الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



48 ميدالية في الدورات السابقة وأم الألعاب والفروسية الأكثر .. 24 منتخبا سعوديا يبحثون عن الإنجازات في إنشون 2014
نشر في البلاد يوم 14 - 09 - 2014

أنهت منتخباتنا الوطنية ال24 المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية ال17 "إنشون 2014 " استعداداتها لخوض المنافسات والتي تنطلق رسمياً في ال19 من الشهر الحالي وتستمر حتى الرابع من اكتوبر المقبل من خلال العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية إضافة إلى المشاركة في البطولات المختلفة رغبة للوصول إلى الجاهزية التامة وتحقيق الإنجازات في مختلف الرياضات.وتطمح المنتخبات السعودية لكسر الرقم السابق من الميداليات التي تحققت في الدورة السابقة غوانزو 2010 والتي وصلت إلى 15 ميدالية متنوعة حيث تشارك السعودية باتحادات ( ألعاب القوى ، البولينج ، التايكوندو، التنس ، الجمباز، الجودو، الجولف ، الدراجات ، رفع الأثقال ، الرماية ، الرقبي، الرياضات البحرية "الشراع" ، السباحة ، السهام ، الفروسية، الكاراتيه ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، كرة الطاولة ، كرة القدم ، كرة اليد، المبارزة ، المصارعة ، الملاكمة ).
(كرة القدم)
يطمح منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم إلى وضع بصمة له في دورة الألعاب الآسيوية ال17 "إنشون 2014" , خصوصاً وأنه يتمنى تتويج استعداداته وتجهيزاته التي انطلقت منذ وقت مبكر بنيل ذهبية المنافسات. وانطلقت استعدادات الأخضر بمعسكر أقامه في مدينة خيريز الإسبانية خلال الفترة من 14 حتى 29 / 8 / 1435ه الموافق من 12 حتى 27 / 6 / 2014م , تلاه معسكر في مدينة الطائف خلال الفترة من 13 حتى 26 / 9 / 1435ه الموافق من 11 حتى 24 / 7 / 2014م, ثم معسكر في الرياض خلال الفترة من 16 حتى 19 / 10 / 1435 ه الموافق من 12 حتى 15 / 8 / 2014م , ثم معسكر في العاصمة التركية اسطنبول خلال الفترة من 20 / 10 حتى 7 / 11 /1435 الموافق من 16 / 8 حتى 2 / 9 /2014 م قبل أن يختتم استعداداته بمعسكر في كوريا الجنوبية من 10 / 11 / 1435ه الموافق 5/ 9/ 2014م وحتى انطلاق منافسات كرة القدم بالدورة. ووقف المدرب الإسباني لورينزو أنترولونيز والجهاز الفني المساعد له على قائمة اللاعبين الأجهز والذي ينوي خوض المنافسات بهم وتحقيق أفضل النتائج التي تليق باسم المنتخب السعودي.
يذكر أن أبرز نتائج كرة القدم السعودية في الدورات الآسيوية هي المركز الثاني والميدالية الفضية لدورة سيؤول عام 86 .
