السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. الأمير خالد الفيصل يفتتح اليوم مؤتمر الفتوى وضوابطها
نشر في البلاد يوم 17 - 01 - 2009

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم السبت مؤتمر الفتوى وضوابطها الذي يعقده المجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي ويستمر خمسة أيام.
وأوضح معالي الأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي أن المؤتمر يأتي في وقت ازدادت فيه الحاجة إلى بحث شؤون الإفتاء ووضع ضوابط عملية للفتوى مشيرا إلى أن المؤتمر سيبحث موضوعه من خلال ثمانية محاور تتناول الفتوى وأهميتها والفتوى وتأكيد الثوابت الشرعية والاجتهاد الجماعي وأهميته في مواجهة مشكلات العصر والفتاوى الشاذة وخطرها وتغير الفتوى والتلفيق وتنظيم الفتوى والفتوى في الفضائيات.
وبين الدكتور التركي أنه سيشارك في المؤتمر عدد من أصحاب الفضيلة أعضاء المجلس الفقهي الإسلامي في الرابطة إلى جانب عدد من العلماء والفقهاء وأساتذة الفقه في الجامعات الإسلامية حيث اعد المشاركون البحوث وأوراق العمل لمناقشة محاور المؤتمر مشيرا إلى أن المؤتمر سيصدر في ختام جلساته ميثاقا للفتوى يتضمن ضوابط شرعية علمية للإفتاء.
وأعرب عن أمله في أن يحقق المؤتمر أهدافه في تأصيل مسائل الإفتاء وان يسهم في معالجة المشكلات التي تتعرض لها الفتوى في هذا العصر الذي كثر فيه المتصدون للإفتاء عبر المحطات الفضائية والانترنت وغيرها من وسائل الإعلام.
وأكد معاليه أهمية الفتوى في حياة المسلمين وأثرها في حياة المجتمع المسلم وفق شريعة الإسلام وأن مهمة الإفتاء للناس مهمة جليلة لا يجوز أن يتصدى لها إلا أهل الاختصاص من الفقهاء والمفتيين الأتقياء القادرين على استنباط الأحكام الشرعية والمؤهلين للإفتاء.
ودعا الدكتور التركي وسائل الإعلام للتعاون مع علماء الأمة الثقات في نشر الفتاوى وإجابة المستفتين وحث القائمين عليها على تقوى الله سبحانه وتعالى وأن يجعلوا من وسائلهم الإعلامية أدوات لخدمة الشريعة ونشر الفتاوى الصحيحة المأخوذة عن العلماء المتخصصين بالفتوى وشؤونها.
ورفع معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز على رعايته لهذا المؤتمر العالمي مؤكدا أن هذه الرعاية الكريمة سوف تعطي المؤتمر قوة تسهم في تحقيق أهدافه إن شاء الله داعيا الله العلي القدير أن يثيب خادم الحرمين الشريفين على ما يقدمه من خدمات جليلة للإسلام وشريعته ، وأن يجعل ذلك في موازينه.
كما وجه شكره وتقديره لسمو ولي العهد على دعمه ومساندته للعمل الإسلامي وللمناشط التي تنفذها الرابطة ومجالسها خدمة للإسلام والمسلمين.
وعبر معاليه عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة لرعايته لافتتاح أعمال المؤتمر نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولدعم سموه لمناشط رابطة العالم الإسلامي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.