القصبي يزور مملكة تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    السجن 15 سنة وغرامة مالية لمواطن قام بالترويج والاتجار بالإمفيتامين    جامعة الإمام عبد الرحمن تحتضن فعاليات وأعمال مؤتمر كليات الحاسب بالجامعات السعودية    بدر بن عبدالمحسن: أمير الشعراء وصوت البسطاء    خدمات تأهيلية متقدمة في مستشفى الإيمان العام    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    توثيق الأعمال الفنية الغنائية والموسيقية السعودية.. هيئة الموسيقى ذاكرة لحفظ التراث الوطني    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يدشن مشاريع تنموية بقيمة 879 مليون ريال في الوجه
نشر في البلاد يوم 11 - 09 - 2014

أكد أمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز على حرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- على خدمة المواطن ومتابعة كل ما يحقق للمواطن العيش الكريم على أرض هذه البلاد العزيزه أينما وجد كان ذلك أثناء لقاء سموه بمنزله بمحافظة الوجه بعد ظهر يوم أمس رؤساء المراكز التابعه لمحافظة الوجه بحضور المحافظ عمار بن عبدالرحمن الحقباني ، كما التقى بأعضاء المجلسين المحلي والبلدي بالمحافظة.
وفي بداية اللقاء رحب سموه بالجميع وشدد على دور رؤساء المراكز الميداني في متابعة أحوال المواطنين والإبلاغ عن أي حالة تحتاج إلى مساعدة مؤكدا في حديثه قائلا : أن واجبهم أمانة ولابد أن تؤدى هذه الأمانه بكل إخلاص وتفاني حتى ينعكس ذلك على المواطن وعلى أسرته ومجتمعه .
أكد سمو أمير تبوك على أهمية دور أعضاء المجلسين المحلي والبلدي للقيام بواجباتهم ومهامهم وما أوكلوا به من مهام يجب أن يؤدوها بالشكل المطلوب وقال: إن المجلس المحلي هو صورة مصغرة لمجلس المنطقة ولمجلس الشورى، لان أعضاءه هم الأقدر على معرفة أمور المواطن ومن يستطيع ايصال احتياجاته بكل أمانة ودقة من أجل إيصال ما يتطلع إليه ولاة الأمر وما يحرصون عليه ،لأن شعب المملكة شعب كريم ويستحق أن يعيش حياة كريمة دائماً على أرض وطنه المعطاء .
ثم اردف سمو أمير منطقة تبوك قائلا: إن المشاريع موجودة ويجب على الجميع من أعضاء المجلس المحلي متابعة مراحلها بشكل دقيق وايصال ذلك للمواطن ، ولكون الإمكانيات متوفرة لا عذر لأحد في تقصيره بعمله المطلوب منه ودوره المناط به.
ووصف سموه قائلا: إن محافظة الوجه هي درة الشمال الغربي في مملكتنا الغاليه من قدم التاريخ وإن الإنسان يسعد عندما يشاهد هذه المدينة الجميلة وما شهدته من تطور مستمر في الخدمات من تعليم عام وحتى التعليم الجامعي للبنين والبنات والخدمات الصحية والكهربائية والمياه والخدمات البلدية والطرق متوفرة ولله الحمد في كل مركز من مراكز المحافظة , ونحن دائماً ننشد الأفضل وهذا ما يتطلع إليه المواطن وينشده.
ثم تابع سموه: إن طلبات المواطن في كل مركز أصبحت ذات سقف عالي فهو يطالب بجامعة أو مستشفى في هذا المركز أو ذاك وهذا ما يؤكد لنا أن تنميتها مستمره و معظم الخدمات موجودة في هذه المراكز.
ودعا سموه في نهاية حديثه المولى القديرأن يديم علينا هذه النعم وأن يحفظ بلادنا من كل حاقد وحاسد وأن يكفينا شر الفتن في ضل قيادة ولآة أمرنا.
وكان مساء يوم أول أمس حافلا بتنقلات سمو أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز وجولاته التفقديه في محافظة الوجه حيث دشن سموه مشروعات تنموية جديدة في المحافظة ووضع حجر الأساس لمشروعات أخرى، وتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها التي جاوزت تكلفته أكثر من 879 مليون ريال تابعة لوزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، بالإضافة إلى مشروعات وزارة المياه والكهرباء.
وكانت البدايه هي مشروع لوزارة التعليم العالي في مبنى الكليه الجامعيه بمحافظة الوجه فقد كان في استقبال سموأمير منطقة تبوك لدى وصوله المقر معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي ووكلاء الجامعة.
