لاعبين ولم نلمس تغيرا في أداء منتخبنا ولم نشاهد جديدا في الأخضر وما يحسب للمدرب مارفيك منذ قدومه ولعبنا معه ثلاث مباريات رسمية هو ثباته على تشكيلة واحدة وهذا الموضوع كنا نعاني منه سابقاً عدم الثبات على فريق منسجم ولكن مشكلتنا في النواحي الهجومية وكيفية بناء الهجمة بينما الخطوط الخلفية للأخضر مميزة ".

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.