( ألعاب القوى )
يعتبر منتخبنا الوطني لألعاب القوى أكثر منتخبات السعودية حصولاً على الميداليات المتنوعة وخاصة الذهب في دورات الألعاب الآسيوية والذي بدأها في كوريا الجنوبية وتحديداً في مدينة بوسان قبل 12 عاماً بانتزاع لاعبيه لسبع ميداليات ذهبية ، ويضع الشارع السعودي منتخب أم الألعاب لقيادة منتخبات الأخضر في الدورة الآسيوية لنيل أكبر عدد من الميداليات المتنوعة. وأقام أخضر القوى عدد من المعسكرات الاستعدادية المتواصلة لهذه الدورة التي تعتبر المعيار الحقيقي للاتحادات كما وصفتها اللجنة الأولمبية العربية السعودية، فلاعبوه يتوزعون في عدد من المدن العالمية والداخلية لإقامة معسكراتها المختلفة مروراً بعدداً من المشاركات المختلفة على مختلف الأصعدة. ويقف العداء العالمي يوسف مسرحي على قائمة اللاعبين المرشحين لنيل ذهبية سباق 400 م خاصة بعد أن أبلى بلاء حسناً وقدم مستويات مميزة في الدوري الماسي كما أنه صاحب ذهبية السباق في الدورة الماضية في جوانزوا الصينية، ويعتبر حصوله على المركز الأول في لقاء منتساك في لوس أنجلوس الأبرز هذا الموسم إضافة لتحقيقه المركز الثاني في لقاء روما الدولي من الدوري الماسي كما شارك في لقاء نيويورك الدولي وحقق المركز الثاني في لقاء بويجين في الولايات المتحدة الأمريكية ، كما يتواجد الرامي سلطان الحبشي صاحب ذهبية الكرة الحديدية الأسيوية والذي سبق أن حققها في الدورة الآسيوية في الدوحة 2006م إضافة لزميله سلطان الداوودي في مسابقة القرص ، كما أن فريق التتابع 4×400 مرشح للظفر بذهبية السباق.
ويضع مسيرو اللعبة آمالهم في تحقيق ميداليات متنوعة في المنافسات الأخرى.
(الفروسية )
استعد فرسان السعودية من خلال المشاركة في العديد من البطولات الأروروبية في فرنسا وهولندا وفق برنامج محدد من الاتحاد بمشاركة أربعة فرسان هم فيصل الشعلان وعبدالله الشربتلي وعبدالرحمن الراجحي وسلمان المقعدي .ويعد تاريخ أخضر الفروسية في الدورات الآسيوية جيداً حيث نال الفرسان ذهبيتين في الدورة السابقة بغوانزو الصينية ( 2010 ) الأولى للفردي عن طريق الفارس رمزي الدهامي وذهبية الفرق فيما حققوا ثلاث ميداليات في الدورة التي أقيمت في قطر عام 2006 وهي ذهبيتين وفضية حيث نال الذهبية الأولى فيصل الشعلان في الفردي فيما جاءت الذهبية الثانية لمنافسات الفرق في حقق الفارس كمال حمدان فضية الفردي.
(كرة السلة)
بدء منتخبنا الأول لكرة السلة استعداداته بمعسكر داخلي انطلق يوم الأربعاء 10 شوال 1435ه على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة , حيث أقيمت التدريبات على فترتين صباحية ومسائية لمدة 21 يوماً "حتى 30 شوال" غادر بعدها المنتخب إلى تركيا لإقامة بعض اللقاءات الخارجية قبيل الذهاب الى جمهورية كوريا الجنوبية للمشاركة في الدورة.ويشرف على المنتخب الجهاز الفني والإداري المكون من المدرب الوطني عبدالرحيم لال ومساعده يوسف العصيمي ومدير المنتخب خالد الشافعي والإداري عبدالله الأمين و15 لاعباً هم جابر الكعبي ومحمد المرواني وأيمن المولد ومرزوق المولد ومصطفى الهوساوي وفهد بلال ومحمد الصقر وعبدالله الطاهر وتركي المهنا ومحمد فلاته وخالد والبي ورشاد شوري وحسن على ومحمد الشبيلي وهاشم الفوتاوي.
(كرة اليد)
استعد منتخبنا الأول لكرة اليد للمشاركة في الدورة من خلال معسكرات داخلية في المنطقة الشرقية ثم انتظم اللاعبون في معسكر خارجي بسلوفينيا خاضوا خلاله العديد من اللقاءات الودية عاد بعدها الفريق إلى السعودية وخاض لقاءين وديين دوليين أمام المنتخب المصري ثم غادر لكوريا الجنوبية للمشاركة في الدورة. وكان المنتخب السعودي لكرة اليد قد حقق الميدالية البرونزية في دورة هيروشيما 1994 فما حقق المركز الرابع في الدورة السابقة بجوانزو الصينية 2010 وقبلها حقق ذات المركز في أسياد الدوحة 2006 م .
