ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في موكب مهيب مكة المكرمة وجدة تودع مصطفى حسين عطار .. التربويون يودعون رجل العلم والمعرفة
نشر في البلاد يوم 15 - 07 - 2013

في موكب مهيب شيعت مكة المكرمة وجدة أحد ابنائها البررة العالم الجليل الاستاذ مصطفى حسين عطار مدير إدارة تعليم مكة المكرمة والباحث التربوي والتعليمي الذي وافاه الأجل المحتوم بعد حياة حافلة في خدمة الوطن الغالي.
حياته:
وتحدث - للبلاد - ابن شقيقه الأستاذ طلال عطار الدبلوماسي المعروف والوزير المفوض بوزارة الخارجية حيث قال:"إن الوالد الأستاذ مصطفى حسين عطار هو زميل للشيخ حسن بن عبدالله آل الشيخ وزير المعارف الأسبق وكانت تربطه به صداقة وزمالة قوية وكانا يتزاوران بصفة مستمرة وقد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليعمل مساعداً للملحق التعليمي هناك ثم عاد إلى المملكة وطلب منه الشيخ حسن آل الشيخ تولي مسؤولية العمل كوكيل لوزارة المعارف ولكنه اعتذر وبعد فترة رشح كملحق تعليمي في هيستون بالولايات المتحدة الأمريكية ولكن والدته رفضت هذا الترشيح وفضل أن يبقى بجانبها ثم عين كمستشار تعليمي لمدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وكان محباً لحضور المنتديات الأدبية ومن أهمها اثنينية الشيخ عبدالمقصود خوجة وله كتاب (في السيرة النبوية).
أبناؤه:
الفقيد الكريم الأستاذ مصطفى حسين عطار له مجموعة من الأبناء وهم:طارق مصطفى حسين عطار مدير عام التشريفات بالقصر الملكي والمهندس عامر مهندس متخصص بالطرق بالولايات المتحدة الأمريكية ورائد ويعمل في أرامكو السعودية.
إخوانه وأخواته: محمود رجل أعمال والمرحوم عمر أستاذ التربية والتعليم بجامعة أم القرى سابقاً "وقد توفى منذ زمن قريب" وووليد مهندس بترول وفتحية حسين عطار أستاذة الأدب في جامعة أم القرى وعلوية أستاذة في المعهد العلمي للبنات.
وابن أخيه هو الأستاذ وهيب محمود عطار المستشار بأمانة مدينة جدة سابقاً.
وقد دفن جثمان الفقيد الكريم أمس في مقبرة المعلا بمكة المكرمة حسب توصيته، رحم الله لفقيد الكريم وأسكنه فسيح جناته.
"إنا لله وإنا إليه راجعون".
مصطفى حسين عطار ..سيرة ذاتية
ولد عام 1351ه بمكة المكرمة تلقى تعليمه الابتدائي حتى الثانوي بها حصل على بكالوريوس كلية الشريعة بمكة المكرمة 1394م وعلى الماجستير في العلوم التربوية والإدارة التعليمية من الولايات المتحدة الامريكية 1398ه 1978م بدأ حياته الوظيفية مدرساً ثم مشرفاً على الإدارة بمعهد المعلمين الابتدائي بمكة 1375ه ثم مديراً للمعهد 1376ه فمديراً لمدرسة الزاهر المتوسطة 1378 - 1382 ه ثم مفتشاً عاماً لممعاهد المعلمين بوزارة المعارف 1382ه فمساعداً لمدير التعليم بمنطقة مكة المكرمة 1383ه 1963م ثم مساعداً للرئيس العام للشهادة الابتدائية بالمركز الغربي بجدة 1383 - 1384ه ورئيساً للجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الابتدائية بالمركز الغربي 1384 - 1385ه وفي 1385ه 1965م عين مديراً للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ثم انتقل للعمل ملحقاً ثقافياً للشؤون الإدارية بالولايات المتحدة 1393ه 1973م شغل كذلك منصب الرئيس العام لامتحانات الشهادة الابتدائية بالمركز الغربي 1385 - 1391ه وقائماً بأعمال العميد في كليتي الشريعة والدراسات الإسلامية والتربية بمكة المكرمة 1386ه بتكليف من وزير المعارف مدير عام إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي وأعيرت خدماته للعمل مستشاراً للشؤون التعليمية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ومسؤولاً عن شؤون اليونسكو. شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والاقليمية كما شارك في ندوات تدريبية خاصة بالتعليم والإدارة التعليمية داخل وخارج المملكة له عدد من المؤلفات منها كتاب "مواقف من السيرة النبوية" 1420ه كرمه وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد 1425ه 2004م باعتباره أحد رواد التعليم في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.