حيث قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع إيذاناً بافتتاحها لاستقبال طالباتها ، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروعات أكثر من مائة مليون ريال، ثم تجول سموه داخل أرجاء الجامعة واستمع إلى شرح من وكيل جامعة تبوك الدكتور عطية الضيوفي عن مكونات المشروع الذي أقيم على مساحة 32872 مترًا مربعاً ويتكون من عدة مباني تتضمن القاعات الدراسية تتسع لثلاثة آلاف طالبة ، ومبنى المعامل الذي يشتمل على 12 معملًا يخدم 480 طالبة، والبهو الرئيسي الذي بلغت مساحته 2400 متر مربع ، بالإضافة إلى مبنى الإدارة والمسرح والمكتبة والشبكات ومواقف السيارات وبعض المرافق الخاصه بالمبنى وفي نهايه جولة سموه في المبنى أدلى بتصريح صحفي أشار فيه قائلا :ان افتتاح فروع للجامعه للبنين والبنات في محافظة الوجه ومحافظات المنطقة الأخرى جاء بتوجيه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وما تم هو نقلة نوعية سواء في هذه المنطقة أو المناطق الأخرى ولله الحمد كان الافتتاح في السنوات الماضية لمدارس التعليم العام فقط في المحافظات والآن يتم افتتاح فروع للجامعات وهذه من نعم الله سبحانه وتعالى على هذه البلاد".
عقب ذلك انتقل سمو امير تبوك ليدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية محافظة الوجه ولمراكز التابعه، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المشروعات محافظ الوجه عمار بن عبدالرحمن الحقباني ورئيس بلدية محافظة الوجه المهندس ناجي رمضان غبان، ورئيس بلدية مركز المنجور المهندس فارس البلوي، ورئيس مركز بلدية بدا المهندس ممدوح العطوي.
كما وضع سموه حجر الأساس للمدينة السياحية الساحلية بموقع الهرابة التي سيتم إنشائها على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع، بالإضافة إلى مشاريع تطوير وتأهيل الشوارع بالمحافظة وإنشاء سوق تجاري ومركز حضاري ورصيف بحري.
ثم دشن سموه المشاريع الجديدة لبلدية محافظة الوجه التي بلغت تكلفتها 80 مليون ريال، شملت سفلته وأرصفة وإنارة ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتحسين وتجميل المداخل وساحات عامة وتهذيب المنطقة الجبلية وتحسين وتطوير الكورنيش الشمالي.
كما اطلع سموه على مشاريع بلدية محافظة الوجه الجاري تنفيذها بتكلفة بلغت
52 مليون ريال، والتي شملت سفلتة مخططات المنح وتطوير المواقع التاريخية وإنشاء مبنى البلديه
(مرحلة ثانية) ومبنى للقسم النسوي، وإنشاء ساحات بلدية في اماكن متفرقه.
ودشن سموه خلاف ذلك المشاريع البلدية بمركز المنجور البالغ تكلفتها أكثر من 13 مليون ريال, شملت سفلتة وإنارة وأرصفة للمنجور, ومشاريع لحفر الآبار ومحطة فلترة للمياه.
واستمع الى شرح من رئيس بلدية المنجور عن المشاريع الجاري تنفيذها بالمركز بتكلفة 53 مليون ريال ، اشتملت على إنشاء مركز حضاري وثقافي بالمنجور, وإنشاء سوق للخضار,ومشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار.
كما اطلع على المشاريع الجاري ترسيتها ببلدية المنجور والبالغ إجمالي تكلفتها 35 مليون ريال.
كما تفقد سموه سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها ببلدية بداء التي بلغت تكاليفها الإنشائية 48 مليون ريال, اشتملت على سفلتة وإنارة وأرصفة المركز, ومشروع لإنشاء حدائق ومرات مشاة, وإنشاء مركز لأنظم المعلومات الجغرافية, كما أستمع سموه لشرح من رئيس بلدية بداء عن المشاريع الجديدة التي اشتملت على إنشاء عبارات في مركز بداء والقرى التابعة مثل إنشاء أسواق ومسالخ وتأهيل الطرق والشوارع والإنارة ومشاريع لردم وتسوية المخططات, بالإضافة إلى إنشاء حدائق وممرات, بتكلفه تصل الى إجمالية 20مليون ريال.
بعد ذلك انتقل سموه إلى مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز الثقافي الذي نفذته جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي ضمن منظومة مشروعاتها في المنطقة.
وقد كان في استقبال سموه أمين عام الجمعية الدكتور عبدالخالق بن حمزة السحلي وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، ثم قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمجمع، ثم قص سموه الشريط إيذانا بافتتاح المجمع الذي يقع على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع ويضم قاعات للمحاضرات والندوات للرجال وأخرى للنساء بالإضافة إلى الخدمات المساندةهذا وقد أدلى سموه بتصريح لوسائل الاعلام في نهاية زيارته للمركز الثقافي قال فيه: ان هذه الجمعية تنفذ مشاريعها في كل المحافظات كجزء من العمل الاجتماعي لها ونتمنى أن يكون هذا المجمع الثقافي ذو فائدة للأهالي لإقامة المناشط الأدبية والفكرية والثقافية سواء للرجال أو النساء وأن يؤدي دوره في التنميه المجتمعيه كما نأمل.
وكان للصيادين على امتداد محافظات ساحل منطقة تبوك الذين امتهنوا بالوراثه مهنة صيد الاسماك موعدا مع امير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز لتتويج 30 فائزا منهم بجائزة سموه في عامها الثالث حيث التقاهم سموه على شاطئ زاعم السياحي بمحافظة الوجه مساء يوم أول أمس وقام بتكريمهم وقد أعد حفلا بهذه المناسبه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.