معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن نايف : خادم الحرمين يؤكد دائماً على التآلف والمحبة والحوار وكل ما يخدم الإسلام والمسلمين
نشر في البلاد يوم 10 - 12 - 2014

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس حفل اختتام فعاليات حملة النهر الجاري "صلاتي نجاتي"، والتي نظمته فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة، لتوعية وتثقيف المجتمع بأهمية الصلاة والمحافظة عليها، والتي استمرت 45 يوما، وذلك في مقر إمارة المنطقة الشرقية بالدمام.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي "الاثنينية " بمقر الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسؤولين والأهالي بالمنطقة ومعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ومدراء الفروع .
والقى سموه كلمة قال فيها : "يسرني في هذا المساء المبارك أن أرحب بالحضور جميعاً ونحن نختتم فعاليات حملة النهر الجاري ( صلاتي نجاتي ) للتوعية بالصلاة وأهميتها وديننا ولله الحمد جعل الأرض مسجداً وطهوراً للجميع وإذا دخل الوقت استطاع أي شخص أن يُؤذن حتى يذكر إن كان بالقرب به من يسمع النداء .. وأحب أن اؤكد وبكل فخر إن بلادنا ولله الحمد منذ أن قامت وأسست على أسس ثابتة وراسخة وهي تقوم بتطبيق شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولم يقدم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للسجع ولكن لحكمة إلهية فالدين النصيحة والدين الدعوة والدين المحبة وكل أمر يدخل فيه اللين يزينه وكل أمر تدخل فيه الشدة تشينه" .
وأضاف سموه :" تعودنا وسنظل بإذن الله أخوة متحابين متعاطفين لا نقبل بأي حال من الأحوال ولا من كائن من كان أن يفرق شملنا أو يزرع فتنة بيننا ونحن ولله الحمد ولدنا وعشنا وسنموت بإذن الله على هذا ، ومن الواجب على الجميع أن يلتفون حول بعضهم البعض وقبل كل هذا أن يلتفون حول قيادتنا الرشيدة التي تستمد دستورها وتشريعها من كتاب الله وسنة نبيه صلوات الله وسلامه عليه ، فهذه نعمة عضما ولا يضيرنا ما يقال فنحن بإذن الله ماضون في هذا الطريق لنصرة الإسلام والمسلمين في كل مكان ولن نتأخر في يوم من الأيام عن مساعدة الشقيق" .
إن قائد هذه البلاد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله يؤكد دائماً على التآلف والمحبة والحوار وكل ما يخدم الإسلام والمسلمين فالحمد لله رب العالمين الذي هيأ لنا قيادة راشدة منذ عهد مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز – رحمه الله – إلى هذا العهد الزاهر بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ,حفظه الله, وشد عضده بولي عهده سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وولي ولي عهده سيدي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز – حفظهم الله - .
إخواني أعضاء الهيئات لكم مني دائماً التقدير والتحية والحرص واوصيكم بحسن الظن بالناس واللين في التعامل .
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ورزقكم الهداية ودلكم إلى طريق الصلاح والفلاح وكل منكم على ثغر وأنتم كذلك على أجر فشكراً لكم على كل ما تقومون به وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين" .
كما رحب سموه بمعالي وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالوهاب ومدراء فروع الأحوال المدنية بالمملكة .
وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة قال فيها:" يسرني في هذا المجلس المبارك الذي يطيب بلقاء سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، كما يسرني أن أتقدم له بالشكر الجزيل على ما قدمه ويقدم من دعم ومؤازرة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما هي عادته في دعم جميع المرافق التي تقدم خدمات للمواطن والمقيم، و أن المنطقة الشرقية بفضل الله تنعم بالعدل والرخاء والاستقرار كغيرها من مناطق المملكة، وذلك بفضل الله ثم بفضل العدل الذي أقيم بما ورد في كتاب الله وسنة نبيه".
وأكد آل الشيخ، أن هذه البلاد ستظل تحت راية التوحيد وتحكيم كتاب الله وسنة نبيه، وتقام فيها شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما أن هذه البلاد تنفق الملايين لطباعة المصاحف وتوزيعها على جميع بلدان العالم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.