( التايكوندو)
يعتبر منتخبنا التايكوندو والذي سيمثله في الدورة غازي الأسمري وهاني المطرفي وسعود المولد ومبارك الشريف وعلي عسيري من المنتخبات السعودية المؤمل عليها تحقيق ميدالية في الدورة .واستعد المنتخب في الرياض لمدة 3 أسابيع وأعقبه بمعسكر خارجي حتى انطلاق الدورة.وشارك هذا الموسم في طريق إعداده لهذه الدورة في العديد من المشاركات العربية والآسيوية والعالمية.
( المبارزة )
استعد منتخبنا الوطني للمبارزة للمشاركة في الدورة من خلال أربع مراحل آخرها في معسكر داخلي على صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية للمبارزة في الراكة انطلق يوم الخميس الموافق 28 أغسطس ومنها غادر الأخضر إلى إنشون.وكان المنتخب للمبارزة قد اختتم معسكره الخارجي في مدينة توبر الألمانية والذي استمر لمدة 21 يوماً بمشاركة 13 لاعباً وهم مهنا الحمود ووليد المولد وزكريا الداوود ومتعب الرشيد وعقيل ال نعمة وعلي الحسين وعلي البنعلي وأحمد القديحي وعادل المطيري ومحمد هزازي وفيصل حازم ومشاري البشير وعيسى المقبقب، إلى جانب الجهاز الفني بقيادة الصربي فيسلكو ديمتروف ومساعده المدرب الوطني ماجد المولد. وشهد المعسكر تدريبات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية بإجمالي 8 ساعات يوميا تخللها لقاءات ودية مع لاعبين من أندية ألمانية وأحد الأندية الصينية والبريطانية حيث يعتبر مركز توبر من أفضل مراكز تدريب المبارزة في العالم ويجمع عدة منتخبات وفرق من جميع انحاء العالم .وكانت المرحلة الاعدادية الأولى قد أقيمت على صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية للمبارزة في الراكة بمحافظة الخبر خلال الفترة من 16 حتى 26 يونيو الماضي ، تلاها معسكر داخلي في مدينة الطائف استمر لمدة ثلاثة أسابيع أقام خلالها المنتخب السعودي مواجهات ودية مع لاعبين من المنتخب الجزائري.وكان المنتخب السعودي للمبارزة قد شارك في دورة الألعاب الآسيوية الماضية في غوانزو الصينية ولم يحقق نتائج تذكر.
(البولينج )
استعد منتخبنا الوطني للبولينج للدورة من خلال معسكر إعدادي في العاصمة الفلبينية مانيلا والمشاركة في بطولة ستورم الودية والاستمرار في المعسكر الإعدادي ولعب خلاله عدد من اللقاءات الودية مع عدد من المنتخبات تحضيراً لهذه الدورة الآسيوية التي يأمل من خلالها لاعبوا المنتخب السعودي من تحقيق مراكز متقدمة فيها، والعودة مجددا لمعانقة الذهب الأولمبي ولعل أبرز إنجازات البولينج السعودي في الدورات الآسيوية هو تحقيق ذهبية مسابقة الزوجي في آسياد الدوحة 2006 حيث مثل الأخضر بدر وحسن آل الشيخ وفي نفس الآسياد حقق اللاعب بدر آل الشيخ ذهبية المجموع الأعلي في الفردي. وسيشارك المنتخب السعودي في منافسات الدورة ب6 لاعبين .
( التنس)
يشارك منتخبنا الوطني الأول للتنس في الدورة بلاعبين جدد وصغار في السن لا تتجاوز أعمارهم 17 عاماً يتقدمهم النجم الواعد عمار الحقباني وفيصل الربدي ومساعد العزام وعمر فهمي تحت قيادة المدرب الوطني عمر الثاقب، وإشراف نائب رئيس اتحاد التنس وعضو مجلس الإدارة عبدالعزيز الربدي. وأقام منتخب التنس معسكراً إعدادياً في مدينة برشلونة الإسبانية لمدة أسبوعين تخلله تدريبات لياقية وفنية مكثفة على فترتين صباحية ومسائية ومباريات ودية قوية مع منتخبات أوروبية بمشاركة اللاعبين عمار الحقباني وفيصل الربدي ومساعد العزام وعمر فهمي وعمر عبده وحمد سرور.
