المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 13 جنديا في هجمات إرهابية جنوب اليمن
نشر في البلاد يوم 02 - 09 - 2014

قالت مصادر طبية إن 13 جنديا يمنيا قتلوا عندما نفذ من يشتبه بأنهم متشددون من تنظيم القاعدة الارهابي تفجيرين انتحاريين منفصلين في موقعين عسكريين في محافظة شبوة بجنوب البلاد.
وقالت مايسمى جماعة انصار الشريعة الجناح المحلي لتنظيم القاعدة وهما تنظيمان ارهابيان في اليمن على حسابها في موقع تويتر انها شنت حملة واسعة في محافظة شبوة بعد ظهر الأحد استهدفت عددا من المواقع العسكرية والأمنية للنظام في صنعاء.
ونشر نفس الحساب اخبارا عن الجماعة في السابق.والهجومان من أكبر الهجمات التي ينفذها المسلحون في جنوب اليمن منذ أن شن الجيش حملة كبيرة في وقت سابق هذا العام بهدف طرد ارهبيي القاعدة من معاقلهم في محافظتي أبين وشبوة.
وقال مسؤول محلي في وقت سابق إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة فجر نفسه عند نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة جول الريدة في محافظة شبوة مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود.وقال مسؤول محلي آخر إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة هاجم نقطة تفتيش للجيش في عزان الواقعة في محافظة شبوة أيضا مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود آخرين. وأضاف أن بعض المتشددين قتلوا في الهجوم.وقالت مصادر طبية في مستشفى في ميناء بلحاف إنها استقبلت جثث 13 جنديا يمنيا وان 33 اخرين بعضهم في حالة خطيرة يتلقون العلاج.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ يوم السبت أن قوات الأمن قتلت خمسة متشددين حاولوا السيطرة على مركز للشرطة في محافظة حضرموت بشرق البلاد.
وصعد تنظيم القاعدة من نشاطه الارهابي في حضرموت منذ إخراجه من معاقله في محافظتي شبوة وأبين الجنوبيتين في هجوم عسكري دعمته الولايات المتحدة.
وفي الأعوام الأخيرة قتلت الجماعة مئات الأشخاص في هجمات متكررة على مؤسسات الدولة بما في ذلك معسكرات الجيش ومبان حكومية في مختلف أنحاء البلاد.وفي عام 2011 استغلت الجماعة الارهابية فراغا في السلطة جراء انتفاضة شعبية أطاحت بالرئيس علي عبد الله صالح بعد أن ظل في الحكم 33 عاما. وسيطرت الجماعة آنذاك على بلدات ومناطق بأسرها في جنوب اليمن. وفي وقت لاحق أخرجها الجيش من تلك المناطق.
وفي تطور لاحق أذاعت قنوات فضائية تسجيلا مصورا يظهر رجلا تقول إنه موظف بريطاني في مجال النفط مخطوف في اليمن منذ فبراير شباط.
وظهر الرجل في التسجيل القصير على محطة تلفزيون الحدث التابعة للعربية معصوب العينين ووجه مناشدة لإطلاق سراحه.
وأضاف "أرجوكم أيها البريطانيون أو اليمنيون أرجوكم ساعدوني في العودة إلى أسرتي. أنا مخطوف منذ سبعة شهور ووضعي ليس طيبا." وفي الثالث من فبراير شباط خطف مسلحون غربيا قال مصدر في الشرطة إنه موظف نفط بريطاني في صنعاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.