أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لتخفيف الزحام وتيسير الحركة المرورية .. إشادة بمراجعة «أمانة جدة» لتصميم تقاطع شارع الأمير محمد بن عبد العزيز وطريق المدينة
نشر في البلاد يوم 27 - 09 - 2013

صرح أمين جدة د.هاني أبو راس من خلال صفحته الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، عن قيام الأمانة بمراجعة تصميم تقاطع شارع الأمير محمد بن عبد العزيز المتقاطع مع شارع المكرونة تجريبياً، وذلك لمسارين في كل اتجاه (شرق - غرب) للتخفيف من الزحام في هذه المنطقة وتيسيراً لحركة المرورية على سالكي الطريق، وإنشاء معبر سفلي على شارع الأمير محمد بن عبد العزيز المكون من ثلاثة مسارات في كل اتجاه (شرق - غرب) بطول 800م، ورحب نشطاء "فيس بوك" بذلك الخبر، مشيدين بجهود الأمانة في خدمة المواطنين، كما قدموا العديد من الاقتراحات.
حيث قال Mohammad Nejaim: نظراً لوجود 3 إشارات مرورية متتالية على شارع رئيس، ولتلافي الاختناقات مستقبلاً نرجو مراعاة إلغاء الثلاثة إشارات (أسفل كوبري البيبسي وشارع إبراهيم الجفالي وجوار الغاليرية) عند تصميم مشروع نفق التحلية / طريق المدينة .. وللأسف تعطل المشروع عدة سنوات، وتسبب في معاناة سكان جدة حالياً في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)، بسبب عدم فهم ذلك من وزارة المالية عند طلب اعتماد تكلفة المشروع سابقاً بمبلغ 240 مليون ريال.
وقال Fahmi N. Bokhari: كل أنفاق جدة تم تصميمها أعلى نفق الإشارة والالتفاف إلى اليمين والدوران في موقع واحد تقريباً مما يتسبب في توقف الدوران، وآخر هذه الأنفاق نفق صاري على الرغم من إرجاعه عن الإشارة أكثر من الأنفاق السابقة، إلا أن المسافة لم تكن كافية، ففي أوقات الذروة يتعثر فكرة إرجاع الدوران أعلى النفق عن الإشارة بمسافة لا تقل عن 100 متر بسبب كثافة حركة السير وتراكم السيارات في الإشارة، متسائلاً: هل هندسياً يمكن تغطية أمتار من مسار النفق ليكون مسار حر للدوران (فالدوران في الأنفاق هو بديل لطريق أو أكثر تم إلغاؤه، وبالتالي يجب أن لا يتعثر لأي سبب).
وأوضح حمد أبو إبراهيم أن التقاطع أفضل حل لزحمة إشارات التحلية بالشرق للغرب؛ نظراً لما تشهده من تكدس وازدحام لا مثيل له في أوقات الذروة والمدارس، متمنياً النظر في هبوطات أرضية شارع صاري قبل إشارة طريق المدينة من الشرق بجوار مكتب الجوازات.
وكتب Sam Alwakeel: سعادة الأمين، أولاً: نشكر لكم جهودكم المستمرة لتطوير مدينة جدة، ثانياً: نرجو أن تضعوا في عين الاعتبار عدم تفاقم الأزمة والاختناق الحالي في تقاطع شارع الأمير محمد بن عبد العزيز مع طريق المدينة خلال تنفيذ المشروع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.