ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الجوف يدشن عددا من المشروعات الصحية بالمنطقة
نشر في البلاد يوم 06 - 02 - 2009

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مستشفى العيساوية بمركز العيساوية وعدد من المشاريع الصحية بمحافظة القريات كما يضع حجر الأساس لمشاريع صحية أخرى خلال الأسبوع القادم .
أوضح ذلك مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور عبدالله بن صالح المعلم الذي بين أن سعة المستشفى تبلغ 50 سريرا بتكلفة ( 39 مليون ريال ) مبيناً أن المستشفى تخدم أهالي المركز والمسافرين على طريق الشمال الدولي والذي يتكون من قسم للرجال وقسم النساء والولادة ويتكون من 3 غرف توليد وقسم للأشعة والعناية المركزة وغرفة عزل للرجال وغرفة عزل للنساء وقسم للعمليات وقسم المعامل كما يشمل معامل التحليل وبنك الدم وقسم العيادة الخارجية مشيرا على أن المستشفى مزود بأحدث الأجهزة الطبية .
وأبان المعلم أن سمو أمير الجوف سيفتتح 3 مشاريع صحية بالقريات وهي مركز طب الأسنان بالقريات بتكلفة إجمالية بلغت ( 7 ملايين و700 ألف ريال ) ويضم 22 عيادة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والإشعاعية إضافة للمختبرات ومعامل الأسنان وقاعة للمحاضرات والتعليم الطبي وقسم أشعة مستقل يحتوي على الأشعة البانوراميه والسيفالومتريه والقمة الجذرية . كما سيفتتح سموه قسم الطوارئ والإسعاف ومركز استقبال الحوادث في مستشفى القريات العام بتكلفة إجمالية بلغت ( مليون 860 ألف ريال ) وبسعة 27 سريراً مجهزة بكل الوسائل التي تساعد العاملين في القسم على تقديم أفضل الخدمات الإسعافية للمراجعين إضافة إلى افتتاح وحدة العناية المركزة في مستشفى القريات العام بتكلفة إجمالية بلغت ( 6 ملايين ريال ) وتضم 20 سريراً منها 3 أسرة للعناية القلبية المركزة وسريرين للعزل و 15 سريراً للعناية المركزة ويلحق بكل سرير أجهزة طبية متطورة كجهاز المراقبة وجهاز التنفس صناعي وأجهزة تحليل غازات الدم وجهاز إعطاء المحاليل الآلي وترتبط جميع أجهزة الأسرة بوحدة المراقبة المركزية والتي تضم عدة شاشات مراقبة آلية تمكن العاملين في وحدة العناية المركزة من مراقبة تطورات حالات كل مريض من الوحدة المركزية .
وأشار الدكتور المعلم الى أن الأمير فهد بن بدر سيضع حجر الأساس لثلاث مشاريع صحية بالقريات وهي مشروع إنشاء المختبر المركزي بتكلفة إجمالية ( 5 ملايين و 400 ألف ريال ) ويتكون المبنى من دورين ويشتمل على عدة أقسام منها كيمياء شرعية للرجال وآخر للنساء ومعمل استخلاص عينات للرجال والنساء ومعمل تحليل آلي ومعمل تحليل ومعامل أخرى .
وسيضع سموه حجر أساس مشروع إنشاء مركز التأهيل الطبي بتكلفة إجمالية ( 4 ملايين و 700 ألف ريال ) بمساحة تزيد على 1000 متر مربع ويحوي المبنى صالة تمارين للرجال وصالة للنساء وصالة للأطفال كما يضم المبنى غرف للمعالجة خاصة بالرجال وأخرى للنساء سيتم تزويده بأحدث الأجهزة العالمية والتي تقدم خدمة مميزة للمرضى .
أيضا يقوم سمو أمير الجوف بوضع حجر أساس مشروع إنشاء وحدة الكلى الصناعية بتكلفة إجمالية ( 5 ملايين و200ألف ريال ) وسعته 30 جهازا على مساحة 824 متر مربع و يشمل المبنى على غرف للمرضى الرجال والنساء وغرف لمعدات معمل معالجة المياه وغرف للعزل إضافة إلى غرف فحص ومعالجة وغرف معدات للغازات الطبية كما سيفتتح مشروع إنشاء المبنى الإداري للمستشفى بتكلفة إجمالية ( 4 ملايين و7 مائة ألف ريال ) .
وأكد الدكتور عبدا لله المعلم أن هذا المستشفى والمشاريع ستشكل نقله نوعية كبيرة للخدمات الصحية بالمنطقة معرباً عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين لما تجسده من عناية واهتمام أيدها الله لكل ما فيه راحة وسلامة المواطن وتطوير القطاع الصحي وتزويده بكل احتياجاته لتقديم أفضل الخدمات الطبية للموطنين . كما قدم شكره لسمو أمير منطقة الجوف على تشريفه لتدشين هذه المشاريع ولما يوليه من متابعة واهتمام للمشاريع الصحية الجاري تنفيذها والجاري اعتمادها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.