بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كان يعمل فقط على الهواتف الذكية بأنظمةد .. «جوجل مابس» ..يعرض الخرائط الداخلية للمباني على أجهزة الكمبيوتر المكتبية
نشر في البلاد يوم 29 - 11 - 2012

تقدم جوجل حزمة من الخدمات الجديدة في إطار خطواتها المستمرة لتقديم أفضل ما لديها لمستخدمي الإنترنت في العالم حيث أعلنت أن تطبيقها "جوجل مابس" للخرائط تم تطويره بحيث أصبح بإمكانه عرض الخرائط الداخلية للمباني على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، بعد أن كان يعمل فقط من قبل على الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد والخاصية الجديدة سوف تساعد المستخدم على رسم خط سيره داخل المباني العامة، مثل المطارات ومحطات السكك الحديدية وكذلك سيساعده على تحديد مساره أثناء الذهاب للتسوق بأحد المراكز التجارية الضخمة.
وتوضح الخاصية الجديدة في خدمة جوجل مابس، أماكن البوابات في المطارات على سبيل المثال، وكذلك أماكن ماكينات الصراف الآلي ودورات المياه ومواقع المتاجر المختلفة داخل المراكز التجارية الضخمة حيث تتيح هذه الخدمة للمستخدمين قبل السفر في رحلة ترفيهية أو الذهاب للتسوق بأحد المراكز التجارية مراجعة بوابات الدخول بالمطار أو المركز التجاري على جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بالمستخدمين.
وأوضحت "جوجل" أن الاستفادة من الخدمة الجديدة لا تتطلب من المستخدم أكثر من مجرد التقريب على المبنى الذي يظهر على الشاشة من أجل استعراضه من الداخل.
كما أطلقت جوجل واجهة برمجية API جديدة، تسمح للمطورين بإنشاء أدوات لنقل رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من الملفات المشتركة في الشركات إلى الحوسبة السحابية.
وقالت الشركة إن الواجهة البرمجية “Google Apps Groups Migration API" تُستخدم في ترحيل رسائل البريد الإلكتروني والمجلدات العامة وقواعد البيانات للمناقشات، والتي تشكل بالنسبة للشركات معلومات تراكمية هامة، وبما أن معظم خدمات البريد الإلكتروني السحابية لا تقدم هذه الميزة، جاءت هذه الخدمة، وفقًا لجوجل، لتمكن الشركات من نقل الرسائل المشتركة من أي مصدر للبيانات إلى أرشيف مجموعة الشركة على جوجل.
كما أتاحت جوجل لعشاقها حول العالم فرصة عرض صورهم الخاصة أو صور من التقاطهم على شاشة عرض في ميدان تايم سكوير واحد من أشهر ميادين العالم، في مانهاتن بمدينة نيويورك، وكتبت الصفحة الرسمية لجوجل كروم على شبكة جوجل بلس عن كيفية رفع الصورة الآن من خلال موقع Gallery For Everyone" " مع كتابة إهداء على الصورة لأي شخص، ثم إرسالها إلى الموقع، حيث سيتم اختيار صور عشوائية في نهاية الأسبوع لعرضها على الشاشة الإعلانية المؤجرة لحساب جوجل لترويج أجهزة الكروم بوك في الميدان الشهير.
على صعيد آخر كشفت جوجل عن أنها ستطلق خدمتها "ستريت فيو" لأندونيسيا العام القادم وهذه الخدمة متوفرة فى كل من اليابان وهونج كونج وماكاو وسنغافورة وتايوان وتايلاند، وستعمل مع مؤسسة السياحة المحلية هناك للترويج لمواقع المعالم الرئيسية بالبلاد للزوار وسوف تكون جاكرتا أولى محطات خدمة "ستريت فيو" فى أندونيسيا وأول صور الخدمة ستكون متاحة فى العام المقبل.
وستحضر جوجل للبلاد سيارات خدمة "ستريت فيو" المزودة ب 15 كاميرا خاصة من أجل التقاط صور بانورامية للشوارع بزاوية 360 درجة، وستعمل "جوجل" مع وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي الإندونيسية من أجل التقاط صور بانورامية للمقاصد السياحية فى إندونيسيا.
جدير بالذكر أن جوجل استحوذت على شركة موتورولا ومنذ استحواذها عليها وهي تحاول التخلص من العديد من الخدمات الخاصة بموتورولا والتي تعتبرها غير ضرورية حيث قامت مؤخراً بإغلاق العديد من مواقع الشركة في كل من أوربا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وهونج كونغ وتايوان، وتركت الشركة رسالة على الموقع لكل مَن يقوم بزيارته لشرح الوضع، وبالرغم من أن المواقع جميعها أغلقت إلا أن موتورولا تعتزم تقديم الدعم لجميع المستخدمين الذين يحتاجون إليه وفي جميع المناطق حول العالم ولن يؤثر هذا الإجراء على توفر الأجهزة الخاصة بالشركة، ولكن لن تكون جميع الأجهزة متوفرة عند طلبها في مناطق معينة، وستكون موزعة اعتماداً على كمية الطلب على أجهزة معينة في كل منطقة. ويعتبر إغلاق المواقع خطوة جريئة تتخذها جوجل، رغم أنها قامت بإطلاق العديد من الأجهزة بالتعاون مع موتورولا منها رازر ماند ورازر آي، إلا أن الشركة لم تحصل على الكثير من الحصة السوقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.