حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النظر إليها يمكن أن يصيبك بالاكتئاب .. خطة محكمة لخزانة ملابس منظمة ومرتبة
نشر في البلاد يوم 01 - 09 - 2012

تمتلك بعض الصبايا أحيانا أشياء وممتلكات عديدة تضعها في دولابها الخاص بشكل مقزز لدرجة أن الخزانة تستغيث منها كثيراً ويكره أي فرد من العائلة النظر إلى هذا المنظر الذي بقدرته أن يقلب مزاج أي شخص، على الرغم من أن أغلب الصبايا لديهن المقدرة على ترتيب دولابهن الخاص بشكل منظم، وذلك بإضافة أفكارهن ولمساتهن إليه، ومن الخطأ أن تنتظر الواحدة منهن والدتها التي تتحمل العديد من الأعباء المنزلية لتقوم بهذه الخطوة.
وأيضاً تقع أغلب الفتيات في مشكلة عدم ارتداء الكثير من الملابس التي تتركها عندها لمجرد أن الاحتفاظ بأكبر قدر من قطع الملابس داخل الخزانة هو نوع من الهواية.
ولكثرة وجود هذه المناظر في أغلب البيوت وانتشار هذه العادة بين كثير من البنات التي تتسم بالفوضوية، قدمت العديد من خبيرات الموضة بعض النصائح التى يمكن اتباعها لجعل الملابس منظمة ومرتبة بالاعتماد على اتباع جدول زمني معين.
أولاً تنصح أغلب الخبيرات بضرورة تنظيم خزانة الملابس مرة كل شهر وتحديداً في نهايته، من حيث إلقاء نظرة عليها دون اندهاش من منظرها الغير مرتب والفوضوي، ولا داعي للاكتئاب، فيجب أن تتذكري أن هناك بعض الأيام التي تكونين فيها مشغولة إلى درجة كبيرة تمنعك من إعادة الأشياء إلى مكانها الصحيح.
وبالفعل إذا تم الاستمرار على تنظيم الملابس في الخزانة كل شهر فسيكون هناك فارق كبير حيث إن الأمور ستصبح أسهل كثيراً، كما يمكن وضع الملابس الجديدة والمستخدمة دائماً كلها في مكان واحد بشكل يسهل عليك إيجادها وقت الحاجة، وليكن أسلوب التنظيم على أساس تجميع القطع الحديثة كلها معاً، أو التي تحمل لوناً واحداً كلها معاً، أو حتى البلوزات معاً والبنطلونات معاً.... وهكذا فعليك اختيار الطريقة التي تساعدك على عدم عودة خزانة ملابسك بهذا الشكل مرة أخرى.
وتؤكد خبيرات التجميل على ضرورة أن تكون الخطوة الثانية هي التنظيم العام لخزانة الملابس كل 6 أشهر، بالإضافة للترتيب السريع الذي تقومين به لخزانة ملابسك شهرياً، حيث يجب القيام بعمل تنظيم آخر شامل كل 6 أشهر على أن يشمل ذلك عملية جرد لاستبعاد أي قطعة من الملابس الغير مناسبة والقديمة التي لا يمكن ارتداؤها مرة أخرى.
وتتمثل الخطوة الثالثة في الفحص السنوي للخزانة، حيث يجب إضافة للترتيب السريع شهرياً، والجرد كل 6 أشهر، فحصاً سنوياً شاملاً، تقومين من خلاله بتنظيم الأشياء بطريقة مختلفة، وكذلك قومي باستبعاد الملابس والإكسسوارات القديمة التي لا تنوين ارتداءها مرة أخرى، ولتسهيل عملية الفرز، قومي أولاً بأول على مدار العام بتعليق القطع التي لم تعد لديك الرغبة في ارتدائها بعد الآن على مشاجب بألوان موحدة، وليكن مكانها في نهاية صف ملابسك المعلقة داخل الخزانة، وفي نهاية العام أعيدي فرز هذه القطع المعزولة سريعاً، ثم تخلصي مما يستقر رأيك على أنه لا حاجة لك به، ودون أن تضيعي وقتك أو مجهودك.
ومن ناحية أخرى للحفاظ على رائحة الملابس المختلفة والمتنوعة وبعد عملية الغسل عند وضعها في الخزانة، هناك العديد من الأفكار التي تساعدنا على ذلك ومنها عند ترتيب الملابس ضعي بينها عدة محارم ورقية – كلينكس - أو عطرك المفضل.
وأما إذا أردتِ تعطير الملابس بعطر عربي ولكن تخشين أن يصبغ بلون العطر، تستطيعين أن تضعي بضع قطرات من العطر في محرمة ورقية ملفوفة بقطعة قماش قطنية يتم وضعها بين الملابس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.