( الجودو)
أكمل منتخبنا الوطني للجودو استعداداته للدورة الآسيوية من خلال معسكر خارجي في أوزبكستان وسبقها معسكرات تدريبية داخلية وخارجية .وتضم البعثة السعودية المشاركة في" إنشون 2014 " 5 لاعبين هم عيسى مجرشي وسليمان حماد وجابر الحارثي وأحمد مدني,ونايف مزيو تحت قيادة المدرب الوطني فهد حماد..
( الجولف)
استعد منتخبنا الوطني للجولف للدورة بمعسكر تدريبي داخلي على ملاعب الرياض للجولف بمشاركة عدد كبير من اللاعبين والذي تم من خلاله اختيار 4 لاعبين للمشاركة الآسيوية حيث يتم كل 6 أشهر إقامة تجمع لمجموعة كبيرة من اللاعبين واختيار أفضل النتائج لكل لاعب وذلك للوقوف على مستوياتهم.
(الدراجات)
استعد منتخبنا للدراجات للمشاركة في الدورة من خلال معسكر خارجي في جمهورية سلوفاكيا خلال الفترة من 2 أغسطس وحتى 17 سبتمبر المقبل أدى خلاله الدراجون التمارين على فترتين صباحية ومسائية , كما شاركوا في سباقات قوية مع فرق محلية بسلوفاكيا .
(رفع الأُثقال)
أقام منتخبنا الوطني الأول لرفع الأثقال العديد من المعسكرات التدريبية استعداداً للدورة الآسيوية آخرها معسكر خارجي في مدينة أنطاليا التركية استعداداً للمشاركة في الدورة الآسيوية والذي تخلله تدريبات على فترتين صباحية ومسائية حيث يهدف المدرب التركي كفير تابكو إلى تحقيق نتائج آسيوية مميزة.
( الرماية )
استعد منتخبنا الوطني للرماية بمعسكر في مدينة العين الإماراتية خلال الفترة من 10 حتى 20 شوال 1435ه بمشاركة 22 رامياً في البندقية والمسدس والشوزن تحت إشراف المدرب الوطني ابراهيم القرشي كما دخل الرامي عطاالله العنزي معسكراً في البحرين تحت إشراف المدرب الروسي للمنتخب البحريني لمدة 15 يوماً.كما شارك منتخب الرماية في بطولة العالم بإسبانيا والتي كانت ضمن مراحل استعداداته للدورة الآسيوية بإنشون التي سيشارك فيها ب15 رامياً "4 رماة للمسدس و5 للبندقية و6 للأطباق". وحقق أخضر الرماية انجازاً كبيرأً في تاريخ الدورات الآسيوية بحصوله على ذهبية منافسات "الشوزن" عن طريق الرامي سعيد مقبل المطيري في أولمبياد هيروشيما 94.
(السباحة )
أقام منتخبنا الوطني للسباحة معسكراً طويل الأمد على مسبح رعاية الشباب في الدمام لتأهيل المنتخب للمشاركة في الدورة الآسيوية وقبلها المشاركة في بطولة الخليج بالكويت والتي تعد ضمن مراحل الاستعداد للمشاركة القارية .ويتكون منتخب السباحة من 3 سباحين هم كميل القلاف وأحمد الهاشم وحسن المبارك ولم يسبق للسباحين السعوديين الحصول على أي ميدالية اسيوية طوال المشاركات في الدورات السابقة .
(السهام )
استعد منتخب السهام بمعسكر إعدادي داخلي في الرياض لمدة 15 يوماً ثم التحق بمعسكر خارجي في ماليزيا لمدة 14 يوماً بمشاركة 8 رماة ومدرب المنتخب كلينت سايو.
