السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام أعمال الاجتماع الوزاري الثالث للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون والصين الشعبية
نشر في البلاد يوم 17 - 01 - 2014

اختتم في بكين أعمال الاجتماع الوزاري الثالث للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية.
وترأس جانب مجلس التعاون معالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
بينما ترأس الجانب الصيني معالي السيد وانغ بي وزير الخارجية الصيني، وشارك في الاجتماع محمد عبدالله الرميحي مساعد وزير الخارجية بدولة قطر ومعالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون، ووفود رسمية من دول مجلس التعاون.
وقد ألقى معالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في الاجتماع كلمة أعرب فيها عن أمله بأن تكون الجولة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وجمهورية الصين فرصة لإعادة التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الوطيدة والمتينة والمتنامية بين الجانبين باعتبارها اسهاماً فعالاً ومهماً لتحقيق الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.
وأكد معاليه بأن دول المجلس عازمة على مواصلة التعاون مع الصين، وهي تنظر إلى الصين بوصفها شريكاً استراتيجياً مثالياً، وتعول على مواقفها السياسية الداعمة للاستقرار والتعاون في دول المنطقة.
من جانبه عبر وزير الخارجية الصيني عن اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات وتطويرها بين الصين ودول مجلس التعاون، مؤكداً على أهمية بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين الصين ودول مجلس التعاون.
وأشار الوزير الصيني إلى استعداد الصين للعمل مع دول مجلس التعاون للارتقاء بالعلاقات إلى مستويات جديدة. وقال إن العلاقات الخليجية الصينية أصبحت نموذجاً متميزاً للعلاقات بين الدول، منوهاً في هذا الصدد بما تحقق من خطوات في مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.
كما ألقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون كلمة أعرب فيها عن أهمية هذا الاجتماع باعتباره خطوة مهمة تؤكد الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون والتشاور وفق أسس استراتيجية واضحة المعالم الأمر الذي سيكون له نتائج ايجابية مباشرة على دولنا، وعلى الجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار والسلم الدولي.
وقال إن هذا اللقاء ينعقد استجابة لرغبتنا المشتركة في تطوير الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون والصين، بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.
وأشاد الدكتور عبداللطيف الزياني بتنامي العلاقات بين دول مجلس التعاون والصين، خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري، مشيراً إلى أن لدى الجانبين فرصاً كبيرة لتعزيز الشراكة الاقتصادية بينهما من خلال التبادل التجاري والاستثمارات، مضيفاً بأنه يجري العمل حالياً على تنفيذ خطة العمل المشترك للتعاون الاقتصادي والاستثماري والفني بين الجانبين للفترة من 2012م 2015م.
هذا وقد وقع الجانبان على خطة العمل للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية للأعوام 2014م 2017م، وذلك بهدف الارتقاء بعلاقات الصداقة القائمة بين الجانبين في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة والاستثمار والمجال الفني والتعليم والثقافة والبيئة والطاقة والصحة والرياضة.
وقد وقعها عن جانب مجلس التعاون معالي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون، بينما وقعها عن الجانب الصيني معالي وزير خارجية الصين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.