(كرة الطاولة)
يطمح منتخبنا الوطني لكرة الطاولة لتحقيق إنجاز في الدورة الآسيوية رغم قوة وخبرة المنافسين وخاصة منتخبات شرق القارة حيث أنهى إعداده لها من خلال معسكرات امتدت لأكثر من 4 أشهر حيث كانت البداية لمدة شهر في الصين ثم أكمل معسكره لمدة عشرين يوماً في الرياض ليعود مره أخرى بعد شهر رمضان المبارك إلى الصين حيث أقام معسكراً في مكانه السابق ليدخل عقبها منافسات البطولة العربية التي قدم فيها نجوم الأخضر مستوى عالياً قارعوا من خلاله المنتخبات العربية ووصلوا للنهائي واكتفوا بالفضية وعقب نهاية البطولة مباشرة طاروا لمعسكر خارجي في جمهورية مصر العربية أجروا خلاله العديد من المباريات الودية والتدريبات .ويضم المنتخب السعودي اللاعبين عبدالعزيز العباد ونايف الجدعي وأكرم الغامدي وعبدالعزيز بوشليبي وعلي الخضراوي ومساعد الشريف والمدرب يوسف سيد والإداري عبدالرحمن الوهيب.
(الرياضات البحرية)
تعتبر مشاركة منتخب الرياضات البحرية هي الأولى له على مستوى دورات الألعاب الآسيوية منذ انطلاقتها والذي أقام عدد من المعسكرات الداخلية والخارجية إضافة إلى مشاركته في عدد من البطولات وهو الذي سيشارك بأربعة لاعبين هم راشد القحطاني وثامر السعد وعبدالعزيز سعود حماد الحماد.
(الملاكمة)
استعد منتخبنا للملاكمة للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية ال17 على مرحلتين ، الأولى شملت إقامة معسكر داخلي على الصالة المغلقة بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض استمر لمدة 20 يوماً خلال الفترة من 5 حتى 25 أغسطس الجاري بمشاركة 10 لاعبين هم سند المقطافي وفهد النجعي ويحيي شراحيلي وسالم فقيهي ومبخوت حدادي وفهد جعمل وحسن الجارودي ومحمد القحطاني وابو طالب الكعبي ومحمد حقوي ، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الجزائري ابراهيم البيجاوي ومساعده المدرب الوطني خالد عبدالرحمن.وكانت التدريبات على فترتين صباحية ومسائية ركز خلالها المدرب على الجوانب اللياقية كما تفقد رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة الدكتور سعد السند المعسكر الذي شهد إقامة محاضرة توعوية من لجنة الرقابة على المنشطات في اللجنة الأولمبية السعودية تم خلالها التعريف بكيفية حماية اللاعبين من الوقوع في المنشطات ببعض الأدوية وضرورة استشارة طبيب المنتخب عن الأدوية المحظورة قبل استخدامها .واستكمل أخضر الملاكمة استعداداته بالمرحلة الثانية في معسكر خارجي بالجزائر خلال الفترة من 27 أغسطس الجاري حتى 17 سبتمبر المقبل ولمدة 21 يوماً برئاسة رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة الدكتور سعد السند. وشارك المنتخب السعودي للملاكمة في دورة الألعاب الآسيوية الماضية في غوانزو الصينية بأربعة لاعبين ولم يحقق أي نتيجة .
(المصارعة)
تأتي مشاركة منتخبنا السعودي للمصارعة في الدورة الآسيوية عن طريق أربعة لاعبين هم زكريا علي وفهد غزواني وسالم محمد وعبدالرحمن ودان.وأجرى الفريق عدداً من المعسكرات الداخلية والخارجية إضافة لمشاركته في عدد من البطولات والتي كان آخرها فوزه بوصافة العرب والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان الأسبوع الماضي.
(الرقبي )
استعد منتخب الرقبي من خلال تنظيم بطولتين في الرياض والطائف لاختيار عناصر المنتخب الذي سيشارك في الدورة ثم المغادرة إلى معسكر خارجي في إيطاليا لمدة 14 يوماً خاضوا خلاله العديد من اللقاءات الودية كما شمل تدريبات مكثفة على فترتين ومنه غادرت البعثة إلى آنشون الكورية.
الكرة الطائرة
استعد منتخبنا الوطني لكرة الطائرة بمعسكر داخلي في مدينة الرياض على ثلاث مراحل منذ شهر رمضان المبارك ثم غادر إلى صربيا لإقامة معسكر تحضيري استمر حتى 12 سبتمبر خاض خلاله العديد من اللقاءات الودية مع أندية صربية والمنتخب الصربي.ويعد أفضل إنجاز حققه أخضر الطائرة في الدورات الآسيوية هو حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في الدورة التي أقيمت في قطر عام 2006 بفوزه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على المنتخب القطري 3 0 .ويشرف على المنتخب السعودي فنياً المدرب الصربي جافيكا سدكو ومساعديه الوطني منير الحميدان وايفان كرفو ويوفان فتش وأخصائي علاج ساله اللاسكندر والإداري تركي المسلم و 16 لاعباً هم أحمد البخيت وثامر الدوسري ونواف البخيت واسماعيل خيبري وماجد الجهني واحمد المعبدي ويوسف ابو عوف وضياء ال خواهر وصالح الدوسري وايمن الغامدي وسامي صامطي وابراهيم مجرشي وبندر الزهراني وعبدالعزيز الخالدي و موفق المطيري وعمر النجراني.
(الكاراتيه)
يشارك منتخبنا السعودي للكاراتيه في دورة الألعاب الآسيوية بخمسة لاعبين هم عماد المالكي في منافسات القتال تحت وزن 60 كجم , فهد الخثعمي في منافسات القتال تحت وزن 67 كجم , بدر العتيبي في منافسات القتال تحت وزن 75 كجم , عبدالله الحربي في منافسات القتال تحت وزن 55 كجم , ابراهيم نانتومي في منافسات القتال تحت وزن 84 كجم " ويشرف على المنتخب فنياً المدرب عبدالفتاح النجار ويشرف عبدالمطلب البرقاوي على المنتخب ادارياً .ويسعى نجوم منتخب الكاراتيه الى مواصلة إنجازاتهم التي تحققت على كافة الأصعدة من خلال تتويجهم بأكثر من 100 ميدالية في المحافل الدولية والقارية والعربية والخليجية .ويأمل نجما المنتخب عماد المالكي وفهد الخثعمي في تحقيق أفضل من النتائج التي حققوها عام 2010 م في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشر والتي أقيمت في مدينة اغو أنزو الصينية بعد أن توج عماد المالكي بالميدالية الفضية وفهد الخثعمي بالميدالية البرونزية .
ويعتبر سجل اتحاد الكاراتيه حافل بالإنجازات في دورة الألعاب الآسيوية أبرزها تحقيق نجم الكاراتيه عبدالمطلب البرقاوي ميدالية فضية وتحقيق الشريف بكر ميدالية برونزية عام 1994م في دورة هيروشيما اليابانية بينما حقق اللاعب ثامر المالكي الميدالية البرونزية في العاصمة القطرية الدوحة عام 2006 م .وبدأ اتحاد الكاراتيه التحضير لهذه الدورة من خلال المشاركة في العديد من البطولات كان آخرها إقامة معسكر اعدادي في تركيا لمدة أسبوعين والمشاركة في الدوري العالمي للكاراتيه بمدينة اسطنبول وقبلها المشاركة في البطولة العربية العاشرة في الأردن وحصد خلالها نجوم الكاراتيه خمس ميداليات.
(الجمباز)
استعد منتخبنا الوطني للجمباز بمعسكر إعدادي داخلي في الرياض لمدة 10 أيام قبل المغادرة إلى جورجيا لاستكمال التحضيرات للدورة الآسيوية.وسيمثل أخضر الجمباز أربعة لاعبين هم عبدالعزيز الجهني وعلي آل خواهر واسماعيل الشعبي وعبدالله البوصي تحت قيادة المدرب الأرميني فهاغ ستيبانيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.